منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

أمير حركة المجاهدين بالمغرب: المخابرات الجزائرية سلحتنا

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدير المخابرات الفرنسية سابقا ايف بونيه لـ"الشروق": Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-13 10:08 PM
كيف يتم رصد حركة أكثر من 3 ملايين حاج؟ Emir Abdelkader منتدى عالم الصور والكاريكاتير 2 2012-11-08 05:08 PM
كأس العالم بالمغرب شهر سبتمبر القادم aanis88 منتدى الكورة العربية 0 2009-06-16 02:40 PM
--- آيات الرحمن في نصرة المجاهدين في غزة --- أبو البراء التلمساني منتدى فلسطين وطن يجمعنا 12 2009-04-04 09:48 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-01-31
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي أمير حركة المجاهدين بالمغرب: المخابرات الجزائرية سلحتنا


أمير حركة المجاهدين بالمغرب: المخابرات الجزائرية سلحتنا







نكشف القناع عن علاقات خفية وسرية بين التنظيمات الإرهابية وجهات أجنبية حرصت على استهداف استقرار أمن المغرب منذ عقود. ذلك ما أماط اللثام عنه عبد الرزاق سوماح الأمير الوطني لتنظيم المجاهدين بالمغرب المعتقل بسجن سلا منذ أشهر.

أول أمس الثلاثاء وقف عبد الرزاق سوماح أمام غرفة الجنايات المكلفة بقضايا الإرهاب بسلا رفقة متهمين آخرين. لم ينكر عبد الرزاق سوماح التهم التي تواجهه، بل كشف عن حقيقة كانت موضوع شكوك، وهي تورط المخابرات الجزائرية في تقديم الدعم المادي واللوجيستيكي لتنظيم حركة المجاهدين بالمغرب.

الأمير الوطني للحركة كشف حقيقة الأسلحة التي أدخلت إلى التراب الوطني من قبل أعضاء الشبكة ما بين سنتي 2003و2005 م والتي حجزتها عناصر مراقبة التراب الوطني والفرقة الوطنية للشرطة القضائية بعد تفكيك الخلية التي أعلنت عنها وزارة الداخلية يوم 12 ماي المنصرم. الأسلحة تم الحصول عليها بدعم من عملاء استخبارات جزائريين في أروبا خاصة بلجيكا، ومكنتهم من تدبير أنشطة تجارية أحدها في سوق بطنجة وآخر في بروكسل، إلى جانب مشاريع زراعية في منطقة الغرب لتمويل التنظيم. واستفادت حركة المجاهدين من خدمات عبد القادر بليرج حيث تمكنوا من إدخال الاسلحة رفقة بنعتو الجزائري، وكانت تلك الأسلحة توجه، أيضا، للجماعات المسلحة بالجزائر.

وزارة الداخلية أكدت بعد تفكيك الخلية أن الأسلحة المحجوزة تم استقدامها من ذلك البلد الأروبي وخبئت بضيعات فلاحية بضواحي مدينة تيفلت ومنطقة سبع عيون، وهي عبارة عن « أربع مسدسات رشاشة وأربع مسدسات أوتوماتيكية فضلا عن ذخيرة حية تتكون من 74 رصاصة من عيار 9 ملم و30 رصاصة من عيار 65ر7 ملم بالإضافة إلى غشاء خاص بمسدس ناري وأربع خزنات لشحن الرصاص». الدفعة الأولى منها حجزت في سنة 2003 فيما الدفعة الثانية تم العثور عليها مباشرة بعد اعتقال عناصر متورطة في الحركة السنة المنصرمة.

التحريات الأمنية كشفت أن زعيم الحركة (ع.ب) الذي كان مبحوثا عنه توفي سنة 2009 بسبب إصابته بمرض السرطان، كان يتفادى الذهاب إلى المستشفى لتلقي العلاج نظرا لصدور مذكرة بحث في حقه، ودفن سرا بضيعة فلاحية بمنطقة سوق أربعاء الغرب، يمتلكها أحد أعضاء الشبكة الذي ألقي القبض عليه هو أيضا. ذات التحريات مكنت من فك لغز جريمة قتل (ح.ب) عضو آخر في الشبكة التي كانت تنشط في الهجرة غير الشرعية.

حركة المجاهدين بالمغرب كما كشفت مصادر أمنية من قبل بدأت تنشط بعد سنة 2000 في إطار الفكر السلفي الجهادي، وأنها أصبحت على ارتباط مباشر بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي. تلك حركة كان يتزعمها محمد النكاوي المتواجد بالسجن المركزي بالقنيطرة بعد أن أدين بعشرين سنة سجنا على خلفية أحداث حداث 16ماي 2003، وهو من القلائل الذين يحتفظون بالعديد من ألغاز جماعة «المجاهدين المغاربة» التي أسسها رفقة عبد العزيز النعماني المتهم الرئيسي في اغتيال عمر بن جلون سنة ١٩٧٥، وذلك بعد انشقاقهما عن الشبيبة الإسلامية بعد خلافهما مع عبد الكريم مطيع المتواجد حاليا في لندن بعد أن غادر ليبيا مباشرة بعد سقوط نظام معمر القذافي.

أفراد التنظيم حسب التحريات الأمنية واعترافات المعتقلين، كانت قد‬ حدّدت أهدافها في قلب النظام الملكي* ‬عن طريق العمل المسلّح وإنشاء «خلافة إسلامية»، و‬خضعت عناصره لتداريب شبه عسكرية بلبنان*.‬ وقد توارى تنظيم “حركة المجاهدين بالمغرب” إلى الخلف بعد تفكيك خلاياه الأولى سنة* ‬1984* ‬ واختفاء *‬زعميه عبد العزيز النّعماني* ‬بفرنسا،* ‬وبقيت الحركة على هذا إلى أن عادت مع رفاقه ‬محمد النوگاوي* ‬المحكوم بـ* ‬20* ‬سنة سجنا‬،* ‬وعبد الرزاق سوماح،* ‬ومحمد بوعنشوشات* ‬الموقوفين* حاليا ‬وعلي* ‬بوصغيري الذي توفي ‬سنة *‬2009،* ‬والذي* ‬زرع خلايا إرهابية بالجهة الشرقية،* ‬والذي* ‬أدى تفكيكها سنة *‬2003،* ‬إلى حجز كمية من الأسلحة* (‬كلاشنيكوڤ واحد،* ‬مسدّسين ودخيرة*) ‬مخبأة بمنزل الوالدين لرفيقهم ميمون كشيري* المعتقل* ‬بتافوغالت* ‬إقليم بركان.‬

أوسي موح لحسن







جميع

المواضيع المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي
منتدى شباب الجزائر لكل العرب
رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

أمير حركة المجاهدين بالمغرب: المخابرات الجزائرية سلحتنا



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:14 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب