منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > منتدى العام

منتدى العام [خاص] بالمواضيع التى لا تتبع لأي تصنيف...

من إخترع محرك البحث google ؟

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة اضافة الموقع على محرك البحث قوقل DAVID2008 ركن دروس وشروحات للـ vbulletin 4 2009-10-29 01:36 PM
شرح تركيب محرك البحث Google داخل منتداك 3algeria ركن دروس وشروحات للـ vbulletin 3 2009-05-17 07:39 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-05-03
 
::مراقب عام::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  seifellah غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 16941
تاريخ التسجيل : Mar 2013
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 9,275 [+]
عدد النقاط : 1206
قوة الترشيح : seifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud of
افتراضي من إخترع محرك البحث google ؟

من إخترع محرك البحث google ؟



إن محرك البحث google ( و هو المسؤول عن معالجة 70 بالمئة من جميع طلبات البحث في العالم في هده اللحظة التي أكتب فيها ) في حقيقته ما هو رأس من رؤوس إمبراطورية صاعدة في العالم ، خلال عدة سنوات ، قدمت شركة غوغل عدة خدمات و تطبيقات مبتكرة إبتداءا من خدمة البريد الإلكتروني Gmail و تطبيقات غوغل Google Apps إلى نظام الترويج AdWords و AdSense. و قد إقتحمت الشركة أيضا مجال الهواتف الدكية ( ومما لا شك فيه أنها في صدد التخطيط لمشاريع أخرى في هده اللحظة ) . و مما يدعو للحيرة ليس النجاح الباهر التي حققته الشركة و لكن المدة الزمنية التي إستغرقتها لفعل دلك فشركة IBM اصولها تعود إلى سنة 1911 و مايكروسوفت إلى سنوات 1970 أما غوغل فقد شكلت الإستثناء فقد بدأ كل شيئ لهده الشركة في سنة 1995 .

و قد بدأت القصة عندما قام Sergey Brin ( في عمر 21 سنة و هو طالب في جامعة Stanford ) بإصطحاب Larry Page ( أكبر بسنة واحدة و هو طالب في جامعة Michigan ) في نزهة حول الحرم الجامعي، و تقول الاسطورة ان الاثنين كره بعضهم البعض و احتدم الجدال بينهما مما أدى إلى أفساد الجولة بالكامل. و لكن الأمور لم تكن بهدا السوء لأن Page إلتحق بجامعة Stanford لتحضير شهادة الدكتوراه في علوم الحاسوب.

و ضع Page عدة مواضيع مختلفة لمدكرة التخرج و لكنه إستقر في الأخير على موضوع الشكة العنكبوتية العالمية (World Wide Web) و رغم أن الأنترنت قد بدأت في التطور في بداية سنوات 1990 إلا أنها لم تكن سوى فضول في دلك الوقت ، و ركز إهتمامه على بنية الوصلات التشعبية في الشبكة . هل من الممكن ، أخد يتسائل ، أن نستعمل الوصلات و الروابط التشعبية بين صفحات المواقع لزيادة أهميتها ؟ و إدا كان دلك ممكنا ، هل نستطيع إنشاء خوارزمية ( مجموعة قواعد رياضية ) لحساب وتأهيل كل وصلة ؟

في سنة 1996 ، كان Page منكبا على المشروع و لكن صعوبة الحوارزميات الرياضية كانت تحد حقيقي له و لم يحد أمامه من خيار إلا اللجوء إلى صديقه القديم Brin لمساعدته في تدليل العقبات الرياضية . و بدلك بدأ Brin في العمل مع Page و كان الهدف خوارمية رياضية تسمح بتقييم الروابط لزيادة اهمية المواقع. و بعد مدة من الزمن ، توصلا إلى خوارزمية أطلقوا عليها إسم PageRank و أضافوها إلى محرك البحث BackRub ( محرك بحث بدأ يزجف على الشبكة العنكبوتية في دلك الوقت ) إنطلاقا من صفحة جامعة Stanford و إمتدادا إلى حوالي 10 ملايين صفحة إلكترونية التي تواجدت في دلك الوقت.

و بعد عامين من تجربتهما مع محرك البحث BackRub ، أدرك الطالبين الجامعيين أنهما بصدد تجقيق شيئ كبير حيث أن النتائج المحققة كانت أفضل بكثير من غيرها من مواقع البحث الأخرى كما انهما أدركا أنه كلما زادت أعداد المواقع على الشبكة كلما كانت النتائج أحسن . و بعد دلك قررا تغيير إسم محرك البحث إلى إسم اخر يعبر بشكل أفضل عن تطور عملهما و إستقر بهما الرأي على إسم ” google” بعد أن كان ” googol ” و هو مصطلح يستعمل للتعبير عن الرقم 1 متبوعا ب 100 صفر .

و رغم أن إسم الشركة google قد يكون في حد داته عبقريا إلا أن خوارزمية الPageRank هي التي شكلت قواعد الأساس لنهوض الشركة . في 9 جانفي 1998 منحت براءة إختراع للثنائي المثابر من طرف مكتب الولايات المتحدة لبراءات الإختراع و العلامات التجارية برقم 6,285,999 و تحت إسم ” طريقة الترتيب في قاعدة البيانات المترابطة ” .

والجدير بالدكر أن خوارزمية PageRank لم تتغير حتى سنة 2001 من طرف Amit Singhal ( الدي قدم من شركة AT&T Labs ) و الدي قام بإعادة كتابة الخوارزمية حتى تستوعب خصائص و معايير أخرى في الترتيب و قد حصدت شركة غوغل مئات براءات الإختراع كلها تصب في إطار تحسين تنائج البحث عن طريق الخوارزميات الرياضية.

و لا ننسى أيضا الجزأ غيرالمتعلق بالبحث من غوغل مثل خدمة البريد الإلكتروني Gmail و خدمة AdWordsو AdSense و Google Voice .

ولدلك عندما نتحدث عن شركة غوغل ، يجب أن نأخد في الإعتبار جزأين أساسين في الحديث : الجزأ الأول التي تم إنشاؤه من طرف Sergey Brin و Larry Page و الجزأ الأخر المتعلق بعمل عدد كبير من المهندسين اللامعين.

رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2013-05-04
 
:: أبـو قصي ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Pam Samir غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : Oct 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 17,273 [+]
عدد النقاط : 892
قوة الترشيح : Pam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to behold
افتراضي رد: من إخترع محرك البحث google ؟

جزاكم الله خير أخينا الكريم
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2013-05-05
 
:: مراقب سابق ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أبو معاذ غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 385
تاريخ التسجيل : Feb 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : {{في قلوب أحبتي}}
عدد المشاركات : 9,397 [+]
عدد النقاط : 1325
قوة الترشيح : أبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud of
افتراضي رد: من إخترع محرك البحث google ؟

شكرا أخي على المعلومات


بارك الله فيك
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

من إخترع محرك البحث google ؟



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:41 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب