منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

يُشتبه في علاقته باعتداء تيڤنتورين..

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فضائح الكنيسة .. من الڤاتيكان إلى ما ليس في الحسبان Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-02-14 06:37 PM
قصتي مع الفيس.. من ڤمار إلى باب الوادي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-20 07:27 PM
اعتراف صريح باغتيال أبو عمّار.. Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-11 07:37 PM
ڤاواوي سيجري عملية في فرنسا أبو العــز منتدى الكورة الجزائرية 1 2010-01-10 01:27 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-02-18
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool يُشتبه في علاقته باعتداء تيڤنتورين..

يُشتبه في علاقته باعتداء تيڤنتورين..


الليبي عبد الحكيم بلحاج ممنوع من دخول الجزائر




أكد مصدر مسؤول، لـ"الشروق"، أن عبد الحكيم بلحاج، الزعيم السابق لـ"الجماعة الإسلامية المقاتلة" في ليبيا، ورئيس المجلس العسكري للثوار في طرابلس، "ممنوع من دخول الجزائر اليوم وغدا"، وذلك للاشتباه في ارتباطه بنشاطات إرهابية.
وشدّد المصدر الرسمي في حديثه لـ"الشروق" أمس، على أن "المدعو عبد الحكيم بلحاج، هو بالنسبة للجزائر، إرهابي، وبالتالي يستحيل أن يدخل إلى التراب الجزائري"، مضيفا "أن هذا الليبي معروف بنشاطه المسلح في أفغانستان وليبيا، وأنه موال لنفس المجموعة المتورطة في تنفيذ عدّة عمليات مسلحة واعتداءات قتل".
وأوضح نفس المصدر، أن الجزائر تفرّق جيّدا بين من تتعامل معهم في الجارة ليبيا، فهناك من يمثل جهات سياسية معروفة ويُشارك في الحراك السياسي الليبي، وهناك من يمثل مجموعات مسلحة ومتطرفة تنشط خارج القانون وتشكلّ تهديدا للأمن والاستقرار .
ويُحاول رئيس المجلس العسكري للثوار بطرابلس، دخول الجزائر بصفة رسمية "لتحقيق مصالح شخصية"، بينها حسب أوساط مراقبة، ترجيح كفته داخل دواليب "السلطة الجديدة" بليبيا، وكذا تبييض صورته في ظل المتاعب الدولية التي تلاحقه بسبب شبهة الارتباط بتنظيم "القاعدة".
وفي انتظار انتهاء التحرّيات، يُشتبه في عبد الحكيم بلحاج، علاقته بالمتورطين والمهندسين للاعتداء الذي نفذه إرهابيون من جنسيات مختلفة، بالقاعدة البترولية تيڤنتورين قبل أسابيع، بعد ما أفضت اعترافات الإرهابيين الثلاثة الموقوفين، إلى تورط "ثوار الزنتان" بليبيا في بيع السلاح لمنفذي عدوان عين أميناس، بينها أسلحة ثقيلة مضادة للطيران استرجعها الجيش الجزائري.
وحسب التحريات الأولية، اعترف الإرهابيون الموقوفون، بينهم المدعو "أبو البراء"، والمكنى "رضوان"، وكذا الإرهابي التونسي الملقب "أبو طلحة"، أن "الطاهر أبو شنب" الذي لقي مصرعه في عملية تيڤنتورين، تكفل بالتفاوض مع "ثوار الزنتان" حول طبيعة الأسلحة المطلوبة والمبلغ المالي المستحقّ.
وكان بلحاج قد نفى في وقت سابق، صلته بتنظيم "القاعدة"، الذي قال إنه دعاه إلى الانضمام لصفوفه في أفغانستان "ولكنه رفض بسبب خلاف في التوجهات"، لكنه قال في تصريحات لوسائل إعلام فرنسية، أنه سافر إلى السعودية، ثم أفغانستان "حيث شاركت في مجال الإغاثة والعمل العسكري"، ولم يتخلف بلحاج عن تقديم الشكر والامتنان لفرنسا على ما أسماه "موقفها التاريخي" في التدخل العسكري في ليبيا بمشاركة الناتو وبعض الدول العربية!
ومع "منع" بلحاج من دخول التراب الجزائري، كانت الجزائر قد استقبلت مصطفى عبد الجليل، رئيس المجلس الانتقالي الليبي السابق، وكذا وزير الداخلية الليبي فوزي عبد العال، وأخيرا الوزير الأول الليبي علي زيدان، كما زار ليبيا من الجانب الجزائري كلا من مراد مدلسي، ودحو ولد قابلية، وزيري الخارجية والداخلية.
ومازالت عدّة ملفات وورشات مفتوحة بين الجزائر وليبيا، أهمها تأمين الحدود البرية، ومكافحة التهريب، وخاصة تسرّب الأسلحة المهرّبة من مخازن السلاح الليبية، وكذا محاربة الإرهاب، الذي يبدو حسب أوساط متابعة، أن عبور "اللفيف الأجنبي" الذي نفذ اعتداء تيڤنتورين، عبر التراب الليبي، مازالت مهمة تعرف التراخي واللامبالاة من طرف الليبيين.







رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

يُشتبه في علاقته باعتداء تيڤنتورين..



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:19 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب