منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > منتدى العام

منتدى العام [خاص] بالمواضيع التى لا تتبع لأي تصنيف...

شباب يتداول "الوصايا العشر لمنع سرقة السيارة"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"البلاك بلوك" لـ"الإخوان": "إحنا مسلمين وموحدين بالله وبلاش فتنة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-29 06:58 PM
"الدَّعْوَة الإسْلاميَّة" بَيْنَ "التـّرْغـِيبِ" و "التـّرْهِيبِ".. ! الجزء الأول Emir Abdelkader منتدى العام 2 2012-12-27 08:11 PM
"محاربو الصحراء" يداوون كبرياءهم المجروح بـ "التسلية" مع "العقارب" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 1 2012-06-16 10:56 AM
هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش إبن الأوراس منتدى النقاش والحوار 18 2012-05-19 06:10 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-03-18
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool شباب يتداول "الوصايا العشر لمنع سرقة السيارة"

شباب يتداول "الوصايا العشر لمنع سرقة السيارة"




تداول عدد من الشباب على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" 10 نصائح تحت عنوان "الوصايا العشر لمنع سرقة السيارة"، وقالوا إنها مقدمة من رجال مباحث مكافحة سرقة السيارات، بهدف الحفاظ على سياراتهم من السرقة بقدر الإمكان أو على الأقل تصعيب المهمة على اللصوص عند محاولة سرقة سياراتهم.

من الضرورى وجود جهاز إنذار فى السيارة ومن الأفضل تركيبه لدى الوكيل حتى لا يتم العبث بـ"لضفيرة" الكهربائية الرئيسية عند كهربائى خارج التوكيل وتخرج السيارة من الضمان، ويفضل أيضا رفع حساسية جهاز الإنذار حتى يطلق صفارته لأقل حركة بجانب السيارة.

حاول قدر الإمكان استخدام قفل "الدركسيون" الذى يتم تركيبه وفكه بواسطة المفتاح وابتعد عن قفل الدواسة الذى يتم فكه بمجرد الطرق عليه بمطرقة أو حقنه بماء نار، فعلى الرغم من أن نظرية عمل القفلين واحدة إلا أن محاولة الطرق على قفل "الدريكسيون" سوف تطلق "كلاكس" السيارة كما أن وجود الإنذار سوف يقلل من فرصة دخول السارق للسيارة.

لا تترك مفتاح سيارتك مع أحد مهما كان.. فرغم أن مفاتيح السيارات الحديثة مشفرة وعند نسخ المفتاح لن تدور السيارة بمفتاح منسوخ إلا أن ذلك المفتاح يمكن أن يفتح أبواب السيارة بشكل عادى وهو كفيل بتسهيل دخول السارق للسيارة ويمكنه فك أسفل علبة "الدريكسيون" و"إدارة" السيارة من خلال الأسلاك كما حدث مع حوادث سرقة كيا سيراتو الأخيرة، كما أن ترك النسخة الاحتياطية مع البواب يزيد من خطر سرقة السيارة.. لأن السارق يمكن أن يكون قريبا للبواب ويتتبع صاحب السيارة ليقوم بسرقتها أثناء تسوق صاحبها فى منطقة أخرى غير محل سكنه.

لا تترك أشياء ثمينة مكشوفة داخل السيارة حتى لو كانت بسيطة لأن السارق يمكن أن يقوم بكسر زجاج السيارة الذى يساوى آلاف الجنيهات من أجل ساندوتش لا يساوى جنيها واحدا.. وينبغى أيضا عدم وضع جرائد مثلا أو ما الى ذلك داخل حقيبة بلاستيكية فى مكان ظاهر.. لأن السارق أيضا يمكن أن يقتحم السيارة معتقدا وجود أشياء ثمينة داخل الشنطة البلاستيكية.

لا تترك سيارتك فى مكان مهجور أو شارع جانبى هادئ وحاول قدر المستطاع ركنها بالقرب من مسكنك، بحيث تستطيع أن تطل عليها من حين لآخر، ولو سمعت صوت جهاز الإنذار يمكنك أن تطمئن عليها بسهولة، ومن الأفضل أن تقوم بركنها فى جراج يوجد عليه حارس.

تحسبا لوقوع أى حادث سرقة يمكنك شراء جهاز محمول بسعر بسيط لا يتعدى مائة جنيه وشراء خط أيضا.. وتقوم بشحن "الموبايل" كل يومين وتخبئه داخل مكان غير واضح كأسفل "التابلوه" أو أسفل الكنبة الخلفية بحيث إذا حدث لا قدر الله وسرقت السيارة يمكنك أن تقوم بالتبليغ عن السيارة ليتم البحث عنها وتحديد مكانها بواسطة رقم "الموبايل".

لا تقف لأحد أيا كانت الظروف صباحا أو مساء.. ففى بعض الحالات التى سرقت فيها إحدى السيارات تجد زوج يضرب زوجته بوحشية فى الشارع وعندما تقف تطلب منك أن تساعدها فى الوصول لأقرب قسم شرطة وعندما تركب معك تجدها ترش عليك "إسبراى" منوم أو تهددك بطبنجة وتفاجأ ساعتها أيضا بالنصاب الذى يدعى أنه زوجها يتتبعك بسيارته لتجد نفسك مجردا من السيارة وكل ما تملكه فى جيوبك.

إذا اضطرتك الظروف إلى إجراء أية إصلاحات تخص كهرباء السيارة خارج التوكيل.. توجه إلى أى كهربائى متخصص ولكن بعيدا عن محل سكنك.. ولا تجعل أى "صنايعى" يعرف محل إقامتك أو المكان الذى تركن فيه سيارتك.

إذا كنت تسير فى طريق مزدحم وسمعت خبطة بجانب السيارة ووجدت أحدهم يصرخ فى وجهك قائلا: "مش تفتح.. خبطنى"، فلا ترد عليه.. مادمت متأكدا من أنك لم تلمسه.. فهو فى هذه الحالة قد قام بضرب رفرفك الأمامى بيده ويريدك أن تنزل من السيارة وعندما تهم بالنزول لتكلمه، تفاجأ بأن شريكه يدخل من الباب الآخر وينطلق بالسيارة، وهذه الحادثة تكررت فى الآونة الأخيرة.

تأكد قبل انطلاقك بالسيارة من إغلاق "السنتر لوك" للأبواب الأربعة وكن حذرا عند الوقوف فى الإشارات لأن التشكيلات العصابية تلجأ إلى أسلوب المفاجأة، فإذا كانت الأبواب غير مغلقة جيدا سوف تجد من يفتح الباب الخلفى فجأة، وعندما تستدير إليه تجد زميله يدخل من الباب الأمامى.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

شباب يتداول "الوصايا العشر لمنع سرقة السيارة"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:47 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب