منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الجزائر تتبرّأ من "دم" التونسي شكري بلعيد

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«الشروق» تزور قبر الشهيد شكري بلعيد : الجيش و«الرفاق» يحرسونه... والزوار بالمئات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-02-10 05:26 PM
"ثورة الزيت والسكر".. الشرارة التي أطفأت "الربيع العربي" في الجزائر! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-05 12:32 AM
تقارب باريس مع الجزائر يثير "تساؤلات" و"آمالا" في الرباط Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-30 07:47 PM
اتهام اليمين الفرنسي بإقصاء فيلم بطل الجزائر "زبانة" من "كان" Emir Abdelkader منتدى الثقافة الجزائرية والعربية 0 2012-04-25 08:08 PM
تحميل كتاب "" تاريخ الجزائر "" للشيخ مبارك الميلي smail-dz منتدى مكتبة شباب الجزائر 1 2010-05-24 03:32 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-02-23
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي الجزائر تتبرّأ من "دم" التونسي شكري بلعيد



الخارجية تستنكر مزاعم المحامي بن مراد وتعتبرها انفعالات غير مسؤولة

الجزائر تتبرّأ من "دم" التونسي شكري بلعيد




استنكرت الجزائر، أمس، تصريحات المتحدث باسم لجنة الدفاع عن الشهيد شكري بلعيد، وأكدت وزارة الشؤون الخارجية، على لسان الناطق الرسمي، عمار بلاني في تصريح مكتوب تلقت "الشروق" نسخة منه، أن الاتهامات المزعومة التي أطلقها فوزي بن مراد، لا أساس لها من الصحة، وأن الجزائر كانت ضمن السباقين إلى إدانة جريمة الاغتيال البشعة التي استهدفت إحدى الشخصيات السياسية البارزة في تونس.
وشدّد الناطق الرسمي لوزارة الخارجية، أنه لاحظ تراجع المحامي فوزي بن مراد، بلجوئه إلى "تصحيح" تصريحاته بنفسه، والتي أطلقها بشأن تورط مزعوم للجزائر في حادثة اغتيال المعارض شكري بلعيد، وجاء هذا التراجع مباشرة بعد تبرّؤ عائلة الراحل وطعنها في هذه التصريحات غير المسؤولة.
وأكدت الخارجية الجزائرية، على لسان عمار بلاني، أنه بالرغم أنه ليس من تقاليدها التعليق على الأخبار والمعلومات الصادرة في الصحافة، إلاّ أن الجزائر ترفض إقحامها بأيّ شكل من الأشكال، في هذا الموضوع، عن طريق تصريحات أو تسريبات تندرج في خانة انفعالات غير مسؤولة، وبالمقابل، أوضح بلاني أن الجزائر تبقى بكلّ حزم إلى جانب الشعب التونسي الشقيق "بكلّ ما نملك من التضامن".
في سياق متصل، ردّا على احتمال لعب الجزائر لدور الوساطة السياسية في تونس، أكد عمار بلاني، في تصريح لـ"الشروق"، أن ما يجري في الشقيقة تونس يتعلق أساسا "بمسألة سياسية تونسية داخلية"، مؤكدا أن الجزائر لا تتدخل أبدا في الشؤون الداخلية للدول، لكن، الجزائر "تبقى في الاستماع لإخواننا التونسيين"، مضيفا أن السفير الجزائري بتونس، أدى دوره كاملا، في ما يتعلق بالمستجدات الأخيرة.
وكان الناطق باسم هيئة الدفاع التي شكلتها "عمادة المحامين" لتمثيل ورثة المعارض التونسي، شكري بلعيد، الذي تعرض للاغتيال في السادس من فيفري الماضي، تحدث عما أسماها "تفاصيل خطيرة تتعلق بالجهات المتورطة في عملية الاغتيال"، التي أدخلت البلاد في موجة جديدة من الاضطرابات(..).
ونقلت الصحافة التونسية ووكالات الأنباء، عن المحامي فوزي بن مراد، قوله، خلال ندوة نظمتها هيئة الدفاع عن ورثة بلعيد، يوم الجمعة، زعم إنه "بحوزته معلومات، استقاها من أحد الشهود، تفيد بأن شخصا من جهة القصرين تولى إدخال ثلاثة جزائريين إلى تونس يوم اغتيال شكري بلعيد، أو قبله بيوم، وتم إخراجهم في نفس يوم حادثة الاغتيال"!
ولم يتبنّ المحامون في لجنة الدفاع، تصريحات زميلهم بن مراد، حيث جدّد عميد المحامين شوقي الطبيب، خلال نفس الندوة الصحفية ثقته في القضاء، في وقت كان وزير الداخلية التونسي، علي العريض، أعلن توقيف عدد من المشتبه في تورطهم في جريمة اغتيال الفقيد شكري بلعيد.
وقال بن مراد أن "الجهة التي اغتالت الشهيد هي تونسية، وليس للجزائر دولة وحكومة ومخابرات علاقة بالموضوع"(..)، مدعيا أن 3 جزائريين "قد تم إدخالهم وتهريبهم من جهة القصرين بأياد وقرار تونسي"، وفي سياق تراجعه عن بعض اتهاماته، قال مراد أنه "عندما ذكرت ثلاثة جزائريين في قضية الشهيد بلعيد، هذا لا يعني اتهام السلطات الجزائرية، لكن المعلومات التي بحوزتي تؤكد أن التسهيلات بدخولهم كانت بقرار تونسي"، مضيفا "أنا أعيد وأقول أن الاغتيال كان بقرار تونسي ولا علاقة للسلطات الجزائرية بالموضوع".






رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الجزائر تتبرّأ من "دم" التونسي شكري بلعيد



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:28 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب