منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

اعتراف شباب من التيار السلفي المتشدد باغتيال شكري بلعيد

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اغتيال شكري بلعيد قرار تونسي ولا علاقة للجزائر بالعملية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-02-24 08:02 PM
الجزائر تتبرّأ من "دم" التونسي شكري بلعيد Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-02-23 10:33 PM
يُشتبه في علاقته باعتداء تيڤنتورين.. Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-02-18 11:20 PM
«الشروق» تزور قبر الشهيد شكري بلعيد : الجيش و«الرفاق» يحرسونه... والزوار بالمئات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-02-10 05:26 PM
اعتراف صريح باغتيال أبو عمّار.. Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-11 07:37 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-02-26
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool اعتراف شباب من التيار السلفي المتشدد باغتيال شكري بلعيد

اعتراف شباب من التيار السلفي المتشدد باغتيال شكري بلعيد


شددت زوجة المعارض اليساري التونسي بسمة الخلفاوي على أن ما يهم عائلة شكري بلعيد زيادة عن إلقاء القبض عن المجرمين، هو الكشف عمن أعطى الأمر بتصفيته، وذلك عقب إعلان علي العريض وزير الداخلية عن اعتراف المشتبه فيهم بانتمائهم للتيار السلفي المتشدد وبتورطهم في جريمة القتل.
كشف أمس عبد الفتاح مورو نائب رئيس حركة النهضة التونسية في اتصال مع الشروق على أن قاضي التحقيق استجوب أربعة مشتبه بهم في قضية اغتيال المعارض اليساري شكري بلعيد، اعترفوا بانتمائهم إلى تيار ديني متشدد "كنت في المحكمة منذ الصباح وما لدي من معلومات هو ما أكده أيضا وزير الداخلية في ندوة صحفية. الأهم هو اعتراف بعض من ألقي عليهم القبض بالضلوع في الجريمة الشنعاء، ومنهم من أصر على انه ساعد المجرمين. ومن خلال الاعترافات، حددت الشرطة هوية القاتل الذي لايزال في حالة فرار ".
وعن المظاهرات التي انطلقت في تونس احتجاجا على اقتراح وزير الداخلية علي العريض لمنصب رئيس وزراء، علق عبد الفتاح مورو "كنت من المؤيدين لترشيحه، لأنه أثبت انه رجل دولة والوحيد القادر في هذه المرحلة على التعامل مع كل الأطراف والأطياف السياسية".
وشدد نائب راشد الغنوشي على ضرورة سعي حركة النهضة وراء تطوير نفسها للمحافظة على وزنها وتاريخها "هناك نسخة سلفية داخل حركة النهضة، متشددون غير راغبين في تطوير أنفسهم ولا يريدون الحوار وكل تركيزهم على كيفية تطبيق الشريعة الإسلامية ولا يريدون التعاون والتعايش مع الآخر، أي سلفيون بالمفهوم الديني. فيه حوار داخلي مع هذا التيار ولكن الأمر يتطلب وقتا ولا يمكن التغيير بين ليلة وضحاها".
وكان علي العريض، قد أعلن أمس أن أعمار الموقوفين تتراوح بين 26 سنة و34 سنة. وبين العريض أن أحد الموقوفين منخرط سابقا في عصابة للاعتداء على الممتلكات والأشخاص في أحداث بعد الثورة. كما نقلت إذاعة "موزاييك" التونسية أمس أن المشتبه به اعترف حسب تقارير بارتكاب الجريمة. وأن الشاب الذي تم اعتقاله ينتمي إلى التيار السلفي التونسي، ويبلغ من العمر 31 عاما، ويعمل في صناعة المفروشات المعدنية، وقد اعتقل في قرطاج بضاحية العاصمة تونس.
للإشارة فإن حركة النهضة انقسمت مجددا على خلفية تزكية رئيسها لعلي العريض لمنصب رئيس الوزراء خلفا للجبالي الذي رفض إعادة تكليفه بالمنصب، بين من اعترض عليه ووصفه بالسياسي المتشدد وغير القادر على المسؤولية وبين من منحه الثقة.
للإشارة فإن علي العريض وفي حال حصول حكومته على ثقة المجلس الوطني التأسيسي سيكون أول رئيس حكومة من الجنوب التونسي في تاريخ تونس.
وهو من مواليد 1955 بجرجيس التابعة لولاية (محافظة) مدنين، تدرج في المناصب القيادية في حركة النهضة منذ بداية الثمانينيات، رأس مجلس شورى الحركة من 1982 إلى 1986، وكان عضوا في المكتب التنفيذي للحركة ورئيسا للمكتب السياسي منذ 1988 وحتى اعتقاله في 23 ديسمبر 1990، كما كان ناطقا رسميا بالنيابة للحركة.
حكم عليه عام 1987 بالسجن غيابيا عشر سنوات، ثم حوكم في نفس السنة بالإعدام الذي أسقط عنه بعفو رئاسي عام 1988.
وفي عام 1992 مَثل للمحاكمة مع قيادات الحركة، وصدر في حقه حكم بالسجن لمدة 15 سنة قضى منها 14 سنة قبل أن يفرج عنه، منها عشرة أعوام في سجن انفرادي.
عاد إلى الظهور والمشاركة باسم حركته في هيئة 18 أكتوبر للحقوق والحريات التي أنشئت في 2005 وضمت إسلاميين ويساريين وليبراليين وقوميين.
شغل العريض عقب الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي منصب رئيس الهيئة التأسيسية لحركة النهضة إلى غاية انعقاد المؤتمر التاسع .
وعقب حصول حركة النهضة على الأغلبية في انتخابات المجلس التأسيسي، اختير العريض في ديسمبر 2011 وزيرا للداخلية في حكومة حمادي الجبالي. علي العريض حاصل على شهادة مهندس أول من مدرسة البحرية التجارية بسوسة على الساحل التونسي، وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

اعتراف شباب من التيار السلفي المتشدد باغتيال شكري بلعيد



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:44 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب