منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"سلفيو تونس مرعوبون من الجزائر لأنها الأقدر على مواجهة الإرهاب"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الجزائر فجرت كل الألغام وليس من مصلحتها ضرب استقرار تونس" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-05-08 11:58 PM
لماذا لمْ تُؤيد الجزائر و البوليساريو حقَّ "جزر فوكلاند" و "الأحواز" في تقرير المصير؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-29 05:09 PM
"ثورة الزيت والسكر".. الشرارة التي أطفأت "الربيع العربي" في الجزائر! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-05 12:32 AM
هل تحول "ربيع" الياسمين في تونس إلى "خريف" رماد؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-21 07:16 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-05-12
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Post "سلفيو تونس مرعوبون من الجزائر لأنها الأقدر على مواجهة الإرهاب"

فيما أكدت وزارة الدفاع أن جماعة جبل الشعانبي انطلقت من شمال مالي

رحابي لـ "الشروق": "سلفيو تونس مرعوبون من الجزائر لأنها الأقدر على مواجهة الإرهاب"

أكد الوزير الأول الأسبق وزعيم حزب "نداء تونس"، الباجي قايد السبسي، أن تونس لا يمكنها القضاء على الإرهاب إلا بالتنسيق مع الجزائر، وشدد على ضرورة الاستعانة بكبار المجاهدين والمقاتلين الذين يعرفون جيدا جبل الشعانبي واشتغلوا فيه. ورجح إمكانية تواجد العناصر الإرهابية في العديد من المناطق الأخرى في كامل الشريط الغربي وكل المناطق الغابية في تونس وليس فقط في جبل الشعانبي" ضمن مخطط وضع تونس كموقع ونقطة ارتكاز للارهاب الدولي ولتنظيم القاعدة.
وحذر قائد السبسي، خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس المركزي لحركته، من إمكانية تحول تونس إلى قاعدة للإرهاب الدولي، مؤكدا أن الجماعات المُسلّحة المنتشرة تعمل وفق أجندة محددة، حيث بدأت أولاً بالتدريب، ثم انتقلت إلى الجاهزية القتالية، وثالثاً تحوّلت إلى مرحلة التصفيات الجسدية، ليصل إلى أن مواجهة العصابات الإرهابية المسلحة "لن يكتب لها النجاح دون التنسيق الأمني مع الجزائر، وهو ما شرع فيه منذ فترة"، على حد قوله.
وبينما انتقد بشدة رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، واستغرب تقليله من خطورة الأحداث الجارية غرب البلاد واعتباره ما يجري في جبل الشعانبي حالياً شبيها بأحداث "الروحية" التي شهدتها تونس سنة 2011 ، اتهم السبسي الدولة بالتراخي والتشجيع على العنف الذي تمارسه بعض الأطراف المقربة من الحزب الحاكم، أي حركة "النهضة" الإسلامية، وذلك في إشارة إلى رابطات حماية الثورة المثيرة للجدل.
من جهته، أكد الناطق باسم وزارة الدفاع التونسية، العميد مختار بن نصر، أن "المجموعة التي توجد في الشعانبي قدمت من شمال مالي، وأنه تم القبض على 37 شخصا، وكل شخص يتم توقيفه من المجموعة يحال على التحريات للتحقيق معه". وبرّر امتداد العمليات العسكرية إلى منطقتي جندوبة والكاف، بالقول إن "السلسلة الجبلية للشعانبي تصل حتى جندوبة والكاف وتصل حتى داخل التراب الجزائري".
كما كشف العميد في اتصال مع قناة "العربية"، أول أمس، أن الجيش التونسي وجد مخابئ ومؤنا ووثائق وألبسة، ورجح أن الجماعة الإرهابية تريد جعل منطقة الشعانبي مكان استراحة أو قاعدة خلفية لوجيستية لهم".
وفي سياق متصل، وصف الوزير والدبلوماسي الأسبق، عبد العزيز رحابي، تصريحات قايد السبسي "بالمنطقية جدا"، وأكد في اتصال مع "الشروق" أن استقرار تونس يخدم استقرار الجزائر وأن الجزائر من مصلحتها أن تكون حدودها السبعة مؤمنة.
وقال رحابي: "إن كل الدول تعرف أن التدخل الفرنسي في شمال مالي لم يحل المشكل، فالجماعات المسلحة خرجت وتوزعت لتزيد معطى الوضع غير المستقر في ليبيا معطى جديدا.. الإرهاب يحاول العودة إلى الجزائر من الحدود لأنها كلها هشة وجيراننا يعانون مشاكل، وبالتالي فالخاسر الأكبر هو الجزائر".
ويضيف مستنتجا: "وعليه، سارع السلفيون التونسيون إلى اتهام الجزائر ومحاولة توريطها، فهم يعلمون جيدا أنها الأقوى في المنطقة والأقدر على المواجهة والقضاء على الإرهاب، فإضافة إلى الإجماع الشعبي والسياسي الداخلي ضد الإرهاب بحكم الأزمة، لديها خبرة ميدانية قوية".


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"سلفيو تونس مرعوبون من الجزائر لأنها الأقدر على مواجهة الإرهاب"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:21 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب