منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"كومندوس" لتأمين امتحانات نهاية الموسم الدراسي

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف عاش المغاربة "نهاية العالم" التي أعلنتها "المايا"؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-21 07:10 PM
"المايا" تتوقع فناء البشر يوم الجمعة .. ولكل شيء نهاية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-20 09:52 PM
نبوءة "المايا" حول نهاية العالم .. فزع يُحرك السياحة بأمريكا الوسطى Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-20 07:11 PM
المغرب يُحاول نسف التقارب الجزائري الفرنسي لتأمين مصالحه "أمير المؤمنين" يحتجّ على هولاند بسبب زيارت Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-04 11:14 PM
هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش إبن الأوراس منتدى النقاش والحوار 18 2012-05-19 06:10 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-05-28
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool "كومندوس" لتأمين امتحانات نهاية الموسم الدراسي

"كومندوس" لتأمين امتحانات نهاية الموسم الدراسي

كل التفاصيل عن اجراءات تفتيش المترشحين والأدوات الممنوعة في البكالوريا

سطّرت قيادتا الدرك والأمن بالتنسيق مع وزارة التربية الوطنية، في إطار تأمين امتحانات نهاية السنة بأطوارها الثلاثة قبل الـ48 ساعة، مخططا وقائيا عملياتيا يضمن التغطية الأمنية لمراكز الطبع وإجراء الامتحانات والتجميع للترميز ومراكز التصحيح.
وأفاد بيان لخلية الاتصال بقيادة الدرك، أن وحداتها ستفعّل مخططا وقائيا عملياتيا يضمن التغطية الأمنية لمراكز الطبع وإجراء الامتحانات والتجميع للترميز ومراكز التصحيح. وستعمل مصالح الدرك على ضمان مرافقة المواضيع وأوراق الإجابات بالتنسيق مع موظفي قطاع التربية الوطنية، في اتجاه كل مراكز الامتحان وتوفير الأمن لمراكز الامتحانات والأماكن المحاذية لها، ومقرات مديريات التربية إلى جانب تأميـن نقل مواضيع الامتحانات في وقتها المحدد، مع مرافقة توزيع مواضيع الامتحانات من مديريات التربية إلى مراكز الامتحان، وتأمين نقل أوراق الأجوبة من مراكز الامتحانات إلى مديريات التربية، ومن مديريات التربية باتجاه مراكز التصحيح.
وستقوم وحدات الدرك بتعزيز تشكيلات أمن الطرقات عبر مختلف الطرق الوطنية والولائية والبلدية، خاصة المؤدية إلى المناطق العمرانية وذلك قبل وأثناء فترة إجراء الامتحانات، إلى جانب وضع حيز الخدمة تشكيلات ثابتة ومتحركة تضمن تنفيذ مخطط خاص يتضمن نقاط مراقبة ودوريات في مختلف المناطق.
ووجّه اللواء عبد الغاني هامل، تعليمة إلى رؤساء أمن الولايات يطالبهم فيه بتوفير الشروط الأمنية للحيلولة دون ما يمكن أن يعكّر أجواء امتحانات نهاية السنة الدراسية، من خلال تجنيد جميع وحدات الشرطة بصفة مباشرة وغير مباشرة، حيث سيتم وضع 3 عناصر أمنية منها شرطية، عبر جميع مراكز الامتحانات، كما تم إقحام جميع التشكيلات بوضعها على مراكز الامتحانات المنتشرة عبر ولايات الوطن، أو بطريقة غير مباشرة لتأمين الظروف المحيطة بالمراكز إلى جانب تسهيل حركة المرور، تحسبا لأي إنزلاقات يمكن أن تحدث، خاصة مع موجة الاحتجاجات التي عرفتها الجزائر.
وستكون مراكز الامتحانات بالعاصمة "محمية" بـ20 ألف شرطي من بينهم 1200 مكلفين بحراسة المراكز قبل وأثناء إجراء الامتحانات، و182 لحراسة مراكز الامتحان بالنسبة لشهادة التعليم الابتدائي، 144 منهم من اختصاص الأمن الوطني إلى جانب 4 مراكز مخصصة للتصحيح و38 ستكون تحت حماية الدرك الوطني، فيما سيكون 105 مركز مخصص لامتحانات شهادة التعليم المتوسط، 93 منها ستكون من اختصاص الأمن الوطني و12 أخرى من اختصاص الدرك الوطني، إلى جانب 4 مراكز للتصحيح، 3 منها ستكون تحت حماية الأمن. أما امتحانات البكالوريا، فقد كلف أعوان الشرطة بتشديد الحراسة على 75 مركز إمتحان من مجموع 79 الموزعة عبر مختلف بلديات العاصمة، إلى جانب 3 مراكز للتصحيح، فيما ستوكل مهمة الحراسة الأمنية لـ4 مراكز امتحان.

أستاذات حارسات لتفتيش المترشحات في البكالوريا
شدّدت وزارة التربية، في مراسلة موجهة لمختلف مديرياتها على ضرورة تخصيص أستاذات حارسات في مختلف مراكز الحراسة لامتحان البكالوريا، لتفتيش التلميذات المترشحات قبل الامتحان وأثناءه. وحسب مضمون المراسلة فإن إجراءات الوزارة جاءت على ضوء التجارب السابقة التي تم فيها كشف طرق عديدة للغش في الامتحانات، منها استخدام الكتمان تحت الخمارات أو الشعر، وكذا الاستعانة بالهواتف النقالة من نوع "أيفون"، إلى جانب جلب الحروز المعروفة بالزوم.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"كومندوس" لتأمين امتحانات نهاية الموسم الدراسي



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:59 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب