منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الأمن يمنع علي بن حاج من المشاركة فيها والمحتجون يرفضون التسييس

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توارق الجزائر يرفضون منح الحكم الذاتي للأزواد Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-11-24 11:33 PM
تعليل سؤال الملائكة : أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء؟ قلم حبر منتدى القران الكريم وعلومه 4 2012-05-12 03:55 PM
الجلطة الدماغية سرعة التشخيص قد ينقذ حياة انسان Marwa Samy قسم الطب والصحة 1 2011-01-27 07:56 PM
ايهما اصدق دموع الرجل ام دموع المراة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ biba 1989 منتدى النقاش والحوار 8 2010-09-23 02:53 PM
مخالفات العضو // المشاركة المخالفة Pam Samir ركن دروس وشروحات للـ vbulletin 2 2008-12-31 08:55 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-03-24
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool الأمن يمنع علي بن حاج من المشاركة فيها والمحتجون يرفضون التسييس

الأمن يمنع علي بن حاج من المشاركة فيها والمحتجون يرفضون التسييس

الشباب يدعو إلى الوحدة الوطنية في "مسيرة الكرامة" بالأغواط




منعت مصالح أمن ولاية الأغواط الرجل الثاني في الفيس المحل، من الوصول إلى عاصمة ولاية الأغواط. وحسب مصادرنا فإن مصالح الأمن كانت على علم بقدوم علي بن حاج، وتم توقيفه أمس على مستوى الحاجز الأمني الدائم ببلدية سيدي مخلوف على الطريق الوطني رقم 1، حيث منع من العبور إلى مدينة الأغواط على بعد نحو 40 كم.
وكان المئات من الشباب والمواطنين، لبّـوا أمس نداء اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين بالتنسيق مع مجموعة شباب الأغواط، وشاركوا في الوقفة الاحتجاجية بساحة المقاومة، أين تم رفع العلم على أنغام النشيد الوطني، وسط هتافات منادية بالوحدة الوطنية ورأب الصدع وتغليب المصلحة العامة، وتجسيد مبدأ العدالة الاجتماعية بين كل مناطق الوطن.
وكان الموعد فرصة أخرى لتجديد مطالب الحق في السكن وأولوية التوظيف لبطالي المنطقة، ومن جهتهم العمال المتعاقدون طالبوا بإدماجهم في الشركات التي ينتمون إليها على غرار سوناطراك وموبيليس وغيرهما من الشركات والمؤسسات الوطنية الأخرى. في الوقت الذي اتفق فيه الجميع على مطلب إيلاء الجنوب المكانة التي يستحقها، من خلال الرفع من مستويات تنميته على غرار مناطق أخرى.
ويذكر أن الوقفة السلمية التي رفض قادتها استغلالها من طرف أي كان لتمرير رسائل سياسية كيفما كانت، لم تشهد أية تجاوزات وسط تنظيم محكم حال دون أية تطورات محتملة. وقد شارك في الوقفة شباب من ولايتي غرداية والجلفة .
.

..وشباب آفلو ينتفض ضد البطالة
تجمع أمس أمام دائرة آفلو العشرات من الشباب يحملون لافتات ويرددون شعارات مطالبة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتوفير فرص العمل للشباب البطال الذي تعمقت معاناته في طلب منصب عمل يصون كرامته، وكان الاحتجاج باسم "وقفة الكرامة" كشكل من أشكال التضامن مع الحركات الاحتجاجية المشتركة في نفس المطالب. وتبرأت شعارات المحتجين من التنظيمات السياسية، معتبرة أنها غير ممثلة لها وان المجتمع لا يمثله لا الأعيان ولا أعضاء البرلمان، مطالبين بحضور الوزير الأول للتكفل بمطالبهم.
.

طالبوا بوجوب تشغيلهم فورا
بطالون في وقفة احتجاجية ثانية بورڤلة
تجمهر أمس زهاء 1000 بطال أمام المركب الرياضي ببلدية الرويسات بورڤلة في وقفة احتجاجية، حيث قرأ منظمو الوقفة بيان لجنة ممثلي بطالي ورڤلة على منصة أقامها المنظمون خصيصا لنفس الحدث قرب ذات المركب.
وطالب المتجمهرون بتنحية مدير الوكالة الجهوية للتشغيل وتفعيل العروض المجمدة في أسرع وقت ممكن، وضرورة تشكيل لجنة مشتركة بين ممثلي بطالي ورڤلة واللجنة القطاعية لتسيير الوضع الحالي، وتسيير الوكالة الولائية والجهوية للتشغيل من قبل والي الولاية ورئيس المجلس الشعبي الولائي وتوفير نحو 4 آلأف منصب عمل دائم وقار في غضون شهر كبادرة أولى وتنظيم لقاء مع وزيري الطاقة والتشغيل في القريب العاجل.
وحسب تصريح ممثل الإعلام للتنسيقية المذكورة عبد الرؤوف بن حمزة لـ"الشروق" فإن المطالب الرئيسية لتنسيقية اجتماعية بحتة تتمثل في مطلبين أساسيين: الشغل والتنمية الشاملة لا غير، نافيا وجود أي مطالب سياسية، لأن همّ الشاب البطال اليوم بالولاية والجنوب عموما منصب عمل ودفع عجلة التنمية بمدينته، كما أكد محدثنا أن تنسيقيتهم لا تمثلها أي جهة حزبية أو نقابية.
.

مسيرة بتڤرت وقطع للطريق العام
خرج أمس شباب دائرة المقارين بتڤرت ولاية إلى الشارع في شكل مسيرة جابوا وسط المدينة وصولا إلى مقر الدائرة، حاملين لافتات تندد بالحڤرة والتهميش على الاحتجاجات، حيث قطع الشباب الذين فاق عددهم 230 شاب الطريق الوطني رقم 3 في عديد النقاط ومنعوا مستعملي الطريق من المرور وشل الحركة نهائيا، بينما طوقت مصالح الدرك المكان تحسبا لأي طارئ.. وحسب ما صرح به المحتجون لـ"الشروق" فإن الاحتجاجات كانت نتيجة عديد المشاكل التي تعاني منها الدائرة كتسجيل المواليد بتڤرت بدلا من تسجيلهم في مقر بلدية المقارين، وهو سبب لطالما طالب به مواطنو البلدية فضلا عن الشركات المتواجدة بالمنطقة، والعمال محرومون من التأمين وكذا ملف السكن الذي لازال عالقا.
.

شباب بغرداية ينصبون خيمتين لاسترجاع قطعة أرض
دخل أمس بحي شعاب العرقوب ببلدية سبسب بغرداية، حوالي 100 شاب في احتجاج سلمي للمطالبة باسترجاع قطعة ارضية عائلية سلبتها منها الوكالة العقارية، وقال المحتجون لـ"الشروق" أن الوكالة العقارية قامت بالتواطؤ مع بعض المنتخبين بسلب أرض العائلة الفقيرة التي تتكون من 5 أبناء أيتام والأم، في محاولة من الوكالة لتجزئة الأرض وبيعها للمواطنين، واستنجدت العائلة بالسلطات الولائية للتدخل وانصافها في حقها في ظل وجود وثائق رسمية تبين ملكية العقار للعائلة المذكورة، غير أن الوكالة ضربت بذلك عرض الحائط، وهو ما أثار حفيظة المواطنين والشباب، حيث نصبوا خيمتين ووقفوا إلى جنب العائلة التي تعيش ظروف اجتماعية قاهرة.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الأمن يمنع علي بن حاج من المشاركة فيها والمحتجون يرفضون التسييس



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:28 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب