منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"بُوليسَاريُو الـpjd" تقاطع رُوس وتثُور على بوَانُـو

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أبو الهمام.."أخطر" رجال "القاعدة" يقود "إمارة الصحراء" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-25 11:33 PM
"البلاك بلوك" لـ"الإخوان": "إحنا مسلمين وموحدين بالله وبلاش فتنة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-29 06:58 PM
"الدَّعْوَة الإسْلاميَّة" بَيْنَ "التـّرْغـِيبِ" و "التـّرْهِيبِ".. ! الجزء الأول Emir Abdelkader منتدى العام 2 2012-12-27 08:11 PM
"محاربو الصحراء" يداوون كبرياءهم المجروح بـ "التسلية" مع "العقارب" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 1 2012-06-16 10:56 AM
هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش إبن الأوراس منتدى النقاش والحوار 18 2012-05-19 06:10 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-03-30
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool "بُوليسَاريُو الـpjd" تقاطع رُوس وتثُور على بوَانُـو

"بُوليسَاريُو الـPJD" تقاطع رُوس وتثُور على بوَانُـو

فجرت مصادر من حزب العدالة والتنمية، قنبلةً من العيار الثقيل، حينَ كشفت عن وجود عناصر ممن يسمون بـ"انفصالي البوليساريو" داخل الفريق النيابي لحزب عبد الإله بنكيران، أعلنت شق عصا الطاعة على رئيس فريق الحزب بمجلس النواب، عبد الله بوانو.
وكشفت مصادرُ هسبريس، أن بوليساريو العدالة والتنمية لا يتوانون عن التعبير علانية عن مواقفهم الانفصالية المخالفة لتوجهات الحزب الإسلامي، بشأن قضية الصحراء، مدللة على ذلك بمواقفهم الداعمة لجبهة البوليساريو، والتي كان آخرها بمناسبة محاكمة المتهمين في أحداث مخيم "إكديم يزيك". بحيث أنَّ قيادة الحزب التي تتولى تدبير الشأن العام تجد نفسها في موقف لا يحسد عليه في ظل بروز "انفصاليين" داخل صفوف ذراعه البرلماني يخالف توجهاتها، تقول المصادر، لافتةً إلى أن القيادة فشلت في فرض الانضباط على تلك العناصر.
محمد سلم البيهي، الذي كان مساعدا لحمدي ولد الرشيد في انتخابات 2009، وحمزة الكنتاوي، وهما عضوان بفريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، قاطعا اللقاء الذي جمع الأسبوع الماضي كريستوف روس، المبعوثَ الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، ببرلمانيي الصحراء، وهو الموعد الذي احتضنه مقر ولاية العيون.. و "جاء ذلك بسبب مواقفهما الانفصالية" تقول مصادر من حزب العدالة والتنمية.
وأوضحت المصادر نفسها، أن النائبين الصحراويين لم يحضرا اللقاء الذي نظمته الولاية مع روس، فيما تحملت البرلمانية الصحراوية خديجة ابلاضي، عناء السفر من مدينة القنيطرة، مقر سكناها، إلى مدينة العيون لحضور اللقاء مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، مشيرة إلى أن النائبين المذكورين لا ينفكان عن التعبير عن دعمهما الواضح للبوليساريو من خلال عدد من المواقف كما كان الحال في محاكمة مخيم "إكديم إزيك" أمام المحكمة العسكرية، وتوقيعهما إلى جانب برلمانيين ينحدرون من الصحراء بيانا رافضا للمحاكمة.
من جهة أخرى، كشفت المصادر أن النائبين يقودان ما يشبه "الثورة على عبد الله بوانو"، رئيس الفريق بمجلس النواب، و "يشقان عصا الطاعة عليه"، مضيفةً أنهُ "إلى حد الآن، ورغم مرور ما يزيدُ عن السنة عن الانتخابات التشريعية، لم ينضبط البرلمانيان ولم يقدما المساهمة المالية للحزب، كما أنهما لم يحضرا خلال الدورة التشريعية الخريفية إلا مرة واحدة. وَغابا عن الخلوة التي نظمها الفريق النيابي مع قيادة الحزب ووزرائه".
وفيما تعذر الاتصال بالنائبين، للحصول على تعقيب منهما، كشف مصدر من قيادة العدالة والتنمية أن البيهي، الذي كان مساعدا لحمدي ولد الرشيد في انتخابات سنة 2009، يقود منذ أشهر تمردا ضد قيادة الحزب، إذ "عرقل تنظيم المؤتمر الإقليمي، ومن بعده المؤتمر الجهوي الذي كان آخر مؤتمر ينعقد، وتطلب حضور عبد الله باها نائب الأمين العام، وعبد العزيز العماري.. كما رفض البيهي، باعتباره كاتبا إقليميا سابقا، تسليم السلط مع الكاتب الإقليمي الجديد، وهو ما اضطر الكاتب الجديد إلى اقتحام مقر الحزب بالعيون" ودائما وفق تعبير المصدر.







رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"بُوليسَاريُو الـpjd" تقاطع رُوس وتثُور على بوَانُـو



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:55 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب