منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

ترجمة/Le nouvel émir du Qatar frappe d’entrée

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Le nouvel émir du Qatar frappe d’entrée : Cheikh Tamim se débarrasse de HBJ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-27 02:56 PM
Qatar : L’émir pourrait abdiquer en faveur de son fils Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-24 02:48 PM
Syrie : “L’émir du Qatar, la plus grande banque de soutien au terrorisme de la région” Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-28 03:31 PM
L’émir du Qatar offre le siège de la Syrie à l’opposition Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-26 03:32 PM
Qatar : l'émir, le poète, la prison Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-13 04:28 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-06-27
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool ترجمة/Le nouvel émir du Qatar frappe d’entrée

Le nouvel émir du Qatar frappe d’entrée : Cheikh Tamim se débarrasse de HBJ



التقطت الامور في قطر. في ثمانية وأربعين ساعة وقد عرضت هذه صغيرة لكنها ثرية الإمارة الخليجية في تحول عن طريق تغيير فريق الإدارة التابع لها بالتزكية تماما تقريبا.

الاثنين، أعلن الأمير حمد بن خليفة آل ثاني عزمه على التنازل عن العرش. في اليوم التالي انضم إلى العمل إلى كلمة من خلال إعطاء زمام نجل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في قطر، ويعيش على موقعها قناة الجزيرة الفضائية. ويوم الأربعاء الماضي، دربت أمير الشباب من 33 سنوات، وأعلن فريق حكومته.
القسم السياسي كالساعة الموسيقى ... بدلا من "الربيع" في نسخته العربية، وعرضت قطر نفسا من الهواء النقي الذي يوفر، في الوقت الراهن، وهو التزام تغيير طبيعة نظامه.

لكن في الوقت نفسه، وربما يوم واحد، وهذا التشفير الوهابية الإمارة موافقة نوع لوضع القليل من الديمقراطية في عملها، فقد لا يزال تغيير بدا بعض الوجوه البشعة في عيون جيرانها العرب، القريبة والبعيدة .
أكبر مفاجأة هو على الارجح طرد رئيس الوزراء من أي وقت مضى إلى الوقت الحاضر ورئيس الدبلوماسية، الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني. وكان رجل الأعمال هذا، الأكثر ولاء للأمير السابق رافق ودعمها منذ انقلابه في عام 1994، على التقاعد من معلمه. جعلت الامير الجديد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وهدفه الرئيسي. وسئل حمد بن جاسم (HBJ قصيرة) على الاستقالة من منصب رئيس الوزراء الذي يشغله منذ عام 2007، ووزير الشؤون الخارجية لمدة 20 عاما (1999).

صعود وهبوط

A-ثورة صغيرة عندما يكون الوزن وقوة هذا الرجل الذي الغطرسة في المركبات الدبلوماسية المعروفة أصبح يضرب بها المثل، حتى في وجه من المسؤولين الغربيين. إذا كان لا يزال لديه رئاسة السلطة السيادية الشهيرة صندوق قطر للاستثمار (هيئة الاستثمار القطرية)، وهي الذراع المالي للدبلوماسية الإمارة، مع نحو 600 مليار دولار، وسوف الدبلوماسي مشاكس تكون في دائرة الضوء. يبدو حكومتها على الرف تمهيدا لانقراض السياسية منذ أيا من الامير الجديد، ناهيك عن والدته، الشيخة موزة، لا تحمل في قلوبهم. كل المؤشرات تدل على أنه بعد عارا له، HBJ تعاني من ضربة خاسرة، قريبا منصبه على رأس هيئة الاستثمار القطرية. الآن، الأمير الجديد لديه فريقه من المؤمنين برئاسة وزير الدولة للشؤون الداخلية الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، الذي يحل محل قوية الشيخ حمد.

وستتم إدارة الشؤون الخارجية خالد العطية، وزير الدولة سابقا في نفس القسم. يتم الاحتفاظ وزير الطاقة في البلدان الغنية، التي تملك ثالث أكبر احتياطيات من الغاز الطبيعي في العالم، محمد السادة، في منصبه. أصبح رئيس الوزراء الجديد وزير الداخلية في الحكومة الجديدة من عشرين عضوا، بينهم امرأة واحدة. تخرج الشيخ عبد الله، وهو عضو في العائلة الحاكمة، في عام 1984 من الأكاديمية العسكرية البريطانية دورهام، تعتبر مقربة من الامير الجديد.

وعين المدير العام لشبكة الجزيرة مؤثر، أحمد بن جاسم آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة. في الواقع، وهذا فريق جديد من قطر تلقت بالتأكيد "البركة" القوى العظمى الذين متداخل الاسبوع الماضي في الدوحة القادة. حريصة على تحقيق خلافة سلسة، تولى الشيخ حمد الرعاية لإدخال ابنها إلى حلفائه قوية لمساعدته على أداء عمله الجديد الوظيفي كرئيس للدولة. وإنما هو أيضا رسالة لا شعوري إلى الخصوم المحتملين أن الشاب أمير هو "في أيد أمينة".

الآن ماذا عن سياسة أمير تميم؟ "وقطر هي دولة وليس حزبا سياسيا، وهذا هو السبب نحن حريصون على الحفاظ على علاقات مع جميع الحكومات وجميع البلدان" قال أمس في خطابه. "نحن نحترم كل الحركات السياسية الصادقة والمؤثرة في المنطقة، ولكن نحن لسنا في تيار ضد آخر"، وقال الملك. عن مرجح، والابتعاد عن الدبلوماسية الحرب من رئيس الوزراء السابق. ولكن الأمير الشاب لم يكلف نفسه عناء أن أقول كلمة حول سوريا. دعونا ننتظر لنرى ما اذا كان قطر سوف يضع في الواقع القليل من الماء في Lben له.

حسن Moali
رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ترجمة/Le nouvel émir du Qatar frappe d’entrée



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:02 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب