منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

La vraie bataille pour la Syrie (ترجمة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
La vraie bataille pour la Syrie... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-05-30 12:01 PM
La bataille pour la présidentielle se joue aussi dans les stades Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-06 04:39 PM
Moncef Marzouki accusé de travailler pour Al Jazeera pour un salaire de 50.000 euros Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-10 02:45 PM
Le FLN a lancé la Bataille d’Alger pour gagner ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-07-07 02:21 PM
Aime pour ton frere ce que t'aime pour toi-même abou khaled ركن اللغة الفرنسية | french Forum 3 2012-03-25 09:15 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-05-30
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool La vraie bataille pour la Syrie (ترجمة)

المعركة الحقيقية لسوريا





سوريا، وهو اختبار لبقاء إسرائيل

"إن تطويق واحتلال دمشق (التي بدأت في نوفمبر تشرين الثاني 2012) من قبل المتمردين الذين ينتمون إلى 30،000 Jabhat آل النصرة وحركات الاحرار الشام الإسلامي، وانتهت 5 فبراير 2013، كارثة لما يسمى بجيش تحرير سوريا. وتقدر الخسائر بين المتمردين في 1/3 من القوى العاملة لديها. ويتم تدريب تلك المنتمية إلى مجموعات تنظيم القاعدة فائقة وسلحتها الولايات المتحدة، تركيا، فرنسا، كرواتيا، المملكة العربية السعودية والأردن وقطر وتتكون من المرتزقة الأجانب، معظمهم من الضباط السابقين ، ضباط صف وجنود العقد والجهاديين الذين شاركوا في التحالف المناهض للعراق.

ومنذ ذلك الحين، وينتمي المبادرة إلى الجيش السوري، الموالية للرئيس بشار الأسد. في شهر مارس عام 2013، هجوما ضد الجيش السوري التي لتعطيل وتفريق ما تبقى من نظام مكافحة المتمردين، ودفع 50-60 كم شمال غرب دمشق. كان نقطة تجمع أهم تلك المدينة من آل القصير (محافظة حمص)، تقع على بعد 15 كيلومترا من الحدود مع لبنان. أصبح آل القصير معقلا للمتمردين، التي أنشئت لمراقبة الطريق السريع M5 الأردن إلى تركيا، عبر دمشق وتزويد الثوار بالأسلحة التي أدخلت في سوريا ولبنان.

في أواخر نيسان عام 2013، أعدت أركان الجيش السوري عملية شاملة لأرض الجو لتأمين الحدود، إلى أربعة مسارب تزويد المجندين المتمردين والأسلحة والذخائر عبر الحدود مع الأردن و لبنان. تأسست أول عملية (5 مايو 2013) من قبل خدمات المعلومات السوري، بحيث يتزامن مع دخول إلى سوريا كانت تنقل أسلحة الفصلية المقدمة من الرعاة الغربيين للمتمردين.

ولكن في ليلة 3/4 و4/5 May 2013 في 1:40، سلاح الجو الإسرائيلي، تحت حماية الطائرات تدخلا إطلاق في وقت واحد ثلاث غارات جوية، مع 12 طائرة، من طراز F-15 و F- 16، مسلحة مع نوع AGM-AGM-65 مافريك، والقنابل الموجهة بالليزر الحزمة على ثلاثة أهداف للجيش السوري في أراضي سوريا. الدولة الهدف الأول عمود متحرك مدرعة تابعة للكتيبة دبابات 501، وأصيب 10 قنابل في حي برزة. كانت الكتيبة جزء من شعبة 4 من الحرس، تحت قيادة العقيد ماهر الأسد، شقيق الرئيس بشار الأسد، وهي قوة رئيسية في جهاز القصير آل.

وكان الهدف الثاني في كتيبة ميكانيكية الثاني التابع للفرقة الحرس 4، وتتركز في حي الصبورة، إلى الشمال من دمشق، التي كانت قد بدأت تحركها لآل القصير. وكان الهدف الثالث لواء المدفعية 104 من الحرس، مع مقر ومستودعات الذخيرة على مرتفعات قاسيون، الى الشمال الشرقي من دمشق. كان اللواء 104 لتوفير الدعم النار في هجوم للجيش السوري على قناة القصير. بعد الغارات الجوية الإسرائيلية وأكثر من 300 جندي سوري قتل أو أصيب.

ومع ذلك، تم تنفيذ هجوم عسكري سوري وفقا للجدول الزمني، وهذا هو القول، بالإضافة إلى آل القصير، هجوم وغزو مدينة درعا القابضة التي يسيطر عليها المتمردون، وتقع على بعد 10 كم من الحدود الجنوبية مع الأردن و 30 كم من D'إسرائيل أن العديد من المدن الأخرى التي يسيطر عليها المتمردون في محافظة حماة و آل مدينة الميادين الواقعة في غرب سوريا.

وقال مسؤولون اسرائيليون انهم قد استخدمت هذا الإجراء لمنع نقل الاسلحة الكيميائية في سوريا إلى منظمة حزب الله في لبنان، وفي الوقت نفسه، أنها تمكنت من تدمير وسائل إيصالها يتم أي صواريخ الفاتح-110. بالطبع، لا أحد يعتقد له. في الأساس، وقد قرر الإسرائيليون بوعي إلى التدخل في حرب أهلية في سوريا في محاولة لاحباط هجوم وشيك من الجيش الحكومي. وبالتالي إطالة معاناة الشعب السوري.

أجاب وزير الخارجية الروسي على الفور، معلنا ان موسكو ستستأنف عقود إمدادات الأسلحة وقعت في عام 2007 مع سوريا، دون الخوض في تفاصيل. لا يمكن أن تتأثر التسليم عن طريق عوامل خارجية، كونها مبنية على اتفاق ثنائي وقع سابقا بين موسكو ودمشق، على الرغم من سوريا منذ ذلك الحين يخضع لفرض حظر على شحنات الأسلحة. وإذا كان أي شخص على خطأ، روسيا، واحدة من الدول الخمس الدائمة العضوية في الامم المتحدة ويمكن استخدام الفيتو. وبالإضافة إلى ذلك، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان S-300 نظام دفاع جوي وأسلحة حديثة أخرى سيتم نقلها فورا إلى سوريا.

خمس سفن من أسطول المحيط الهادئ (المدمرة المضادة للغواصات الاميرال Panteleyev، سفن النقل وإنزال القوات والاميرال Peresvet Nevelskoi، ناقلة وسفينة الدعم) مرت عبر قناة السويس، ودخول البحر الأبيض المتوسط ان ترسو في قاعدة طرطوس، والانضمام سبع سفن أخرى من أسطول بحر البلطيق وأسطول البحر الأسود بدوريات بالفعل قبالة الساحل السوري. على موقع في الجيش السوري، وبدا أنه في اثنين من كتائب الدفاع الساحلي مجهزة 36 نظم قاذفة صواريخ كروز (المضادة للسفن) P-800 مقاومة للتدخل ومجموعة من 460 كم Yakhont ماخ 2.

في العقد المبرم في عام 2007 بين روسيا وسوريا هي أربع بطاريات من صواريخ S-300 × 144 صواريخ. 300PMU2 كل 12 بطارية يمكن اعتراض الأهداف الجوية على مسار ارتفاع أو انخفاض البالستية، ويمكن إطلاق الصواريخ 6 في انفجار واحد، ويسترشد كل صاروخ من قبل أغراضه الخاصة. هذه الصواريخ لديها مجموعة والحد الأقصى من 195 كم للأهداف مثل F-16، F-15، F-18 و 40-70 كم في حالة الهدف وصواريخ كروز تحلق على ارتفاع منخفض أو دمج التكنولوجيا ' الشبح '(تأسست في F-22، F-35 و B-2). لا يتأثر نظام S-300 بواسطة تدابير راديو ضد تدخل الإلكترونية، ومحمي من قبل نظام الدفاع AA في نطاق منخفض، وSA-22 بانتسير S1، التي لديها بالفعل الجيش السوري .

السكك الحديدية أنظمة S-300 مصنع في نيجني نوفغورود (قرب موسكو) إلى نوفوروسيسك (على البحر الأسود)، والسفن الصعود ونقل إلى طرطوس entre3 ويستغرق 4 أيام. لماذا أثرت على سفن النقل وإنزال القوات والاميرال Nevelskoi Peresvet مجموعة من السفن الروسية قبالة الساحل السوري؟ لتدريب موظفي السورية لإطلاعهم على تكنولوجيا الصواريخ الروسية واستخدامها، وربما، وضع المعلمين الروسية، حتى في الظروف الميدانية لا تزيد على شهر واحد.

مشكلة اسرائيل هي التضاريس غير ملائم، أي أن في تلال جنوب سوريا بطاريات الرادارات S-300 تغطي جميع أراضي إسرائيل. مباشرة بعد إقلاعها، فإن المعلومات من تشكيل هروب أكثر من أربعة طائرات مقاتلة ومن المعروف بالفعل، وضربة وقائية من الممكن'' قبل دخول المجال الجوي السوري.

أما مؤشر ال S-300 صواريخ لا تشكل أي تهديد للمتمردين السوريين، لسبب بسيط هو أنه ليس لديهم الطيران. لكن سلاح الجو الإسرائيلي، وربما أن من حلف شمال الأطلسي، وليس فقط لن يحقق أهدافهم على الأراضي السورية بل سيؤدي أيضا إلى خسائر فادحة بسبب S-300 النظم.

وقد خدم الصراع العسكري في ليبيا بالنسبة للفرنسيين، كنموذج يحتذى للتصدير رافال، التي كانت حتى ذلك الحين لم تستخدم في الحملات العسكرية. كما التسويق هو الآن في رواج، لماذا لا تستفيد الروس لتسليم بطاريات 2 السوري S-300 PMU2 و 2 بطاريات اللحظة الأخيرة S-400 تريومف؟

بين شملت العناصر عن طريق سوريا طلبت في العقد عام 2007 مع روسيا أيضا عددا غير محدد من أنظمة صواريخ اسكندر M. وفي هذا الصدد، ومن المعروف أن الصواريخ الروسية 9K720 اسكندر م ليكون الباليستية تقريبا، مع هامش من الدقة 5 م لمجموعة من 500 كلم السفر على ارتفاع 50 كم، وبالتالي بعيدا عن متناول الصواريخ الباليستية SM-3 الأمريكيين.

للعمل في الارتفاع والاتجاه الذي تسير 2.66 كم / ثانية (ماخ 6-7)، وبالتالي الهروب من نوع الصواريخ إندو الغلاف الجوي باتريوت المضادة للصواريخ الباليستية، قبة الحديد أو ثاد. وبالإضافة إلى ذلك، تم تصميم اسكندر لخداع الدرع الصاروخي.

الأنباء السيئة بالنسبة لإسرائيل هو أن 9K720 اسكندر M الصاروخ يبلغ المسؤول عن 6 قنابل في مربع كما في نظام JDAM، كل الذاكرة مع إحداثيات GPS من الهدف. 6 القنابل منتهكي، ويمكن أن تخترق الملاجئ الطائرات في مطار. في الأساس، يمكن للصاروخ اسكندر تدمير 8-12 طائرة مقاتلة و 15 اسكندر يمكن ترك إسرائيل من دون طائرة في 5 دقائق.

وقد صممت جميع هذه النظم، ووجود 12 سفن حربية روسية إلى الابتعاد مجموعة تأثير كبير أو الهبوط البرمائية (1-2 تتمحور حول حاملة الطائرات أو حاملة طائرات هليكوبتر) الذي يستهدف أراضي السورية، والحفاظ على سوريا بعيدا عن طائراتهم. وهكذا، فإن إمكانية للولايات المتحدة لإقامة "منطقة حظر الطيران" كما في حالة ليبيا في عام 2011، أصبح ضربا من الوهم.

المعركة الحقيقية لسورية، أن وسائل الإعلام لم أتكلم معك

شرحت في المقالة أعلاه ("سوريا، وهو اختبار لبقاء إسرائيل") الطوق لغزو دمشق من نوفمبر 2012 وحتى 5 فبراير 2013 نفذت من قبل المتمردين، S ' تم الانتهاء من وقوع كارثة كبرى لليسمى بجيش تحرير سوريا. هذا ما سمح للجيش وطني من الرئيس السوري بشار الأسد لأخذ زمام المبادرة ويؤدي الى هجوم العام الأمر الذي سيؤدي حتما إلى نهاية الحرب الأهلية.

وإلى جانب هذه المعارك البرية وقعت في الحرب أكثر تعقيدا البحر الأبيض المتوسط ​​بين الأساطيل الروسية والأمريكية مع المناورة الاستراتيجية وتغيير وضعيتها في غاية الخطورة، وفقا لجميع القواعد الفنية العسكرية الحديثة. دون اطلاق رصاصة واحدة، وفاز هذه الحركة المواجهة بشكل قاطع، للمرة الأولى منذ نهاية الحرب الباردة، من قبل روسيا. وهذا هو السبب في أن الصحافة الغربية لصق بقيت صامتة حيال ذلك.

أولا، يبدو أن شرق المتوسط، قبالة الساحل السوري، 502 فرقة عمل المجموعة هجوم من الأسطول السادس للولايات المتحدة، بما فيها حاملة الطائرات (جورج بوش؟) مع 80 على متنها -90 الطائرات والمروحيات. كانت مهمته لوضع نفسها لتكون قادرة على شن ضربات جوية ضد أهداف في دمشق والجيش السوري طوقت من قبل المتمردين، ومساعدتهم على التغلب على المقاومة من الجيش السوري والاستيلاء على السلطة. لكن الروس أحبطت نوايا الولايات المتحدة على الفور فاصلة بين قوة المهام 502 والساحل السوري، حاملة الطائرات الأميرال كوزنيتسوف، التي كانت تحمل مجموعة من 24 طائرة متعددة المهام، SU-33 و MIG- KUB 29، أربعة سوخوي Su-25UTG/UBP، 16 مروحيات مضادة للغواصات وكاموف كا 27PLO. تم تسليح حاملة الطائرات الاميرال كوزنتسوف from12 صاروخ البحر البحر P-700 جرانيت، الذي هو السرعة ماخ 2.5 مع مجموعة من 625 كلم. وكانت أعلى بكثير من البحر البحر RGM-84 هاربون (سرعة 864 كم / ساعة، ومجموعة 125 كم) صواريخ المدمرات والفرقاطات مجهزة للمرافقة الأمريكية في فرقة 502. اصطحب كوزنيتسوف بواسطة المدمرة والفرقاطة الاميرال Ciabanenko صاروخ Ladnâi. لمدة 40 يوما، حاولت المجموعة البحرية الامريكية لحماية وتشويش الرادار الشديدة، لفتح ممر إلى الساحل السوري، وتجاوز الجهاز الروسي، ولكن عبثا. انتهت هذه المرحلة الأولى مع انسحاب اثنين من الفرق المسرحية التي تشكلت حول حاملة طائرات أمريكية.

ولكن ان الامريكيين لم يتخل حتى الآن، وهذا جزء من البحر الأبيض المتوسط، قبالة الساحل السوري، وكان الأسطول السادس حافظت على دورية من ثلاث Arleigh بيرك فئة المدمرات المسلحة مع 110 صواريخ كروز BGM-109 ( توماهوك التكتيكية) مع دائرة نصف قطرها 1600 كم، والمصممة لمهاجمة أهداف أرضية. هذا هو السبب، في الفترة من يناير إلى 4 فبراير 2013، الطراد موسكو، المدمرة سيفيرومورسك المدمرة Smetlivâi (المسلحة البحر البحر صواريخ أوران، والأداء مماثلة لRGM-84 هاربون صواريخ أمريكية) و واستخدمت الفرقاطة ياروسلاف في تمارين قتالية في منطقة البحر الأبيض المتوسط، قبالة سواحل سوريا. كما شارك في هذه المناورات سفن برمائية ساراتوف، آزوف، كالينينغراد وألكسندر شابالين، ودورية مجموعة واسعة الطائرات البحرية والقاذفات الاستراتيجية من 4 جيش الجو الروسي.

تم تسليح الطراد موسكو مع 8 × 8 قاذفات صواريخ S-300 PMU فافوريت، المتخصصة لاسقاط الصواريخ وكروز البحر البحر. لقد كتبت في مقال سابق أنه عندما تحلق على علو منخفض وذلك بسبب التضاريس غير المستوية، ويمكن اطلاق النار صواريخ كروز أسفل من قبل S-300 نظم 40-70 كم. عندما تعمل فوق سطح البحر، وتضاعف المسافة بينهما ومعها نطاق S-300 صاروخ. لديه الطراد موسكو أيضا 16 قاذفات صواريخ البحر البحر بازلت P-500 يبلغ مداه 550 كم وبنفس السرعة كما P-700 غرانيت (ماخ 2.5). لهذا السبب، إذا كان المدمرات الأمريكية الثلاث كانت قد أطلقت الشرط الأول من صواريخ كروز إلى سوريا، وكانت الأخيرة من حياتهم. في ظل هذه الظروف، أصبح الساحل الاختراق من سوريا بواسطة صواريخ كروز الأمريكية مستحيلا.

في أوائل شهر فبراير عام 2013، مع انهيار القوات المسلحة يقول تحرير سوريا، محاصرة دمشق، اتخذ لعبة القط والفأر المجموعات البحرية الروسية والأمريكية في شرق البحر المتوسط ​​استراحة. وقد اتخذت السفن من أسطول البحر الأسود الروسي بقيادة الطراد موسكفا العودة إلى قاعدتهم في شبه جزيرة القرم، ومكانها في القوة البحرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط ​​عن طريق السفن الأخرى، والتي تتكون أساسا اليوم المدمرات، المضادة للغواصات الاميرال بانتيليف، سيفيرومورسك والفرقاطة ياروسلاف Mudrâi.

عن طريق إزالة الطراد موسكو (وهذا هو القول، وS-300 PMU صواريخ على متن المفضلة) بالقرب من الساحل السوري، والروس لم يقم عمدا المجال الجوي السوري الأعزل، وجذب عمدا الإسرائيليين في فخ. انهم هرعوا الى خرق مع الغارات الجوية من قبل ليال من 3/4 و4/5 May عام 2013، من أجل تقويض هجوم عسكري على الحكومة السورية.

على عكس السابق تشغيل الجهاز سوريا، تم تجهيز السفن الروسية الموجودة حاليا في البحر المتوسط ​​لمكافحة الغواصات بصواريخ الطوربيد Viuga RPK-2 (المدى 45 كلم) وRU-100، RPK -6/7 VETER (المدى 120 كم) تتحرك الغمر بسرعة 400 كم، وذلك باستخدام التجويف. هو مدعوم من وقود الصواريخ الصلبة، فإنها يمكن أن تتحول بسهولة إلى البيئة البحرية الهواء، وتطير بسرعة 1.5 ماخ. بالضبط كما هو مخطط لها في مقر القوات البحرية الروسية بعد القصف الإسرائيلي لل3/4 و 4/5 مايو 2013، أرسلت القوات البحرية الامريكية للقيام بدوريات في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​بالقرب من جزيرة كريت، غواصتين من هجوم أوهايو الطبقة التي تعمل بالطاقة النووية (وFlorida-SSBN-728/SSGN-728 Georgia-SSBN-729/SSGN-729)، 18،000 طن. شارك فلوريدا غواصة في العمليات في ليبيا في مارس 2011، عندما أطلق 93 صواريخ كروز، 90 عملت واليابسة.

بواسطة فالنتين Vasilescu

الطيار الطيران، النائب السابق لقائد القوات العسكرية في مطار بوخارست، الدراسات العليا في العلوم العسكرية في أكاديمية الدراسات العسكرية في بوخارست في عام 1992.






رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

La vraie bataille pour la Syrie (ترجمة)



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:38 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب