منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

يا معوش ابحث في التاريخ لتعرف إن كنت أنا "الحركي" أم أنت؟

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أبو الهمام.."أخطر" رجال "القاعدة" يقود "إمارة الصحراء" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-25 11:33 PM
"البلاك بلوك" لـ"الإخوان": "إحنا مسلمين وموحدين بالله وبلاش فتنة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-29 06:58 PM
"الدَّعْوَة الإسْلاميَّة" بَيْنَ "التـّرْغـِيبِ" و "التـّرْهِيبِ".. ! الجزء الأول Emir Abdelkader منتدى العام 2 2012-12-27 08:11 PM
"محاربو الصحراء" يداوون كبرياءهم المجروح بـ "التسلية" مع "العقارب" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 1 2012-06-16 10:56 AM
هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش إبن الأوراس منتدى النقاش والحوار 18 2012-05-19 06:10 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-04-17
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,954 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Post يا معوش ابحث في التاريخ لتعرف إن كنت أنا "الحركي" أم أنت؟

يا معوش ابحث في التاريخ لتعرف إن كنت أنا "الحركي" أم أنت؟




فتح النجم الأول لفريق جبهة التحرير الوطني التاريخي، رشيد مخلوفي النار على ثلاثة من رفاق دربه السابقين وهم كل من معوش، سوكان، حميد زوبا، واتهمهم بمحاولة زعزعة إستقرار مؤسسة فريق جبهة التحرير الوطني، مؤكدا في نفس الوقت بأنه لن ينسحب من هذه "المؤسسة" التي تعتبر معلما تاريخيا للأجيال القادمة.

.
هل صحيح أنك قررت الإنسحاب من مؤسسة فريق جبهة التحرير الوطني بسبب الانتقادات الأخيرة التي وجهت لك من طرف بعض أعضاء الفريق؟
هذا غير صحيح، ومستحيل أن انسحب من هذه المؤسسة بسبب حماقات قالها بعض الرفقاء سامحهم الله، وخاصة أيضا بعد الرسالة التي تركها لنا أخونا عبد الحميد كرمالي رحمه الله، الذي فارقنا في عيد تأسيس الفريق، وهو يقول لنا "فريق جبهة التحرير أمانة في أعناقكم حافظوا عليه".
.
ما هو تفسيرك لما تعيشه مؤسسة فريق جبهة التحرير، والانقسامات التي حدثت مؤخرا بين أعضائها؟
أولا، أريد توضيح شيء مهم، هو أنني في كل مرة كانت تحدث مشاكل داخل هذا الفريق، كنت التزم الصمت وأفضل عدم كشف الأمور أمام الرأي العام، مفضلا حل المسألة داخليا، لأنه بالنسبة لي يبقى فريق جبهة التحرير الوطني رمزا من رموز الثورة الجزائرية المباركة وهي مثال تقتدي به الأجيال، لكن هذه المرة أظن بأن هؤلاء الأشخاص تجاوزوا الحدود، ومن الضروري وضعهم عند حدهم.
.
كيف ذلك عمي رشيد؟
أظن أن هؤلاء الأشخاص لم يحترموا مسيرة هذا الفريق التاريخية، وبعض الأطراف تكون لعبت بعقولهم وجعلتهم يتجاوزون الحدود إلى درجة اتهامي من طرف أحدهم بأنني "حركي"، هل تتصور إلى أي درجة وصلت الأمور.
.
من هم هؤلاء الأشخاص بالتحديد؟
الجميع يعرفهم، هم رفاق الماضي وتقاسمت معهم مسيرة دامت خمسين سنة، ولكنهم لا يستحون، ولو نقوم بالبحث في التاريخ سنكتشف من هو الخبيث فينا والخائن.
.
هل معوش واحد من هؤلاء الأشخاص الذين تتحدث عنهم؟
هو واحد منهم، إلى جانب كل من سوكان وزوبا، لقد أحدثوا ضجة بدون أي سبب، والغريب في الأمر أنهم لو قاموا بذلك سابقا عندما كانوا بصحتهم لهان الأمر، ولكن للأسف الشديد يحدث هذا ورموز الفريق العتيد بدأوا يرحلون عنا الواحد تلو الآخر، وهو ما اعتبره غير لائق وعار عليهم.
.
هل بإمكاننا معرفة أسباب هذا الخلاف؟
كل ما في الأمر، أننا كنا خمسة أعضاء من الفريق تمت دعوتنا من طرف زملائنا لحضور حفلة في سعيدة تخليدا لتاريخ تأسيس مؤسسة فريق جبهة التحرير، وقمنا أيضا بدعوة كل من سوكان ومعوش وزوبا، ولكنهم اتهمونا بتهميشهم وبأشياء أخرى.
.
حسب تصريحات معوش، فإنك استحوذت على المؤسسة.. ما تعليقك؟
قبل ذلك، حبذا لو تسألهم ويجيبونك ماذا جلبت لهم أولا، وبما استفادوا هم، لقد حققت لهم أمورا لم يكونوا يتصورونها، واحد جلبت له منزلا، وآخر أرسلته إلى البقاع المقدسة للحج، وآخر (يتوقف)، أنظر لقد أوصلونا لنقول أشياء غير لائقة، إنهم يريدون تحطيم مؤسسة فريق جبهة التحرير، ولكنهم لن يستطيعوا فعل ذلك، لأننا هنا ولا نخاف من أحد.
.
في رأيك، ما هي الدوافع الحقيقية وراء هذه المشكلة؟
كل هذه الضجة تحدث بسبب رئاسة مؤسسة فريق جبهة التحرير، لقد اتهمني سوكان وبالرغم من العشرة الموجودة بيننا والأخوة التي دامت خمسين سنة بأنني وقفت ضد ترأسه مؤسسة الفريق، وهذا غير صحيح تماما، لأنني وهو يعلم ذلك، طلبت منه أن يكون رئيسا ورفض، وبعدها تم اختيار سعيد عمارة لهذا المنصب، ورغم ذلك ما كان الأمر ليصل إلى هذا الحد.
.
إلى درجة اتهامك بأمور خطيرة؟
لقد تأثرت كثيرا بما قاله عني معوش، كوني التحقت بفريق جبهة التحرير، سوكان وأنا نملك وثيقة من وكيل الجمهورية الفرنسي يطلب فيها أنذاك من الشرطة الفرنسية بالجزائر القبض علينا. كما نملك أيضا شريطا مسجلا للاعب الفرنسي المعروف فونتان، أحسن هداف في تاريخ نهائيات كأس العالم يتحدث فيه عن معوش الذي زراه في بيته ثلاثة أيام فقط قبل فرارنا من فرنسا، والكلام الذي دار بينهما. وهناك الكثير من الأمور لا داعي للحديث عنها الآن، ولكن أقول لمعوش الله يشفيك.
.
هل من رسالة توجهها بهذه المناسبة؟
أقول الله يرحمك يا كرمالي، وبوفاته فقدت الكرة الجزائرية والجزائر ككل رجلا عظيما، هو بمثابة وثيقة تاريخية أخرى تغادرنا بعد ما فقدنا قبله الكثير من المعالم الكروية أمثال بن تيفور، مختار لعريبي، ولكن مثلما يقول المثل الشعبي العاصمي "الرجال ماتوا وبقاو زواوش القرمود".


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

يا معوش ابحث في التاريخ لتعرف إن كنت أنا "الحركي" أم أنت؟



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:40 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب