منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

محاولتان لتمويل إرهابيين بالمغرب عن طريق تبييض الأموال

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انتشال جثتي "إرهابيين من كندا" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-21 03:13 PM
الجزائر تمتحن معادلة استمرارية الحكم مقابل توزيع الأموال على الشعب : Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-13 03:42 PM
خلطات تبييض الأسنان في المنزل DALINA منتدى حواء 1 2012-11-15 01:43 PM
تبييض الإبط.. مع الليمون والبطاطس والعسل DALINA منتدى حواء 0 2012-11-15 01:05 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-02-11
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,956 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي محاولتان لتمويل إرهابيين بالمغرب عن طريق تبييض الأموال

العدالة والتنمية ينتقد التدخل الفرنسي في قضية شكري بلعيد محاولتان لتمويل إرهابيين بالمغرب عن طريق تبييض الأموال

قدمت الصحف المغربية الصادرة يوم الاثنين (11 شباط/فبراير 2012)، إلى قرائها تشكيلة متنوعة من الموضوعات، منها "كاميرات تفضح ارتشاء رجال أمن بالرباط"، و"العدالة والتنمية ينتقد التدخل الفرنسي في قضية شكري بلعيد".
الرباط: أكدت "الصباح"، في موضوع تحت عنوان "كاميرات تفضح ارتشاء رجال أمن بالرباط"، أن لجنة تفتيش تابعة إلى المديرية العامة للأمن الوطني في الرباط، أطاحت بثلاثة عناصر أمنية في فضيحة ارتشاء بالمدارات الطرقية بالعاصمة الإدارية، ما دفع المديرية العامة إلى اتخاذ إجراءات زجرية في حقهم، بعد تأكدها من المخالفات التي ارتكبها رجال الأمن الموقوفون.
وأفادت مصادر مطلعة أن لجنة التفتيش استعانت بكاميرات متطورة لمراقبة رجال الأمن الموقوفين، ورصدت رجل أمن يتسلم رشاوى من مخالفين لقانون السير بالمدارات الطرقية، مقابل السماح لهم بالمرور.
وذكرت أن العناصر الأمنية الموقوفة تنتمي إلى المنطقة الأمنية الأولى "المحيط"، وينتمي أحدهم إلى فرقة الدراجين، بينما الشرطيان الآخران مكلفان بسياقة سيارات النجدة التابعة للأمن الوطني بالمنطقة الأمنية المذكورة.
واستنادًا إلى المصادر نفسها، أوقفت المديرية العامة للأمن الوطني شرطيًا عن العمل، بينما قامت بتنقيل الشرطيين الآخرين إلى مدينتين أخريين، إجراء تأديبيًا في حقهم، واعترف الشرطي الذي أوقف عن العمل بتلقي رشاوى من المخالفين للسير في الطرقات القريبة من شاطئ الوداية.
الحرب على الإرهاب
أكدت "الأحداث المغربية"، في موضوع تحت عنوان "ضبط أول حالتين لتمويل الإرهاب بالمغرب عن طريق تبييض الأموال"، أن الحرب المستمرة للمغرب على عمليات تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، مكنت من إجهاض أزيد من مائة عملية لتبييض الأموال ضمنها حالتان لتمويل تنظيمات إرهابية.
وأوضحت أن وحدة معالجة المعلومات المالية لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب التي أسست في المغرب سنة 2009، هي من قامت بذلك بتنسيق مع عدة جهات.
وأبرزت أن التبادل الدولي للمعلومات بين نفس الوحدة ونظيراتها الأجنبية، عرف تطورًا، إذ ارتفع عدد طلبات المعلومات المتوصل بها خاصة من أوروبا وأميركا من 23 إلى 60 طلبًا بين سنتي 2010 و2011.
وأشارت إلى أنه بخصوص التصريحات بالاشتباه الواردة على وحدة معالجة المعلومات المالية، حسب فئة الأشخاص الخاضعين للمراقبة، تأتي الأبناك بـ 11 حالة في العام 2009، مبرزة أن العدد انتقل إلى 66 حالة سنة 2010، ثم 97 في العام 2011، ليصير المجموع 174 حالة.
شباط يدعو إلى مواجهة طغيان العدالة والتنمية
كتبت "أخبار اليوم"، في موضوع تحت عنوان "شباط يدعو إلى مواجهة طغيان العدالة والتنمية ويتهم وزراء بنكيران بخلق "دولة مماليك" في المغرب"، أن متاعب رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران مع حليفه حميد شباط (الأمين العام لحزب الاستقلال) لا تنتهي حتى مع قرب لقائهما، الذي يفترض أن يكون تصالحيًا.
فشباط دعا، أول أمس بفاس، إلى منع العدالة والتنمية من التحول إلى حزب أغلبي في الساحة السياسية مستغلاً منصبه الحكومي، معتبراً أن الوزراء الإسلاميين يريدون خلق دولة مماليك في المغرب، بعد أن راح كل وزير يتحكم في قطاعه بعيدًا عن السياسة العامة للحكومة والدولة.
وأضاف أن "الوزراء الملتحين"، يتكلمون لغة واحدة، هي محاربة الفساد والمفسدين، بعد أن أضحى الجميع مفسدين في نظرهم، و"أنا أقول بأن السفيه ينطق بما فيه".
في المقابل، أكد شباط أن "الخروج من الحكومة غير وارد"، حتى لا يتسبب حزب الاستقلال في أزمة وطنية قد تدخل المغرب في وضعية يجهل الجميع نتائجها، خاصة في ظل ما يجري من حولنا بتونس ومصر وليبيا وسوريا ومالي".
أطباء "الشيخ زايد" في موقف صعب
كشفت "الأخبار"، في موضوع تحت عنوان "الداودي يخيّر أطباء "الشيخ زايد" بين التدريس وقطع رواتبهم"، أن المركب الاستشفائي "الشيخ زايد" في الرباط، بات مهدداً إلى جانب كليات الطب بخسارة نحو 25 طبيبًا متخصصًا قضوا أكثر من عشرين عامًا في الخدمة العامة، وذلك على خلفية قرار صدر أخيرًا، عن الحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
ويأتي هذا السجال الجديد في وقت انتهت فيه عاصفة صراع هذه الفئة من الأطباء مع الحسين الوردي، وزير الصحة، بفقدان الصحة العمومية نحو 100 بروفيسور قدموا استقالتهم.
وذكر المصدر نفسه أن قرار وزير العدالة والتنمية، قضى بتخيير هؤلاء الأطباء المتخصصين ما بين الإلحاق النهائي بمستشفى "الشيخ زايد"، مع ما لذلك من آثار على وضعيتهم المالية والإدارية، تجاه وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
وأبلغت إدارة "الشيخ زايد" الأطباء المتخصصين بقرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منتصف الأسبوع الماضي، وعرف الاجتماع، تشنجاً كبيراً بعد رفض الأطباء لقرار الداودي، لكن يضيف المصدر ذاته، لا خيار أمام الأطباء سوى الإذعان لقرار حكومي رسمي "لا رجعة فيه".
وأوضح أن طلب الأطباء المتخصصين بتقديم استقالتهم ضمن المغادرة الطوعية قوبل بالرفض، لأن من شأنه أن يضاعف من نزيف الاستقالات ويوسع حجمها لتصل إلى استقالة 200 بروفيسور عبر أنحاء المغرب في حال رضخت الوزارة لمطالب الأطباء.
الإسلاميون ينتقدون التدخل الفرنسي في قضية بلعيد
أفادت "المساء" أن اغتيال المعارض التونسي شكري بلعيد والأوضاع في دول الربيع العربي، خيّم على اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية (قائد الائتلاف الحاكم)، حيث توقفت تدخلات بنكيران وعدد من أعضائها كثيرًا عند الحادث وانعكاساته، فيما بدا لافتاً خلال تلك المناقشات مهاجمة قيادة الحزب الإسلامي للتدخل الفرنسي في الشؤون التونسية، ورفضها تصريحات وزير الداخلية الفرنسي، التي قال فيها إن "الأمل في الانتخابات التي تسمح للقوى الديمقراطية والعلمانية، التي تحمل قيم ثورة الياسمين أن تفوز بها غدًا"، مشيرًا إلى أن هذه مسألة رئيسية ليس بالنسبة للتونسيين فحسب، ولكن لمنطقة البحر المتوسط بأسرها، وأيضًا بالنسبة لفرنسا".
واعتبرت تدخلات إسلاميي المغرب أن تلك التصريحات خارجة عن النص، وأن ما يحاك ضد تجارب الإصلاح في العالم العربي التي يقودها الإسلاميون واحد، لكن بأشكال مختلفة.






رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

محاولتان لتمويل إرهابيين بالمغرب عن طريق تبييض الأموال



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:11 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب