منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الجزائر ترد على تصريحات بنكيران وتعتبرها "مخادِعَة"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"ثورة الزيت والسكر".. الشرارة التي أطفأت "الربيع العربي" في الجزائر! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-05 12:32 AM
تقارب باريس مع الجزائر يثير "تساؤلات" و"آمالا" في الرباط Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-30 07:47 PM
تسريحات ول اروع.. ادخلو "بنات"و "بنين" الكل قلم حبر منتدى الطرائف والنكت 6 2012-05-13 04:37 PM
اتهام اليمين الفرنسي بإقصاء فيلم بطل الجزائر "زبانة" من "كان" Emir Abdelkader منتدى الثقافة الجزائرية والعربية 0 2012-04-25 08:08 PM
تحميل كتاب "" تاريخ الجزائر "" للشيخ مبارك الميلي smail-dz منتدى مكتبة شباب الجزائر 1 2010-05-24 03:32 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-02-27
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي الجزائر ترد على تصريحات بنكيران وتعتبرها "مخادِعَة"

الجزائر ترد على تصريحات بنكيران وتعتبرها "مخادِعَة"



ردت الجزائر بسرعة على تصريحات عبد الإله بنكيران التي أدلى بها للصحافة الفرنسية، خصوصا حين تحدث عن ملف الصحراء قائلا: "لو تمكنا من إيجاد حل بيننا وبين أشقائنا الجزائريين، في ما يتعلق بمسألة الصحراء، لتعاوّنا بشكل أفضل واستطاع كلانا حل المشاكل"، وذلك في رده على أسئلة الصحافيين الفرنسيين بشأن الحرب الفرنسية في مالي.
رد الجزائر جاء عبر الناطق الرسمي لوزارة الخارجية، عمّار بلاني، الذي أكد أن الجزائر "تجدّد التزامها الراسخ بتطبيق مبدأ الأمم المتحدة، بشأن تصفية الاستعمار ودعم الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لتشجيع التوصل إلى حل على أساس تقرير مصير الشعب الصحراوي".. وهذا حسب ما نشرته صحيفة "الشروق" الجزائرية.
واعتبرت الجزائر أن "المنطق الذي تحدث به رئيس الوزراء المغربي مخادع" حينما أكد الناطق باسم الخارجية الجزائرية أن "الرؤية التي تحدث بها بنكيران.. لا تنبع من تحليل تبسيطي فقط، وإنما أيضا من مخادعة وسببية مصطنعة".
بلاني ردّ على بنكيران، الذي دعى في حواره مع إذاعة فرنسا الدولية وقناة TV5 وجريدة "لوموند" إلى حل مشكل الصحراء مع الجزائر، بالقول: "إننا نكرّر إلى ما لا نهاية أن هذه المسألة ليست من الأبعاد الثنائية بين البلدين، ولا تلغي المنطق القديم"، مشيرا في ذات التصريح لـ "الشروق" إلى أن "قضية الصحراء الغربية، تبقى من مسؤولية هيئة الأمم المتحدة وحدها، وكلّ العالم يعرف ذلك، وإخواننا المغاربة أول من يعرف جيّدا بأن مسألة الصحراء الغربية مسجلة وحاضرة منذ مدة طويلة على طاولات الأمم المتحدة بشأن الـ 16 إقليما ما زال غير مستقلّ إلى اليوم، بينها الصحراء الغربية.."، قبل أن يعيد ترسيخ الموقف الجزائري بالتأكيد على أنّ "الجزائر تجدّد التزامها الراسخ بتطبيق مبدإ الأمم المتحدة بشأن إنهاء وتصفية الاستعمار ودعم جهود المجتمع الدولي لتشجيع التوصل إلى حل على أساس تقرير مصير الشعب الصحراوي وحقه في الاستقلال".
وكان عبد الإله بنكيران حمّل، بشكل ضمني، مسؤولية التدخل الفرنسي في مالي وتدهور الوضع الأمني بالمنطقة إلى غياب التنسيق بين المغرب والجزائر بسبب مشكل الصحراء، مضيفا في حوار له مع الصحافة الفرنسية أن المشكل "يجب أن يُحل مع الأشقاء في الجزائر"، وهو ما دفع بصحيفة "الشروق" الجزائرية إلى الإسراع بتصريف الموقف الجزائري الرسمي من خلال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية، عمّار بلاني، الذي انتقد تصريحات بنكيران بخصوص التدخل الفرنسي في مالي وعتابه للجزائر في قضية الصحراء، خصوصا وأن تصريحات رئيس الحكومة المغربية تعاطت معها الصحافة الفرنسية على نطاق واسع.






رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الجزائر ترد على تصريحات بنكيران وتعتبرها "مخادِعَة"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:54 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب