منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

ترجمة/Emploi du temps en Algérie 40% des hommes déclarent s’occuper du ménage

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Emploi du temps en Algérie 40% des hommes déclarent s’occuper du ménage Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-01 03:06 PM
ترجمة/Jacques-Marie Bourget :“Le Qatar rêve de déstabiliser l’Algérie” Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-29 08:19 PM
ترجمة /"Le Qatar fait tout pour que la Tunisie ne se tourne pas vers l'Algerie Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-12 11:04 PM
ترجمة - L’Algérie dispose du troisième plus gros potentiel au monde Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-12 03:10 PM
l’Algérie compte plus d’hommes que de femmes Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-18 02:58 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-07-01
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool ترجمة/Emploi du temps en Algérie 40% des hommes déclarent s’occuper du ménage

Emploi du temps en Algérie 40% des hommes déclarent s’occuper du ménage

جدولة في الجزائر 40٪ من الرجال يقولون رعاية الأسرة

ما يقرب من 40٪ من الرجال في الجزائر أفاد إنفاق جزء من وقتهم اليومي في الأنشطة المنزلية. النساء مشاهدة التلفزيون لمدة متوسطها 2.7 ساعات يوميا. ويتجلى ذلك من خلال دراسة استقصائية وطنية بشأن استخدام الوقت في الجزائر، التي أجريت في مايو ويونيو 2012 من قبل مكتب الإحصاءات الوطنية (المكتب الوطني للإحصاءات).

"المجتمع الجزائري أمر طبيعي"، مثل الشركات الأخرى في العالم. هذا الاكتشاف يأتي من المدير العام لمكتب الإحصاءات الوطنية (المكتب الوطني للإحصاءات)، منير خالد براح المضيف أمس، المعهد الوطني للصحة العامة (INSP).

شيء واحد عاد النتائج الأولية qu'étayent أمس من المسح الوطني لاستخدام الوقت (ENET الجزائر)، يؤديها مايو ويونيو عام 2012 مع 9015 أسرة موزعة على التراب الوطني، بالتعاون مع 22 فرق المكتب الوطني للإحصاءات من خلال الاستبيانات 31383.

هذه الدراسة هي جزء من برنامج آل انصاف "تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة"، تنفذ بالشراكة بين الحكومة الجزائرية ووكالات الأمم المتحدة وقعت في فبراير 2009.

HOW جزائرية "ينفقون" الوقت؟

الهدف من هذا التحقيق، كما أذكر DG من المكتب الوطني للإحصاءات، "أعرف كيف الجزائريون يقضون وقتهم في (العمل، والأنشطة المنزلية، والأنشطة الفسيولوجية، والمشاركة الاجتماعية، والترفيه، ورعاية الأطفال وغيرها الوقت الذي يقضيه في النقل والسفر). "

MEN العمل لمدة أطول من النساء

وهكذا، فإن المسح يشير إلى أن الجزائريين أكثر من 15 عاما في المتوسط ​​تنفق 6.4 ساعات يوميا للعمل، مع وجود اختلافات كبيرة حسب الجنس (07:00 المتوسط ​​بالنسبة للرجال ضد النساء 4:00). وفيما يتعلق بالعمل بالمعنى المقصود في مكتب العمل الدولي (ILO)، يلاحظ المرء أن الجزائريين ينفقون 7.2 ساعات في حين أن 5.4 ساعات الجزائرية.

الخلافات التي يمكن أن تعزى إلى زيادة تركيز أنشطة المرأة في المهن التي لديها نسبة عالية من النساء (التعليم ومسعفين ...) وتتطلب المزيد من ساعات نسبيا بنيت.

ولكن ممارسة مجموعة من النساء من أنشطة اقتصادية معينة في المنزل أنهم مربحة أم لا، ولكن يمكن اعتبار وظيفة بدوام جزئي نظرا للوقت القصير نسبيا قضى عليهم (2.2 ساعة) .

سباقات لمدة أطول من الرجال FOR WOMEN

على الأنشطة المنزلية، ENET يشير إلى أن في المتوسط، 92.7٪ من النساء اللائي شملهن الاستطلاع و 39.7٪ من الرجال كرسوا جزءا من وقتهم لأغراض الطهي والأعمال المنزلية، والتسوق أو غيرها من أعمال ذات الصلة.

كلا، لوحظ أن دور الرجل يتركز إلى حد ما في أشواط (1.4 ساعة) مقابل النساء (1.3 ساعة) الذي هو أكثر الطهي وغيرها من الأعمال المنزلية (5.7 ساعات مقابل 2.8 ساعة للرجال). ومع ذلك، بالنسبة للأشخاص المشاركين في هذه الأنشطة، المرأة تنفق في المتوسط ​​5.3 ساعة مقابل 1.8 ساعة للرجال.

النوم الجزائرية حوالي 10 ساعة

على الأنشطة الفسيولوجية، ENET يشير إلى أن الجزائريين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و تنفق ما يزيد 9.3 ساعة إلى 1.8 ساعة من النوم والاسترخاء والراحة. أما بالنسبة للالجزائري، يرى ENET ينامون أكثر من ذلك، أو 9.8 ساعة، والاسترخاء، والراحة أكثر (2.1 ساعة).

وعموما، فإن الجزائريين قضاء 10 ساعة و 24 دقيقة في المتوسط ​​للنوم والراحة 09:36 دقيقة للنوم. وبالإضافة إلى ذلك، يظهر الاستطلاع أن الرجال وكذلك النساء تنفق ما يقرب من 2.7 ساعات للحصول على الرعاية الشخصية، والطعام والشراب.

THE الممارسة مؤنس وأخرى جزائرية

من ناحية أخرى، يظهر الاستطلاع أن ثلاثة من أصل أربعة أشخاص شاركوا في النشاط الاجتماعي واحد على الأقل (الاجتماعات وحفلات الاستقبال والزيارات والمحادثات والمكالمات الهاتفية والممارسات الدينية)، مع فروق ذات دلالة إحصائية لصالح الرجل (3:00 ) مقابل 2.6 ساعة للنساء.

لاحظ أن تلبية الجزائري وتلقيها وزيارة ل1.9 ساعات، بينما للرجال هو 2.6 ساعة. كما يقضي الرجال 1.4 ساعات للممارسات الدينية مقابل 1.2 ساعة للنساء.

MEN الرياضه اكثر

لقضاء وقت الفراغ، فإنه يشير إلى أنه، في المتوسط، وكانت أكثر من ثمانية من كل عشرة (84.1٪) من السكان الذين تتراوح أعمارهم بين 15 وأكثر من النشاط الترفيهي واحد على الأقل (مشاهدة التلفزيون وممارسة الرياضة والمشي والقراءة ...).

وهكذا، والرجال يمارسون الرياضة لفترة أطول (02:00) أكثر من النساء (1.5 ساعة). لكن المرأة تنفق المزيد من الوقت في مشاهدة التلفزيون (2.8 ساعة) أكثر من الرجال (2.5 ساعة).

وعلاوة على ذلك، قال واحد من كل عشرة المشي، وإنفاق 2.1 ساعة مقابل 1.9 ساعة للنساء. وفيما يتعلق الترفيه الكمبيوتر (غير المهنية وغير الأكاديمية)، وتلاحظ أن الرجال ENET تصفح ولعب ل2.7 ساعة مقابل 2.4 ساعة للنساء.

المرأة تنفق مزيدا من الوقت لرعاية الأطفال

آخر مؤشر للاهتمام وفقا للمسح، فإن الوقت الذي يقضيه رعاية الأطفال وأفراد الأسرة الآخرين.

وهكذا، نجد أن المرأة تنفق المزيد من الوقت رعاية رعاية الأطفال (1.9 ساعة) وتعليم الأطفال (1.5 ساعة) أكثر من الرجال (1.1 ساعة على التوالي و 1.4 ساعة). أو أكثر من واحدة من كل أربع نساء و 8.3٪ من الرجال يشاركون في الأنشطة المتصلة رعاية وتعليم الأطفال والرعاية من الآخرين.

كما يرى ENET أن الرجال يقضون 1.6 ساعة للنقل في حين تنفق النساء 1.2 ساعة للسفر. أو كان ثلاثة من أصل أربعة (76.2٪) وأربع نساء (25.8٪) إلى القيام برحلات. أما بالنسبة للوقت الذي يقضيه في التدريب والتعليم، وENET يشير إلى أن المرأة تنفق المزيد من الوقت (6 ساعات) أكثر من الرجال (5.7 ساعة).

ما هي هذه النتائج تكشف عن

الكشف عن نتائج السلوك، والاختلافات والأدوار الاجتماعية المحددة، تختلف حسب نوع الجنس، ولكن أيضا قدرة كبيرة نسبيا من تمكين المرأة (سنة من العمل بدون أجر)، والمجتمع الجزائري "في المعايير" وقال المسؤول في ONS.

أو، كما جاء في تقرير للسيدة ناليني حرق، الخبير في المكتب الإقليمي شمال أفريقيا، الأمم المتحدة للمرأة، وتوفير هذه المؤشرات تقدير أفضل من الرفاه والفرص والموارد، ومستوى التنمية الاجتماعية والاقتصادية لسكان الاقتراب الاقتصاد الكلاسيكي من حيث الدخل والناتج المحلي الإجمالي (GDP).

المحملة على تعزيزا لنتائج هذا المسح

دفع، ومع ذلك، لمواصلة إدماج هذه النتائج في النظام الإحصائي، بما في ذلك "حساسة" لهذا النوع، وراء الزخم جارية بالفعل في هذا الاتجاه من قبل المكتب الوطني للإحصاءات وممثل الأمم المتحدة رحب. ولكن أيضا العمل على استخدام وتطوير هذه النتائج في سياق السياسات العامة، واستراتيجيات التنمية، ومعالجة عدم المساواة.

أو "إعادة التفكير في طريقة لفهم (الحالة الاجتماعية)"، "عكس الهرم" و "جعل مرئية على العمل غير المأجور"، كما تقول، ولاحظ أن "ذلك هو الفقر سوء مفهومة" وقيمة جيدة من العمل غير المدفوع الأجر هو أكثر ربحية من العمل المأجور.

ومع ذلك، والمناطق حيث "هناك الكثير من العمل للقيام به"، تقول السيدة ناليني، مما يدل على مرور 185 المسوحات نوع ENET التي بذلت منذ عام 1990 في العالم، وأجريت 50٪ منها في البلدان التنمية، وقد استخدمت نتائج نادرا في معظم البلدان الأفريقية.

C. B.
رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ترجمة/Emploi du temps en Algérie 40% des hommes déclarent s’occuper du ménage



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:55 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب