منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

أبو الهمام.."أخطر" رجال "القاعدة" يقود "إمارة الصحراء"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"Chat" يحوّل كوهين "اليهودي" إلى يوسف "المسلم"!! سفيرة الجزائر ركن القصة والرواية 6 2015-08-02 12:42 AM
"البلاك بلوك" لـ"الإخوان": "إحنا مسلمين وموحدين بالله وبلاش فتنة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-29 06:58 PM
"الدَّعْوَة الإسْلاميَّة" بَيْنَ "التـّرْغـِيبِ" و "التـّرْهِيبِ".. ! الجزء الأول Emir Abdelkader منتدى العام 2 2012-12-27 08:11 PM
"محاربو الصحراء" يداوون كبرياءهم المجروح بـ "التسلية" مع "العقارب" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 1 2012-06-16 10:56 AM
هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش إبن الأوراس منتدى النقاش والحوار 18 2012-05-19 06:10 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-03-25
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي أبو الهمام.."أخطر" رجال "القاعدة" يقود "إمارة الصحراء"

أبو الهمام.."أخطر" رجال "القاعدة" يقود "إمارة الصحراء"




عيَّن "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" أحد "أخطر" عناصره وهو الجزائري جمال عكاشة المكنى بـ"يحيى أبو الهمام" أميرًا لمنطقة الصحراء الإفريقية أو ما يُعرف بـ"إمارة الصحراء".
ويأتي تعيين "أبو الهمام" خلفًا لعبد الحميد أبو زيد الذي أعلنت فرنسا رسميًا مقتله نهاية فبراير الماضي على يد القوات التشادية المشاركة في التدخل العسكري شمال مالي.
وكشف تلفزيون "النهار" الجزائري في تقرير له أمس الأحد أن "أمير تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عبد المالك دروكدال المكنى بـ(أبو مصعب عبد الودود) قد عين يحيى أبو الهمام على رأس إمارة الصحراء والتي تدير كتائب التنظيم المنتشرة في منطقة الساحل الإفريقي".
ويعد جمال عكاشة المولود بحي الرغاية شرقي العاصمة الجزائر عام 1978 "من أخطر وأكثر عناصر القاعدة تمرسًا على حرب العصابات وعمليات خطف الرهائن بمنطقة الساحل، وأحد المقربين من أمير التنظيم عبد المالك دروكدال"، بحسب مصادر أمنية جزائرية.
ويصفه الصحفي الجزائري محمد مقدم في كتابه 'القاعدة في المغرب الإسلامي.. تهريب باسم الإسلام'' الصادر عام 2010 بأنه "الأكثر خطورة في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب، فالكثيرون لديهم سلطة ما في المنطقة، ولكن في الواقع العملي أبو الهمام هو الأكثر خطورة، فهو يتحرّك فعليًا على الأرض وهو على الأرجح من قتل الرهينة الفرنسي ميشال جيرمانو في العام 2010".
ووفق وسائل إعلام محلية فقد "التحق أبو الهمام بالعمل الجهادي نهاية تسعينيات القرن الماضي في خلية تنشط شرق العاصمة الجزائر تابعة للجماعة السلفية للدعوة والقتال المنبثقة عن الجماعة الإسلامية".
وأضافت أنه "تم إرساله من قبل قيادة الجماعة السلفية للدعوة والقتال، التي كان يقودها حسان حطاب، شهر يوليو/ تموز 2004 إلى جنوب الجزائر لدعم مختار بلمختار الملقب بـ(خالد أبو العباس)، الذي كان يقود فرع الصحراء بالتنظيم، وأسند بلمختار إلى يحيى أبو الهمام قيادة المنطقة التاسعة في الصحراء، وكلّفه بإنشاء قاعدة خلفية للتنظيم تتكفّل بإرسال السلاح والمتفجرات إلى قيادة التنظيم في شرق العاصمة الجزائرية".
وكان أبو الهمام - حسب المصادر ذاتها - "أبرز مزوّدي التنظيم بالسلاح والمتفجرات انطلاقًا من الصحراء، وبعد التحاق الجماعة السلفية للدعوة والقتال بتنظيم القاعدة العالمي عام 2006 وتحول اسمها إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وعين يحيى أبو الهمام أميرًا لسرية الفرقان التي كانت تتبع كتيبة طارق بن زياد تحت قيادة عبد الحميد أبو زيد، والتي تبنت عدة عمليات ضد أجهزة الأمن الجزائرية في الجنوب، وخطف رهائن غربيين في منطقة الساحل".
وأدرجت الولايات المتحدة منتصف فبراير الماضي يحيى أبو الهمام ضمن لائحة الإرهاب الدولي، وقالت في بيانها إن أبو الهمام "يقوم بدور رئيسي في متابعة الأنشطة الإرهابية في شمال إفريقيا ومالي".
❊ وكالة الأناضول للأنباء





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

أبو الهمام.."أخطر" رجال "القاعدة" يقود "إمارة الصحراء"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:59 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب