منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الدعاء للملك يدفع حاكم مليليّة لتهديد الأمن الروحي للمغاربة

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صحف المغرب: بنكيران للملك.. التحالف الحكومي في خطر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-11-26 02:51 PM
طفل طاجكستاني يحفظ القرآن... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-08-26 11:49 PM
أربع حروف تجيب على مجانية التذاكر والمدرجات ترد: لماذا هو الأب الروحي؟ saymoo منتدى الكورة العربية 1 2012-01-19 03:35 PM
بالفيديو معدة شخص ياكل الخنزير Marwa Samy منتدى الدين الاسلامي الحنيف 6 2011-08-05 07:00 PM
البعد الروحي لمقاومة الشيخ بوعمامة ابتسمة منتدى تاريخ الجزائر وثورة 1954 0 2009-12-18 10:30 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-03-30
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool الدعاء للملك يدفع حاكم مليليّة لتهديد الأمن الروحي للمغاربة

يحيى: الدعاء للملك يدفع حاكم مليليّة لتهديد الأمن الروحي للمغاربة



استفاد سجين مغربيّ بمليليّة من مسطرة العفو التي تفعّل عند احتفاء مسيحيّي المدينة بـ "الأسبوع المقدّس"، وهي سابقة في تاريخ الثغر الرازح تحت التواجد الإسباني.. إذ دأب منظّمو هذا الموعد في قصرهم هذا "العفو الفريد" على المسيحيّين، قبل أن تبرز المفاجأة منتصف الأسبوع الجاري.
الشاب المذكور قضى أربع سنوات و9 أشهر وراء قضبان السجن المحلّي لمليليّة، وكان قد أدين ضمن ملفّ مقترن بالاتجار في المخدّرات داخل الثغر، هذا قبل أن يبرز ضمن الطقوس المسيحيّة، وبالضبط حين احتفاء مسيحيّي مليليّة بـ "الخميس المقدّس" أوّل أمس، واضعا لباسا بنفسجيّ اللون يغطّي ملامحه بالكامل، ومنصتا لكلمات رسميّة تعد بدعمه ماليا من أجل تحقيق الاندماج ضمن المجتمع (الصُّورَة).
يحيى يحيى، المستشار البرلماني ورئيس بلدية بني انصار المثير للجدل، وهو المفضّل أن يتحدّث لهسبريس باعتباره "ابنا لمدينة مليليّة"، اعتبر الواقعة المذكورة "إهانة كبيرة للمسلمين عموما، ولساكنة المدينة المحتلّة من المغاربة على وجه خاص".. وزاد: "مدبرو الشأن العام بمليليّة يحاولون استهداف المغاربة بكافة الطرق، ويركزون مؤخرا على النيل من الركيزة الدّينيّة التي تلمّ الساكنة الأصليّة..".
المنابر الإعلامية الناشطة بمليليّة تطرّقت لتفاصيل احتفال الخميس، عارضة توثيقات يبرز فيها ذات الشاب المغربي المطلق سراحه وهو يتصدّر مراسيم "الخميس المقدّس" إلى جوار رجال الكنيسة، وذلك قبل المشاركة ضمن الاستعراض الذي تمّ وراء مجسمّ للمسيح.
ذات الاحتفالية كانت قد استُبقت بتصريح لخوان خُوصي إمبروضا، الحاكم المحلي لمليليّة، الذي قال ضمن جلسة مساءلة برلمانية إنّه "مع تغيير أئمّة مساجد مليليّة حتّى يصبحوا من الحاملين للجنسية الإسبانية فقط"، معتبرا بأنّ الأئمة الحاليّين الذين كلّهم مغاربة "يخضعون لتأثير المغرب ويقومون بالدعوة للإسلام داخل المدينة".
وقد اعتبر يحيى أنّ ما عبّر عنه إمبروضا "لا يعدّ مستجدّا بعدما سبق وأن أثير ذات الأمر قبل سنوات بمدينة سبتة المحتلّة"، واسترسل ضمن تصريح لهسبريس: "أعتبر الأمر استمرارا للتحرش بالمغرب والمغاربة من جميع النواحي، وهذه المرّة أتى ذلك عبر مدخل الإسلام السنيّ المالكي.. فإمبروضا لا يستاء من شيء سوى الدعاء الذي يرفع كلّ جمعة، من وسط مساجد مليليّة، لأمير المؤمنين الملك محمّد السادس".
تصريح إمبروضا، وهو المنتمي للحزب الشعبي الإسباني، يأتي بعد 4 سنوات من حملة توقيفات كانت قد طالت أئمّة مغاربة ممارسين لمهامهم الدينية بمساجد وسط ثغر سبتة، وكان ذلك بُعيد استقبال الملك محمّد السادس لناشطين إسلاميّين من المدينة في مبادرة رافقتها قراءات، في عزّ الأزمة السياسية بين البلدين، اعتبرت أن المغرب "يبسط سلطته الديّنيّة على المدينة".
"ينبغي أن تعبر الحكومة المغربيّة، بكلّ حزم، عن رفضها لأي مسّ بالأمن الروحي للمغاربة من ساكني المناطق التي تستمر في احتلالها إسبانيا، كما يجب على كافّة المغاربة، خصوصا المتواجدين بمليليّة ضمن تنظيمات جمعوية، التصدّي لمثل هذه الخرجات المقترنة بفُوبيا المغرب أكثر من أي شيء" يقول يحيى يحيى ضمن نفس التصريح لهسبريس.






رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الدعاء للملك يدفع حاكم مليليّة لتهديد الأمن الروحي للمغاربة



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:13 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب