منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

حمداش يتهجم على شيخ السلفيين:

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخطبوط السلفيين يلتف على ارض الربيع العربي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-02-11 04:17 PM
الغنوشي 'يتبرأ' من السلفيين... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-09-21 12:27 PM
"النهضة" التونسية تحسم أمرها وتخوض معركتها ضد عنف السلفيين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-06-15 08:12 PM
لماذا يسخرون من السلفيين؟ أبو معاذ منتدى الدين الاسلامي الحنيف 10 2010-11-17 08:10 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-02-21
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,947 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي حمداش يتهجم على شيخ السلفيين:

حمداش يتهجم على شيخ السلفيين:

فركوس.. أيّها الظالم هلا سخّرت قلمك لأعداء الدين!






تهجّم الشيخ عبد الفتّاح حمداش الناطق الرسمي باسم حزب الصحوة الحرّة، قيد التأسيس، على الشيخ فركوس، واصفا إيّاه بالجبان الرعديد الذي لا يقول الحق لمن سمّاهم بالظالمين والمفسدين في الأرض ولكنّه حسب المتحدّث يستأسد على المستضعفين والآمرين بالمعروف والناهين، وفي مقابل هذا فهو كما يقول صامت ساكت عن الأحزاب والهيئات العلمانية.. ومسالم لأهل الإفساد والانحلال. ولم يتوقّف تهجّم عبد الفتّاح عند فركوس فحسب بل انتقل إلى مريديه الذين لقّبهم بالمرجئة والجامية والمداخلة وأنّهم ليسوا سلفيين أبدا، بل هم عنده أعوان الظلمة وأنصار الأنظمة العلمانية وخدام المستبدين المستكبرين باسم الدين.
زراوي، في البيان الذي حمل اسم "بيان في شأن تبديع الداعية علي فركوس للسلفيين الإصلاحيين السياسيين والبراءة منهم"، استنكر عليه تبرؤه ممن وصفهم بالسلفيين الإصلاحيين وذلك على حد تعبيرهظلم وعدوان، وانسلاخ من أخوة الإيمان وقربة لأهل الضلال والطغيان، ونقض لموالاة أهل الخير والعلم والرجولة.
رئيس صحوة أبناء مساجد الجزائر دافع عن الطرح السياسي السلفي الذي سلكه واصفا من ساروا عليه بأنّهم يدعون بالمقال والفعال الأنظمة الحاكمة بغير شريعة الحق إلى العمل بشرائع الإسلام والإيمان، ويواجهون أهل الكفر والعناد بالعلم النافع والعمل الصالح المؤطر المنظم الممنهج.. ويتبرؤون من الكفر والردة، والظلم والعدوان.
الأمر الذي جعله يستنكر على فركوس، كما يقول، عدم مراعاته لآداب الخلاف في مسائل النوازل والمستجدات الحديثة، متوجها إليه بالقول: تجاوزت حدك فلم تصب حقا في الجواب، ولم تتأدب في الخطاب، وذلك بوصفك المصلحين السلفيين السياسيين أنصار وخدام وجنود السلفية الشمولية بالخارجين عن الجماعة السلفية ومنهجهم السلفي، رغم أنّ منهجهم، يكمل حمداش، يستند إلى مراجع سلفية عالية، وفتاو لمشايخ وهيئات كبيرة مشحونة بالأدلة الواضحة" ليخلص إلى التبرؤ من مذهبه الذي وصفه بالولاتي وذلك كما برأتم بغير حق منا إرضاء لأسيادكم وقربة لحكامكم، كما نصحهم "بتسخير أقلامكم وسهامكم في مواجهة الانسلاخ من الدين، والردة عن الإسلام، وذلك حسبه أولى من تسخيرها ضد الرجال العاملين بالعلم والحق والسنة".
وكان عدّة فلاحي، المستشار الإعلامي لوزير الشؤون الدينية، قد صرّح لوسائل إعلام جزائرية بأنّ الشيخ فركوس تبرّأ له في زيارة وصفت بالرسمية من طالبي اعتماد الحزب السلفي، من حمداش، مشيرا إلى أن السلفيين لا يتحزّبون.. رافضا إطلاق اسم التيار السلفي على حزب سياسي "لأن السلفية الحقّة - يكمل فركوس- "تنبذ التحزّب وترى فيه فرقة للأمة وتشجيعا على الطائفية، كما أنّ تأسيس حزب سياسي أو الالتفاف وراء المتحزبين مناف حسبه لمبادئ وتعاليم الدين الإسلامي.
عدّة فلاحي لـ"الشروق": منهج فركوس ضبابي وحمداش مرحب به إن أحدث مفاجأة
أكّد عدّة فلاحي، المستشار الإعلامي بوزارة الشؤون الدينية، في اتّصال له مع "الشروق" بأنّه قام بزيارة سمّاها بالأخوية للشيخ فركوس، وتحدثا على جمع من المسائل منها مطالبة البعض بتأسيس حزب سلفي في الجزائر فرفض الشيخ فركوس هذه الفكرة وخطأ من سلك هذا الطريق، سواء هنا في الجزائر أم في تونس ومصر، موضّحا أنّ هذا مخالف لسنّة النبي- صلى الله عليه وآله وسلم-. وعن توقيت هذه الزيارة وهل هي محاولة لضرب تيّار سلفي بآخر نفى أن يكون هذا قصده مؤكدا أنّ الضبابية لم تزل قائمة في منهج فركوس وتعامله مع "المرجعية الوطنية" رغم أنّ العديد من السلفيين- يكمل المتحدّث- أبدوا التزامهم بها.
كما علّق فلاحي على ما صرّح به الشيخ عبد الفتّاح حمداش لوسائل الإعلام بأنّ حزبه سيحدث المفاجأة عند اعتماده قائلا: إن أحدث المفاجأة التي يرجوها الجزائريون وهي قلب الاقتصاد الوطني من معتمد على البترول بنسبة 98 بالمائة إلى معوّل على غيره بنفس هذه النسبة فنحن نرحّب به.







رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

حمداش يتهجم على شيخ السلفيين:



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:11 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب