منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

لماذا لمْ تُؤيد الجزائر و البوليساريو حقَّ "جزر فوكلاند" و "الأحواز" في تقرير المصير؟

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"السكتة" لوقف الشهود.. "الهبّالة" لمنع الطلاق والحناء "ترطب" القاضي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-18 11:56 PM
الجزائر تتهم المغرب بـ"احتلال" الصحراء وتدعوه لـ"تقرير المصير" الجزائر تتهم المغرب بـ"احتلال" الصحرا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-11 07:50 PM
"البلاك بلوك" لـ"الإخوان": "إحنا مسلمين وموحدين بالله وبلاش فتنة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-29 06:58 PM
"ثورة الزيت والسكر".. الشرارة التي أطفأت "الربيع العربي" في الجزائر! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-05 12:32 AM
هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش إبن الأوراس منتدى النقاش والحوار 18 2012-05-19 06:10 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-04-29
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool لماذا لمْ تُؤيد الجزائر و البوليساريو حقَّ "جزر فوكلاند" و "الأحواز" في تقرير المصير؟

لماذا لمْ تُؤيد الجزائر و البوليساريو حقَّ "جزر


فوكلاند" و "الأحواز" في تقرير المصير؟





الصورة : محمد العربي ولد خليفة


تعود الجزائر لتؤكد تورطها من أخمص أقدامها إلى قفاها في تعقيد الحلول السلمية لقضية وحدتنا الترابية، حينما حاولت مجددا التأكيد عن نأيها عن ذلك. فضمن تصريحات رئيس البرلمان الجزائري في افتتاح أشغال مؤتمر دولي حول حق الشعوب في تقرير المصير يوم أمس السبت، قال ولد خليفة :" إن الجزائر ليست ولم تكن أبدا طرفا في النزاع وليس لها أية مطالب ترابية أورغبة في الاستفادة من الصراع بين جبهة البوليساريو والمملكة المغربية".



حاول المسؤول الجزائري الاستدلال بموقف بلده الإيجابي حيال استفتاء تيمور الشرقية لتقرير المصير عن بلد إسلامي آخر هو أندونيسيا، كحجة على حسن نوايا الجزائر و نفي وجود مطالب لها في مساندتها لحقوق هذه الشعوب !



المسؤول الجزائري تجاوز كل الحدود و تاريخ العلاقات الودية بين الدولتين و الشعبين، ليصف المغرب بدولة الاحتلال، قائلا: "مهما كانت التعديلات وضغوط المصالح وخاصة من بلدين معروفين بمواقفهما غير المحايدة فإنها إنذار قوي لسلطات الاحتلال سيكون له ما بعده"، تصريح بمثابة تهديد تتوخى الجزائر من ورائه طي صفحة التوافقات الظاهرية الشكلية الأخيرة التي طبعت علاقات البلدين، بعد أن تأكد لها فشل كل مناوراتها لتوريط المغرب في قضايا أممية، و خلق خصومة بينه و بين القوى الدولية.



حاول ولد خليفة مواساة من سماهم بـ"أصدقاء الشعب الصحراوي" قائلا : " "إننا في البرلمان الجزائري نشد على أيدي أصدقاء الشعب الصحراوي من الشخصيات البرلمانية والحكومية وكل أحرار العالم الذين يطالبون بتمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة لمراقبة مدى مراعاة سلطات الاحتلال لحقوق شعب الصحراء الغربية والإسراع في تنظيم استفتاء تقرير المصير الذي طال أمده".



من جانب آخر، فقد سجلت أشغال المؤتمر غياب أي موقف جزائري أو انفصالي حيال نتائج تقرير مصير "جزر فوكلاند" البريطانية، بعد أن صوت شعب الجزر في استفتاء لتقرير المصير في مارس الماضي على البقاء تحت الحكم البريطاني بنسبة 98.8 في المئة.



تغييب هذا الموضوع يرجع بالأساس إلى الآمال التي لازال الإنفصاليون يعقدونها على الأرجنتين للاعتراف بجمهوريتهم الوهمية، كونها إحدى القوى الدولية التي لها قيمتها، حيث دعا من يسمى بـ"الوزير المكلف بأمريكا اللاتتينية" محمد يسلم بيسط الأرجنتين إلى الاعتراف بجمهوريته في إحدى مقابلاته الصحفية مع إلكترونية أرجنتينية في مثل هذا الوقت من السنة الماضية! كما أن لها سفيرَ مهمةٍ في بيونس آيرس، و ليس من مصلحة لا الجزائر و لا البوليزاريو منابذة الأرجنتين في وحدة أراضيه.



نفس الشيء يقال عن قضية إقليم "الأحواز" العربي ، الذي تحتله إيران منذ القدم، و يطالب سكانه باستفتاء لتقرير المصير، دون أن تكتب عن قضيته صحف العسكر الجزائري و لو مقالة محتشمة واحدة، ناهيك عن أن تناقشه ضمن ضمن اشغال مؤتمر دولي، اتضح و بالواضحات أن المستهدف منه خاصة في هذه الظرفية هو المغرب !





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

لماذا لمْ تُؤيد الجزائر و البوليساريو حقَّ "جزر فوكلاند" و "الأحواز" في تقرير المصير؟



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:06 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب