منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

ترجمة - L’Algérie dispose du troisième plus gros potentiel au monde

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
L’Algérie dispose du troisième plus gros potentiel au monde Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-12 03:07 PM
Le gros mensonge du RCD sur le général Khaled Nezzar Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-09 02:57 PM
L’Algérie possède les deuxièmes plus grandes réserves de devises étrangères dans le Monde Arabe Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-11-27 03:23 PM
SLT A tout l monde samah منتدى الترحيب والتهاني والتعازي 8 2012-01-05 08:56 AM
لالجيري بلادي ساكنة في قلبي...l'algerie mon amour l'algerie pour touhours ²²dark_lordulk²² ركن الشعر والخواطر وابداعات الأعضاء 12 2010-04-23 07:54 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-06-12
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,943 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي ترجمة - L’Algérie dispose du troisième plus gros potentiel au monde

L’Algérie dispose du troisième plus gros potentiel au monde

ومن المتوقع البئر الأول إلى الطيار غدامس بيركن، تليها التجارب في أحواض إليزي تيميمون Ahnet وMouydir. وقد تعهدت شتات أويل وريبسول شركات دراسات لتحديد الخصائص الجيولوجية من الصخر الزيتي الخزانات الجزائريين.

والجزائر لديها ثالث أكبر احتياطيات من الغاز الصخري في العالم. الوكالة الأميركية للمعلومات الطاقة (EIA)، والذي يعتمد على وزارة الخارجية من الطاقة، مؤخرا بتنقيح تقديراتها لاحتياطيات عالمية من النفط والغاز الصخري القابلة للاسترداد من الناحية التقنية أنشئت في عام 2011. وخلص التقرير إلى EIA النسخة 2013 و (أ) تقديرات ثلاثة أمثالها لحالة خاصة من الاحتياطيات القابلة للاستغلال من الغاز الصخري التي ستكون متاحة الجزائر. فإن إمكانات الجزائر أيضا الغاز.

وهكذا، قالت وكالة الولايات المتحدة تركز الدراسة على سبعة أحواض رئيسية تحتوي على الصخر الزيتي، وهي غدامس-بيركن، حوض شرق إليزي والبرك Mouydir Ahnet تيميمون رقان وتندوف . وتشير تقديرات EIA إمكانات هذه الأحواض سبعة إلى 3.4 تريليون قدم مكعب من الغاز مع 707000000000 قدم مكعب قابلة للاسترداد. وترى أيضا إمكانات الصخر الزيتي والمكثفات ستة من هذه الأحواض إلى 121 مليار برميل، منها 5.7 مليار برميل من النفط القابل للاستخراج.

لا ننسى تقرير تقييم التأثير البيئي لتذكير الهيدروكربونات الشركة الوطنية سوناطراك نشر مؤخرا جهودا كبيرة لتحديد إمكانات الغاز الصخري التي ستكون متاحة الجزائر. تحدد الوثيقة التي سوناطراك أنشأت قاعدة بيانات شاملة من المعلومات حول هذا الموضوع. ويشير أيضا إلى برنامج أن الشركة قد اتخذت لتحقيق هذه الإمكانية.
هذا ينطوي على حفر سلسلة من الآبار التجريبية لاختبار إنتاجية الأولوية في أعماق حمامات معتدلة وتلبية معايير فنية معينة. الطيار أول بئر ومن المقرر، وفقا للتقرير، في غدامس-بيركن، تليها التجارب في أحواض إليزي تيميمون Ahnet وMouydir. وأضاف أن شركات الطاقة العالمية، مثل شتات اويل وريبسول، وقد تعهدت أيضا دراسات لتحديد الخصائص الجيولوجية من الصخر الزيتي الخزانات الجزائريين.

تقرير تقييم التأثير البيئي، والذي يحدد أن نصف احتياطيات من الغاز الصخري خارج الولايات المتحدة تتركز في خمس دول يدل على ان الجزائر سيكون لها ما يعادل ما يزيد قليلا على 20،000 مليار متر مكعب من الغاز القابلة للاسترداد مقابل التقدير السابق البالغ نحو 6.5 تريليون متر مكعب. رفعت الجزائر في المرتبة الثالثة من تقييم الأثر البيئي لاحتياطيات الغاز الصخري القابلة للاسترداد وراء الصين، الأمر الذي سيكون له ل1115000000000 قدم مكعب
(31573 مليار متر مكعب)، والأرجنتين مع 802،000 مليار قدم مكعب (أو 22،710 مليار متر مكعب من الغاز). الجزائر هي أيضا فوق الولايات المتحدة التي سيكون لها نفس الترتيب كما 665،000 مليار قدم مكعب من الغاز (أي ما يعادل 18،830 مليار متر مكعب)، تليها كندا والمكسيك.


الربحية الاقتصادية غير مؤكد


ومع ذلك، وفقا لشركة الاستشارات المتقدمة الموارد الدولية، والتي ساهمت في تقرير تقييم الأثر البيئي، فإن الولايات المتحدة لديها موارد أكبر بكثير تقدر ب 1161000000000 قدم مكعب تفوق كل من البلدان المذكورة آنفا. وعموما، لقد تم زيادة تقديرات الغاز الصخري القابلة للاسترداد بنسبة 10٪ بالمقارنة مع أرقام عام 2011 حتي 7299000000000 قدم مكعب.

وفيما يتعلق الزيوت الاحتياطيات القابلة للاستخراج الصخر الزيتي من 345 مليار برميل. أيضا، أكثر من نصف الموارد المحددة الصخر الزيتي خارج الولايات المتحدة تتركز في أربعة بلدان مثل روسيا والصين والأرجنتين وليبيا. ومن الجدير بالذكر في هذا الصدد أن EIA المشمولة في دراسته الجديدة، 137 الهيدروكربونات غير التقليدية في 41 دولة خارج الولايات المتحدة للتدريب، ضد 69 دورات في 32 بلدا في تقرير مماثل في عام 2011. أيضا، وEIA يعتقد أن تتركز احتياطيات الصخر الزيتي في حفنة من البلدان، ويعتقد أن جدواها الاقتصادية غير مؤكد.

لذلك فهي تعتبر أن إمكانية الصخر الزيتي هو 32٪ من احتياطي الغاز العالمي و 10٪ من احتياطيات النفط والغاز الصخري هو، وأنها يمكن أن تحفز على إمدادات الطاقة العالمية في المستقبل. ومع ذلك، إذا توفر الوكالة نظرة شاملة من هذه الإمكانات، وتشير التقديرات إلى أن إمكانات الاحتياطيات القابلة للاستخراج من الناحية الفنية ليس في حد ذاته ضمانا للإمدادات. وهكذا، "بالنظر إلى الفرق في العالم من حيث تشكيلات الصخر الزيتي، من جهة نظر جيولوجية والظروف فوق سطح الأرض، ومدى الجدوى الاقتصادية من الموارد القابلة للاسترداد من الناحية الفنية ليست حتى الآن مسح ".
هذا بالإضافة إلى حقيقة أن تكنولوجيا التكسير الهيدروليكي هو بالفعل مكلفة. ؟
ميليسا Roumadi
رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ترجمة - L’Algérie dispose du troisième plus gros potentiel au monde



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:07 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب