منتدى العام [خاص] بالمواضيع التى لا تتبع لأي تصنيف...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-07-01
 
:: أبـو قصي ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Pam Samir غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : Oct 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 17,273 [+]
عدد النقاط : 415
قوة الترشيح : Pam Samir محترف الابداعPam Samir محترف الابداعPam Samir محترف الابداعPam Samir محترف الابداعPam Samir محترف الابداع
افتراضي الضيف الثقيل !!!!!!


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الضيف الثقيل



أتساءل أحيانا ً:هل يعرف الضيوف الثقلاء أنهم كذلك؟ و هل يتعمدون الإثقال على مضيفيهم ؟ !



إن الإنسان لا يرغب أن يكون ثقيلاً على الآخرين، و لا شك أنه لو لا حبه للناس لما أثقل عليهم الزيارة ،و بالتالي فهو يريد أن يبادلوه الحب و يرحبوا دائماً بوجوده بينهم.


و يبدو أن هؤلاء الناس لا يعرفون ما يسببونه من إزعاج للآخرين و لهذا السبب ؛ رأيت من المناسب أن أستعرض و إياكم بعضا من تصرفات هؤلاء لقول الشاعر (عرفت الشر لا للشر لكن لتوقّّّيه --- --- و من لا يعرف الشر من الخير يقع فيه) .


1- يداهمك الضيف الثقيل فجأة و في أي ساعة من الليل أو النهار و دون سابق استئذان ،فهو يحب أن يباغتك بزيارته قبل أن تباغته باعتذارك!.


2- يطلق الضيف الثقيل لأطفاله العنان في العبث بمنزلك و الاعتداء على أولادك و على ألعابهم و يتلفون الكثير مما تصل أيديهم إليه ،و تضطر أنت للسكوت بل و للبشاشة في و جوههم إرضاءاً للضيف .


3- لا يكف الثقيل عن الحديث عن نفسه و عن أولاده و عن همومه و مشاكله و عن إنجازاته -إن وجدت!- و إن لم توجد فليس من الصعب عليه أن يخترعها! ،أما إن أعطاك الفرصة للكلام، فسرعان ما يخطّؤك و يعتبر رأيك غير سليم و لا سديد!، و يستعيد زمام الحديث ليفهّمك الصواب!.


4- يطيل الضيف الثقيل زيارته حتى تصل في بعض الأحيان لساعات متعددة دون اعتبار لحاجتك للراحة أو الطعام أو النوم أو حتى قضاء الحاجة ،و حتى لو تجرأت و أظهرت له بعض الحركات التي تعبر عن الملل مثل التثاؤب أو النظر في الساعة أو أن تقول له (أنك تعبت كثيراً هذا اليوم و استيقظت باكراً...) فإنه يتجاهل ذلك كله وربما اعتبره سوء أدب منك و إهانة لضيفك الكريم ،و ربما أمعن في إغاظتك بأن يقول لك لقد أثقلت عليك بزيارتي ،يبدو أنك متعب؟) حتى يحشرك في الزاوية و تضطر للقول على العكس ،البيت بيتك ،أهلاً و سهلاً بك!).


5- ربما تفنن الضيف الثقيل في اللعب بأعصابك، فيتظاهر بالنظر إلى الساعة و يقول (ياااه لقد تأخرت) ،أو ينادي على أولاده و زوجته ليتهّيأوا للمغادرة ،فتظن أن الفرج قد جاء ،لكنه ينسى الأمر بعد ذلك و كأن شيئاً لم يكن !!و يكررها أكثر من مرة.


6- بعض الضيوف الثقلاء يطلبون منك أن تفتح لهم التلفاز ليتابعوا مسلسلاً يحرصون على أن لا يفوّتوا حلقة منه ،أو برنامجاً ممتعاً -بالنسبة لهم- و يبحلقون في التلفاز و لا بد أن يرفعوا صوته ليطغى على أصوات أولادهم و أولادك ،و ليضرب الجيران رؤوسهم بالحائط! وتبقى أنت حائرا ماذا تفعل أو تجبر على حضور المسلسل السخيف!!.


7- لا يبالي الضيف الثقيل بوجود ضيوف آخرين خواص مثل (أمك و أبيك أو أختك و أولادها أو أخيك وأولاده) و هؤلاء جميعاً من حقهم عليك أن يجلسوا معك بخصوصية ،و ربما كانت الزيارة لوداع مسافر فتضطر أمه أو أخته لوداعه عند باب المنزل بعد اليأس من مغادرة الضيف الثقيل!! بدل أن تجلس معه ساعة من الزمن تكحّل عينيها برؤيته قبل السفر .


8- تتكرر مثل هذه الزيارات المزعجة بمعدل كبير شهرياً أو أسبوعياً و ذلك حسب درجة الثقل التي يتميز بها صاحبها.


في الختام أود أن أذكّر أن الزيارات وخصوصا صلة الرحم هي واجب شرعي و اجتماعي مهم، حث عليه شرعنا الحنيف و رتّب له أجراً كبيراً ،لكن لكل شيء حدّه الذي إذا زاد عنه انقلب إلى ضدّه.!


منقول

رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2013-07-03
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  اختلاج العبير غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 12997
تاريخ التسجيل : Nov 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : متقاعدة في كوكب زحل
عدد المشاركات : 2,129 [+]
عدد النقاط : 1235
قوة الترشيح : اختلاج العبير has much to be proud ofاختلاج العبير has much to be proud ofاختلاج العبير has much to be proud ofاختلاج العبير has much to be proud ofاختلاج العبير has much to be proud ofاختلاج العبير has much to be proud ofاختلاج العبير has much to be proud ofاختلاج العبير has much to be proud ofاختلاج العبير has much to be proud of
افتراضي رد: الضيف الثقيل !!!!!!



- ههه - الصورة
- - - بدون تعليق - - -

بارك الله فيك اخي
وجزاك خيرا


التعديل الأخير تم بواسطة اختلاج العبير ; 2013-07-03 الساعة 03:01 PM
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2013-07-03
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  loupi غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 10974
تاريخ التسجيل : Apr 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 2,391 [+]
عدد النقاط : 297
قوة الترشيح : loupi محترفloupi محترفloupi محترف
افتراضي رد: الضيف الثقيل !!!!!!

وإبداع في هذا المساء تقبل مني جل شكري
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 2013-07-03
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Mihra غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 14734
تاريخ التسجيل : May 2012
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : the end of the world
عدد المشاركات : 1,531 [+]
عدد النقاط : 308
قوة الترشيح : Mihra محترفMihra محترفMihra محترفMihra محترف
افتراضي رد: الضيف الثقيل !!!!!!

بارك الله فيك...
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 5 )  
قديم 2013-07-03
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 46,701 [+]
عدد النقاط : 2369
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الضيف الثقيل !!!!!!

كما يقول المثل
جبالك الرواسي و لا عبدك الثقيل

صحيح أخي هناك من هم ثقلاء و لا يشعرون
شخصيا أكره الضيف (ة) الذي يأتي بأبنائه
دون التحكم فيهم بصراحة قليلي التربية
و هذا ما يزعجني.

شكرا لموضوعك أخي الكريم

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 6 )  
قديم 2013-07-06
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  snowhite غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 15005
تاريخ التسجيل : Jun 2012
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : شلف
عدد المشاركات : 2,262 [+]
عدد النقاط : 861
قوة الترشيح : snowhite is a splendid one to beholdsnowhite is a splendid one to beholdsnowhite is a splendid one to beholdsnowhite is a splendid one to beholdsnowhite is a splendid one to beholdsnowhite is a splendid one to beholdsnowhite is a splendid one to behold
افتراضي رد: الضيف الثقيل !!!!!!

هههههههههههههههههههههه هاذي كاينة منها انا بصراحة و الله نقوللهم فالوجه // جيتووو ؟؟ وقتاش تروحو ؟ ههههههه
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 7 )  
قديم 2013-07-06
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  غرور أنثى غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 14294
تاريخ التسجيل : Apr 2012
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : نورمالمو ماريكان
عدد المشاركات : 2,113 [+]
عدد النقاط : 246
قوة الترشيح : غرور أنثى مبدعغرور أنثى مبدعغرور أنثى مبدع
افتراضي رد: الضيف الثقيل !!!!!!

هههههههههههههههه و الله غير صح

كاين شي ضيوف و اولهم خلاتي كي يجو انا نروح عند عمامي و لا جداتي المهم منبقاش معاهم ههههههههه

بيسك راح تصرا مشاكل
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 8 )  
قديم 2013-07-06
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  SABRINE غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 13055
تاريخ التسجيل : Nov 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : الوادي
عدد المشاركات : 1,014 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : SABRINE يستحق التمييز
افتراضي رد: الضيف الثقيل !!!!!!

والله غير كاين منها صح ابتسام انتيا تروح عند عمامك عل خاطرك متهنيش روحك
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 9 )  
قديم 2013-07-06
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  غرور أنثى غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 14294
تاريخ التسجيل : Apr 2012
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : نورمالمو ماريكان
عدد المشاركات : 2,113 [+]
عدد النقاط : 246
قوة الترشيح : غرور أنثى مبدعغرور أنثى مبدعغرور أنثى مبدع
افتراضي رد: الضيف الثقيل !!!!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sabrine مشاهدة المشاركة
والله غير كاين منها صح ابتسام انتيا تروح عند عمامك عل خاطرك متهنيش روحك
المشكل مانحبش المشاكل و منها ندير طله على عمامي ههههههه
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 10 )  
قديم 2013-07-06
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  SABRINE غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 13055
تاريخ التسجيل : Nov 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : الوادي
عدد المشاركات : 1,014 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : SABRINE يستحق التمييز
افتراضي رد: الضيف الثقيل !!!!!!

ههههههههههههههههه ايا انتيا ناس ملاح علبالي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يا صاحب الذنب الثقيل باب التوبة مفتوح Emir Abdelkader منتدى العام 4 2012-12-22 10:26 PM
فضيحة من العيار الثقيل بمحكمة باتنة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-13 09:44 PM
انظروا الى التقدم BOUBA منتدى عالم الصور والكاريكاتير 8 2012-07-15 04:30 PM
الضيف الجديدة هند هند منتدى الترحيب والتهاني والتعازي 14 2010-09-22 12:40 PM
بلّغوها لصاحب المزاح الثقيل... شمس الجزائر منتدى العام 2 2010-09-09 04:03 PM


الساعة الآن 01:18 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.