منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

سلال: لم أصف أيّ جزائري بالشرذمة

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سلام naylia ارشيف المواضيع المحذوفة والمكررة 1 2012-07-21 07:42 PM
يا سلام يا سلام عمار الكوسوفي ركن الشعر والخواطر وابداعات الأعضاء 0 2010-05-17 10:14 PM
سلام فيروز ب منتدى الترحيب والتهاني والتعازي 11 2010-03-03 09:28 PM
سلام انفسنا hammi soufiane منتدى العام 1 2010-01-12 04:52 PM
سلام ghazal منتدى الترحيب والتهاني والتعازي 12 2009-06-23 08:53 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-03-17
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي سلال: لم أصف أيّ جزائري بالشرذمة

وعد شباب الجنوب بالاستجابة لكلّ مطالبهم

سلال: لم أصف أيّ جزائري بالشرذمة

فند الوزير الأول، عبد المالك سلال، تفنيدا قاطعا أن يكون قد وصف أي جزائري، مهما كانت مرتبته أو حجمه بـ"الشرذمة"، مؤكدا أن قاموسه يخلو من هذا المصطلح الذي لا يعرفه أصلا، مشيرا إلى مشروعية احتجاجات شباب ورڤلة المتعلقة بمطلب الشغل، وتحسين ظروف المعيشة، ولا غبار عليها، ومطالب هؤلاء الشباب وصلت، وحقوقهم ستصلهم، متعهدا أن الحكومة لن تدخر جهدا لتلبية مطالب كل الشباب الجزائريين حتى تكون عند حسن ظن المواطن، معتبرا السلوك المعبر عنه من قبل شباب ورڤلة الذين رفعوا شعار الوحدة الوطنية لاحتجاجهم أثبت أنهم رجال من الطراز الرفيع.
وعاد الوزير الأول، خلال لقائه بالمجتمع المدني ببشار، الذي كان محطة من محطات الزيارة التي قادته إلى هذه الولاية للمحاور الكبرى لبرنامج الحكومة، وطمأن الجميع بأن ورشة تعديل الدستور ستفتح قريبا، وأن استكمال قوانين الإصلاح السياسي لم يتبق منها سوى مشروع قانون السمعي البصري ونص تشريعي آخر، وقال إن مكافحة الفساد لا رجعة عنها كمحور أساسي لعمل الحكومة موازاة مع مكافحة اللامسؤولية واللامبالاة، مؤكدا سلامة الحدود وقدرة الجزائر على حماية حدودها ومواطنيها من أي كان .
سلال الذي تبرأ من مصطلح "الشرذمة"، لم يفوت فرصة إشرافه على افتتاح يوم دراسي بجامعة بشار خلال الزيارة التي قادته أمس إلى هذه الولاية، ليوجه مجموعة من الرسائل السياسية، ففي الوقت الذي أبدى تفهما للمطالب المشروعة للشباب المحتجين المطالبين بالشغل، وأثنى على حسهم في الحفاظ على الوحدة الوطنية، ورد على منتقدي أداء الحكومة وقطع الطريق أمام الجهات التي تحاول لعب ورقة غياب التوازن الجهوي في الشق المتعلق بالتنمية بين شمال وجنوب البلاد، حيث قال: "الحكومة لن تتخذ أي قرار دون استشارة جميع الأطراف المعنية، ولم ولن نتعامل مع مواطنينا بمنطق الإمبراطوريات".
وبعفوية غابت عنها لبروتوكولات، أضاف سلال القائم على شؤون الحكومة في سبتمبر الماضي: "أحنا ناس نشاورو، وقاصدين الخير للبلاد، وجينا نخدمو مواطنينا وبلادنا، وهدفنا التنمية والحفاظ على الوحدة الوطنية من الحدود إلى الحدود، نيتنا صافية وسماؤنا صافية". وبلهجة المتحدي، قال سلال بالعامية: "اللي شاد السماء علينا يخليها اتطيح".
كما اعتبر الوزير الأول أن أحسن استثمار هو تكوين الرجال، والمستقبل سيؤكد أن العلم أحسن استثمار، فلا خوف على من اعتصم بحبل العلم. وأعلن سلال عن قرار جديد حملته ثلاثة مراسيم تنفيذية وقعها مؤخرا، تخص إنشاء ثلاث كليات للطب بولايات ورڤلة والأغواط وبشار، سيتم مرافقتها بثلاثة مستشفيات جامعية، مما سيؤثر على الخريطة الوطنية للصحة سواء في التشغيل، التأطير أم التكوين، وقال إن القرار هو استجابة ورجع صدى من رئيس الجمهورية لطلب كان قد تلقاه خلال زيارة قادته إلى ولاية الأغواط. وأوضح أن القرار شكل ملفا عملت عليه لجنة تقنية خاصة تولت مهمة دراسة الطلب من جميع جوانبه.
سلال أطلق نداء للشباب وقال: "ثقوا في بلادكم وثقوا في جيشكم وثقوا في مسؤوليكم فنيتنا صافية، والغد سيكون خيرا من اليوم واجعلوا الأمن والسلم هدفا بين أعينكم". ولم يتردد سلال في التذكير بالعشرية السوداء ومعاناة الجزائريين، وهنا استشهد بآخر ملاحظات قدمها صندوق النقد الدولي، اعترف فيها بمعدلات النمو المحققة.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

سلال: لم أصف أيّ جزائري بالشرذمة



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:55 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب