منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

ترجمة/La métaphore de Suez

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
La métaphore de Suez Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-06 06:48 PM
Le Qatar, une métaphore de la France en phase de collapsus(ترجمة) Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-05 04:06 PM
Le Qatar, une métaphore de la France en phase de collapsus Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-05 04:03 PM
La métaphore du Sage et du scorpion Emir Abdelkader ركن اللغة الفرنسية | french Forum 2 2013-05-16 05:28 PM
ترجمة لغة البنات............؟ ²²dark_lordulk²² منتدى الالعاب والتسلية 10 2010-04-14 09:51 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-07-06
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي ترجمة/La métaphore de Suez

استعارة من السويس



- من المغزى الرمزي للإزالة تمثال ناصر

باريس - لقد كان تدمير تمثال عبد الناصر في بنغازي تأسيس قانون من قوة الاسلاميين الجدد في ليبيا في عام 2012، العلامة التجارية أعراض فريق السياسة التقزم دون شرعية أو الكاريزما، وجاء الى السلطة في طرابلس تحت جناحي صواريخ توماهوك الأمريكية. مؤشر انحراف العقلية نادرة، وإزالة رمزية لزعيم القومية العربية المترجمة في نفس الوقت زنخ تغذي الكراهية الإسلاميين الجدد مع الاحترام لرجل رفع رأسه والعرب الذي عقد الامتثال مع القوى الغربية منذ ما يقرب من عقدين من الزمن.

ناصر الذين هتفوا الانتعاش العربية مع صرخة حشد الأسطوري "ارفع رأسك يا أخي" Irfah Ra'sak يا أخي، ارفع رأسك يا أخي "، الذي لدرجة أن تشكل تهديدا الكاريزما ملتهبة الحشد متنافرة من كوكب الأرض
انهيار الكومنولث البريطاني في أعقاب حملة السويس.

ناصر، الرجل من إغلاق قناة السويس في عام 1956، والتي تتحدى القانون البحري الدولي لخفض إمدادات الطاقة إلى محاذاة الغرب مذنب المؤيد لإسرائيل. ذهب ناصر عميقا في التاريخ لكونه الرجل من السد العالي في أسوان، التي بناها مع المساعدات السوفياتية، متحديا غضب الولايات المتحدة لاطعام شعبها. ناصر، وهو شريك في حرب استقلال الجزائر، فمن سيفعل ذلك بدون تردد عواقب تأييده للثورة الجزائرية: أ العدوان الثلاثي من القوى الاستعمارية في ذلك الوقت (فرنسا، بريطانيا العظمى) والمهرات على إسرائيل عندما عقابية حملة السويس في نوفمبر تشرين الثاني 1956. ناصر أخيرا، كانت المحاورين الشخصيات الأسطورية: شو إن لاي (الصين)، هو تشي منه (فيتنام)، نهرو (الهند)، جوزيب بروز تيتو (يوغوسلافيا)، وأحمد سوكارنو (إندونيسيا)، باريس شارل ديغول الدولي مع التي اضطلع بها المصالحة العربية الفرنسية في أعقاب انهيار السويس. العرفي الواجب، الإخوان مسلم وخداع الهدف باستمرار ومسار، التضحية شريكا أساسيا إلى حد الظهور، في عداء واضح، كما طروادة من الغرب، والعتاد استراتيجية أطلسية في البلدان العربية (1).

وكان ناصر عيونهم على تل أبيب، والإخوان مسلم في مكة المكرمة، والمدينة ووول ستريت. ضابط القومية ينظر إلى إسرائيل باعتبارها التهديد الرئيسي للعالم العربي ويفضل التضامن العربي، في حين أن الإخوان مسلم يدعو التضامن الديني كمضاد للعلمانية، والتعتيم على حقيقة إسرائيل. الإخوان، والفريق أول من قاد المعركة ضد الاستعمار البريطاني في مصر، ولقد احتشد أسوأ أعداء بلاده: المملكة العربية السعودية، وهي تابعة للأعداء بلاده والولايات المتحدة وبريطانيا العظمى، انحراف مسار المأساوية.
II-غزة، ومقياسا للنظام المصري والاختبار فلسطين الهجرية الاستقلال

في السلطة، وطبقت جماعة الإخوان مسلم لفرض سلطة عقيدتهم بغض النظر عن البيئة الإقليمية الجديدة وواقع القوى الداخلية. دون الأخذ بعين الاعتبار تطلعات شعب متمرد، الذي هزم الدكتاتورية وضرورات القوة التي تسيطر على استعادة لموقف مصر في العالم العربي.

على خلفية المنافسة مع التيار السلفي المنافس والمعارضة الجبهي مع المعسكر العلماني، أثبتت المواجهة أكثر بكثير هولا من خمسين عاما في كثير من الأحيان دلالة خطابية إذا الديماغوجي الشعبوي المعارضة على الأقل. بعد عام في السلطة تخللتها اشتباكات عنيفة مع الجزء المتمرد من السكان، والحكم هو نهائي. الإخوان مسلم "تخلت عن التزاماتها،" تقرر أميرة هويدي، 3 أبريل 2013، محرر مشارك في صحيفة الأهرام ويكلي، وتسليط الضوء على سلوك مصر الجديدة الاسلامية ضد غزة.

حقيقة لم يسبق لها مثيل في تاريخ الدبلوماسية الدولية، لا تزال مصر لتطبيق اتفاق عفا عليها الزمن التي لاختلف. وقعت بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي والسلطة الفلسطينية في الفترة 2005-2006 لحركة السلع والأشخاص التي تم الاتفاق تداس من قبل اثنين من العمليات العسكرية الإسرائيلية الكبيرة، الأول "الرصاص المصبوب" في الفترة 2007-2008 والثانية في نوفمبر 2011، بعد الزيارة التي قام بها أمير دولة قطر في غزة وحماس تجمع مجموعة من دولة معادية السورية. اتفاق حتى أكثر عفا عليها الزمن التي رافقت اعتقال البرلمان الفلسطيني الثالث، ولا سيما أعضاء الفرع الفلسطيني لجماعة الإخوان دون أدنى احتجاج في القاهرة أو الأنظمة الجديدة للاسلاميين العربية الأخرى (تونس ليبيا)، ومؤشر من السريالية الحكومة المصرية الجديدة وضياع سيادة مصر وزملائه الآخرين.

اللاعب الوحيد عبر الوطنية في مجال مسلم منذ انهيار الكتلة السوفيتية، الإخوان ينشأ يعادل "الديمقراطية المسيحية" في أوروبا الغربية، وهو حزب سياسي ذو قاعدة دينية. تقود السعودية، وقالت انها تقاتل من دون كلل أو ملل ضد جمال عبد الناصر، القائد الكاريزمي العرب توج مع حقيقي الهدف الشرعية الشعبية من هجوم غربي غير مسبوق في العالم العربي. في اللحظات المهمة في المواجهة بين العرب وإسرائيل، وسوف تسعى لزعزعة استقرار سوريا وبلدان أخرى في ساحة المعركة، وهي المرة الأولى في عام 1966 عندما تسريب نهر الأردن، للمرة الثانية في عام 1982، مع ثورة في حماة، وأربعة أشهر من الغزو الإسرائيلي للبنان بغية دفع زعيم حزب الكتائب بشير الجميل، الرئاسة اللبنانية. إزالة وصمة العار التي ضرب المقصود حتى الآن لضمان التعاون في الاستراتيجية الأمريكية وتعويض بعض الشيء لعدم الكفاءة للولايات المتحدة في المنطقة، نظرا لعدم قدرتها على مواجهة إسرائيل وفيما يتعلق تجميد الاستيطان واستئناف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية.

وتسعى هذه الشراكة إلى تعزيز الولايات المتحدة مع الإخوان مسلم لا تنجم عن الحب مفرط للمسلمين، ولكن يهدف إلى تقديم تعويضات لخصم الفساد السابقة ضدهم، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية. ضمان استدامة اقتصاد السوق في البلدان العربية، وأنهم يشعرون أكثر ضمانا من قبل الأنظمة الإسلامية كنظام القومية المنشقة مع النقابات لها حاضر والمطالبات المهنية والوطنية. A التفريغ في الواقع معركته ضد قادة القومية العربية المعادية للولايات المتحدة.

انضمام محمد مرسي لرئاسة قد تغير بشكل كبير الوضع وضع الوضع المتناقض الإخوان فيما يتعلق المملكة العربية السعودية، حاضنة له ودافعة نحو الإسلام الأوروبي. أول حكومة منتخبة ديمقراطيا الزعيم الاسلامي في أكبر دولة عربية، مرسي قادرة على تحدي قيادة من سلالة الوهابية كمستوى الدينية من خلال جامعة الأزهر، على المستوى السياسي. تنافس في حقلين من خطابه، الدين والسياسة. مرحلة النقاهة ومؤلمة السعودية المصرية للخلافة، والمنافسة شرسة بين مختلف المتنافسين. الزعيم الأمريكي مزروعة على جانب العربية ودعم مالي جديد لجماعة الإخوان مسلم بدلا من مملكة قطر طقوس الوهابية حلم لاستبدال سلالة الروحية السعودية والقيادة السياسية في العالم العربي السني.

وينطبق الشيء نفسه في تركيا، المستفيد الرئيسي من تدمير العراق وسوريا، والتي يتم وضع كزعيم جديد من العالم السني على الإطلاق. في تحول دراماتيكي من التحالف، وحلفائه السابقين من سلالة يسأل الآن للمتقدمين لتحقيق النجاح. النزاع بين المملكة العربية السعودية والاخوة بلغت ذروتها في أواخر 1990s، عندما الإخوان قد اللعينة بيدق في الإسلام الأوروبي السعودية وحماس، الفرع الفلسطيني، وقد انضمت " الشيعة محور "يضم ايران وسوريا وحزب الله. التغطية الكاملة ليس في السعودية، الملكيات الأخرى، بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت الحفاظ على الضغط على مؤيدي الإخوان في أراضيها خوفا من فيضان. نفس الشيء ينطبق على الأردن الذي يخشى أن تكلفة عملية زعزعة الاستقرار الناتجة عن تأثير فوران الاسلامية في المملكة الأردنية "وطن بديل" للفلسطينيين.
ثالثا تنظيم القاعدة، تحديا مزدوجا للمملكة العربية السعودية ومصر

على خلفية إعادة هيكلة واسعة من المشهد السياسي الإقليمي، والمنافسة شرسة بين المملكة العربية السعودية ومصر وقطر للقيادة العربية، مرحلة ثورة في العالم العربي، ويعتبر تنظيم القاعدة في المباراة من على أرض أسلاف مؤسسها، أسامة بن لادن، اليمن، التصدي لازدراء بارع له إلى مقدمي مشروع القرار السابق.

تأسيس نفسها، بعد عقد من غارة المروع وقال انه كلف على رموز الأمريكي المفرط للطاقة، على الجهة الجنوبية من المملكة العربية السعودية في الجزء الخلفي ضد السلالة الوهابية يشير في المقام الأول إلى استعادة الشرعية من القتال رأسه بعد وفاته وتحسين صورتها في العالم العربي في أماكن العمل من الغمر، وبحر العرب، والبحر العربي. الضرب اختفى الهارب له بعد الغزو الأمريكي لأفغانستان في نوفمبر 2001، على متن دراجة نارية يقودها زملائها المكفوفين فخري، الملا عمر، زعيم طالبان، والتواطؤ الباطن السعودي الأمريكي في الحرب ضد السوفييت في أفغانستان (1980-1989) تذكرت ذكريات جيدة له المانحين السابق في اليمن ذكرت جاعلا من العودة، على الأقل تلاميذه وضع في جنوب شبه الجزيرة العربية، في مركز الزلزال لعاب الشمس اتصال الجيش الامريكي وجهاز الطاقة على طول حبل الوريد من نظام الطاقة العالمي، عند تقاطع طرق الاتصالات البحرية الدولية.

"الحرب المنسية في اليمن،" لا ينسى بحيث، على الأقل ليس من قبل الجميع اذا حكمنا من خلال العديد من أصحاب المصلحة فيها، وفرض القوة العسكرية المنتشرة في محيطه. وكان هذا البلد ميدان المعركة في 1960s السعودية المصرية يمكن أن تصبح، من قبل القبائل موسط المواجهة مجال القوى الإقليمية الجديدة، إيران، من جهة، المملكة العربية السعودية، وبدعم من الولايات المتحدة أخرى. وقد اتخذت اعادة تموضع تنظيم القاعدة مكان في هذا المنظور. وتقع على الطرف الجنوبي الغربي من شبه الجزيرة العربية، على الحدود مع المملكة العربية السعودية من الشمال، وسلطنة عمان في الشرق، اليمن لديها خط ساحلي بطول 1906 كم من السواحل، إجراء الاتصال بين البحر المتوسط ​​والمحيط الهندي عبر قناة السويس وخليج الفارسي.

أبدا استعمار هذا البلد، وفقا لولغة وضعت الحق على الحج إلى مكة المكرمة، ويغطي مساحة 527،970 كم ² من، بقدر ما يقرب من فرنسا. ، كمران، بيرين، وسقطرى التي تسيطر عليها من خلال جزرها الثلاث الوصول إلى البحر الأحمر عبر مضيق باب المندب، وجزيرة سقطرى (أكبر جزيرة) في المحيط الهندي. توقيع من الأهمية الاستراتيجية للمنطقة، وكان للمملكة المتحدة، والوقت من الحماية البريطانية من جنوب الجزيرة العربية، وميناء عدن، كبرى مدن جنوب اليمن، معقل الوجود البريطاني في شرق السويس لتأمين الطريق إلى الهند.

تورط تنظيم القاعدة في اليمن والبيئة الصومالية الصراع الدولي يبدو وكأنه ازدراء لشركائه السابقين، المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، في الوقت نفسه أنه يؤكد على السخرية من استراتيجية الولايات المتحدة في هدفها الرئيسي، "الحرب العالمية ضد الإرهاب،" أم كل المعارك.

وسط مواجهات الخلفية الولايات المتحدة وإيران في النزاع النووي الإيراني، وكان أسامة بن لادن، من أصل يمني سقطوا السعودي الجنسية، الذي تم اختياره للقيام معركة في أرض أجداده. لتحقيق في النظام الرمزي، ومعركة حاسمة ضد النظام الملكي السعودي، الذي يعتبره مرتد عن الإسلام، المحافظات اليمنية السعودية الغاصب في المعركة التي تحولت ينبغي أن يكون على المدى النهائي استعادة شرعية، على الأقل شرعية التسمية للمنظمة المتوقفة في العالم العربي. مع المراقب السلبي ومن المفارقات أن الأرباح المحتملة، وإيران الشيعية، وخصوصا المخلوع روسيا من سقطرى، وقال انه حارب مرة واحدة في أفغانستان بسبب الإلحاد.
الرابع - طلبنة من منطقة الساحل.

بعد مرور عام على سقوط القذافي، اتخذت منطقة الساحل على شكل منطقة ينعدم فيها القانون من 4،000،000 KM2، معقل الجماعات السلفية التي استفادت من الفوضى في منطقة محميات المستدامة ليبيا ومالي منذ شمال مالي. وطلبنة من ليبيا على النموذج الأفغاني اللعين عندما عمل أطلسية ضد طرابلس وهكذا جعلت، في الواقع، في بلد مجاور، ومالي، وبعد ذلك بعام. محيط، المراقبة الالكترونية للطيران الأمريكي من قاعدتهم في بوركينا فاسو، حيث أن تتلاقى الآن الإسلاميين جنوب النيجر وتشاد ونيجيريا (بوكو حرام).

تدخل فرنسا في مالي، في يناير كانون الثاني عام 2013، لاحظت استراتيجية دفاعية من قبل مربع الأفريقية، التي تواجه يتناول وجبات خفيفة السياسات التي أجريت من قبل كل من الصين والوهابية عبر التمويل الإسلامي (قطر والمملكة العربية السعودية ). أول عملية العسكرية وحدها على مسرح في الهواء الطلق منذ نهاية الحرب في الجزائر في عام 1962، وفرنسا، وعبر اشابيل، يلعب موقفه من السلطة. هدفا مثاليا في أن مالي هي أكبر بلد مسلم في غرب أفريقيا حيث يزدهر التمويل الإسلامي، في حين أن الماليين من عقد من الزمن تحولت تدريجيا من فرنسا إلى الملكيات وأن الصين لديها هيبة له بسبب ترميم مركز توثيق تمبكتو الإسلامية. إذا نجحت فرنسا في كبح جماح الوهابية القضم على حافة منطقة الجزاء يو مالي والنيجر والجزائر، وهذا لا يعني منطقة مستقرة أو آمنة، من خلال refluxing المشكلة إلى ليبيا، الصفحة الرئيسية الآن مقر MUFA والراليات والإشراف على منطقة الساحل والصحراء الجهاديين. وقد استفاد أربعة عشر دول عربية وافريقية من نهب الترسانات الليبية بفضل سقوط العقيد معمر القذافي، والجهاديين الليبيين التغذية فضلا عن سوريا أو تونس.
V-"الزيادة" من تنظيم القاعدة في سوريا وثقب قناة بن غوريون.

إذا سمح للهجمات الجهادية في سوريا لتنظيم القاعدة تعمل انتعاش مذهل وضع رأس حربة المعركة ضد الدول العلمانية في نهاية المطاف في العالم العربي وسوريا وحشد Jobhat آل النصرة، العمود الفقري العسكري المعارضة السورية، تنظيم القاعدة وولاءها لخليفة أسامة بن لادن، أيمن الظواهري، واندماجه مع الفرع العراقي لإقامة "الخلافة الجديدة" في دمشق، لديها نكسة الاستراتيجية الراعية الرئيسية السابق والولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، بعد عامين من مقتل بن لادن في 2 مايو 2011، في باكستان.

إذا يقلل مؤقتا من الضغط على المملكة العربية السعودية، كتلة من تنظيم القاعدة في البلاد الذي كان مقرا للأول التزام الإمبراطورية العربية، الفترة الأموية الإمبراطورية، وزيادة خطر انتشار منخفض الكثافة الإرهاب في البلدان الأوروبية الرئيسية لكبيرة من المهاجرين العرب مسلم، أدلة لا جدال فيه من فشل الحرب لمدة عشر سنوات ضد الإرهاب، من أعراض تراجع الولايات المتحدة في إدارة شؤون العالم. تنعكس في مفاوضات الدوحة بين الأميركيين وطالبان، الفائز في أفغانستان ما بعد الحرب.

تنظيم القاعدة وجماعة الإخوان مسلم سوى اثنين من المنظمات عبر الوطنية من المجال العربي مسلم، واحدة في مهنة سياسية، والآخر هدف إرهابي، وهذا هو القول، محكوم أن يكون مصدر ازعاج المدمرة، وليس بناء. إذا بن لادن إعفاء الديون الغربيين الشرف ضد المسلمين والعرب والأفارقة، استبدال شعار "الحرب ضد الإرهاب" النقاش الحقيقي الوحيد الذي يستحق مساهمة العالم العربي ومسلم انتصار المعسكر الغربي في الحرب الباردة السوفياتية الأميركية وتحرير فرنسا من النازيين، والإخوان مسلم إلى السلطة في ثلاث دول عربية (مصر، ليبيا، تونس)، وهي المعادلة الرئيسية في سوريا وغزة، يبدو مشلولا من قبل وزن التناقضات سلوكهم غامضة أثارت طول حياتهم المهنية بين تواطؤ تحت الارض مع المعسكر الأطلسي والشجب العلني لسياسة دعمها لإسرائيل.

بعد عامين من اندلاع الربيع العربي، في حين أن القاعدة ومدرب في القيادة، والإخوان مسلم، مضروبا النصر الصحافة على كل الجبهات العربية على إيقاع التنازلات العربية على القضية الفلسطينية، وسط المناظر الطبيعية القفار المدمرة الناتجة عن الحرب المرتزقة من قبل العرب ضد العرب لصالح أعدائهم مشتركة، إسرائيل والولايات المتحدة، وتم الترويج جنوب السودان وكردستان العراق إلى رتبة المنصات التشغيلية الإسرائيلي على كلا الجانبين من العالم العربي، وفرضه على كماشة التركية مع فلسطين المهجورة في حالة تحلل متقدمة، العراق، اليمن، السودان، وقد تمزقت ليبيا وسوريا بسبب الحروب الطائفية .

القمة العربية الأخيرة في الدوحة في أبريل 2013 في هذا الصدد هو تحفة من الخداع. عقدت لفترة وجيزة تحت رعاية قطر، وخالق الكون المادي من العالم العربي الحديث، ومؤتمر القمة مجرد اقتراح إنشاء صندوق للقدس من مليار دولار، والتي تسهم في الإمارة 250 مليون دولار. إلى "الدفاع عن القدس،" القطاع العربي من القدس، ثالث أقدس موقع في الإسلام بعد مكة المكرمة والمدينة المنورة، الشيخ حمد آل ثاني تحديد مرور "إسرائيل والقانون" حليف تحت الأرض الحرجة في الخنق المالي لل السلطة الفلسطينية من خلال الإبقاء على تصدير إيرادات الجمارك الضفة الغربية.

A مليار دولار للالقدس وليس للسلطة الفلسطينية، بينما قطر تمول حركة المقاومة الاسلامية حماس منافسه محمود عباس، التي تسيطر على قطاع غزة. هو لتهميش السلطة الفلسطينية، على الرغم المعترف بها من قبل المجتمع الدولي ليكون رئيس إسرائيل لتحقيق السلام لصالح أصدقاء الاسلامية لها صلة الإخوان مسلم؟

القط الحقيقي بين الحمام واستقالة رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض وكشفت واقع السلطة الفلسطينية وجميع التناقضات المحلية والدولية على حد سواء هي الضحية والممثلة في رام الله أن يتم التعرف على السلطة المشروعة، في حين أن الرئيس محمود عباس ليس لديه تفويض انتخابي، فإن الحكومة تعتبر حتى الممثل الوحيد للمجتمع الدولي، غير شرعي بالكامل منذ عام 2007 وتم تثبيت سلام فياض في محطة رئيس الوزراء من قبل المانحين الدوليين، بما في ذلك الولايات المتحدة. فراغ سياسي والقانونية والمالية، من دون شرعية .... مقدمة لتفكك فلسطين.

أدت تجربة استعمار فلسطين إسرائيل لاستعمار الأراضي في جميع أنحاء العالم، يمثلون عشرين مرة حجمه على حساب الناس والبيئة في البلدان الفقيرة. في الكونغو لزراعة قصب السكر الجمهورية، الغابون لزراعة الجاتروفا، اللازمة لإنتاج الوقود الحيوي في سيراليون، حيث يمثل الاستيطان الإسرائيلي 6.9 في المئة من أراضي البلاد من غرب أفريقيا.

هذه السلبية-التواطؤ - لوحظ فيما يتعلق سورية خلال الغارات الاسرائيلية في ضواحي دمشق مايو 2013 لدعم العمليات ضد الحكومة المركزية التحرش الجهاديين. لم يدخل يست دولة عربية أو إسلامية مجلس الامن لفرض عقوبات ضد اسرائيل بعد ان العملية حوالي أربعين قتل في صفوف الجيش السوري.

طرد المعركة البلاد في نهاية المطاف ضد إسرائيل، وشريك لمصر في ثلاث مواجهات واسعة ضد الدولة اليهودية، من جامعة الدول العربية من قبل ائتلاف الملكي من ثمانية بلدانهم الى قواعد عسكرية غربية (المملكة العربية السعودية، البحرين ، الإمارات العربية المتحدة، الأردن، الكويت، المغرب، قطر، عمان) واثنين من حلويات الإمبراطورية جيبوتي وجزر القمر)، في حين أن إسرائيل دون اطلاق النار طلقة واحدة تعمق قبضتها على موارد العالم العربي وعرف له سلطة صنع القرار.
VI-معركة نهر النيل وقناة بن غوريون (8).

كانت حلقة من توزيع مياه النيل وانفصال جنوب السودان أكبر مهزلة في التاريخ المصري المعاصر. لتحقيق هذا الهدف، أجرت إسرائيل استراتيجية ذات شقين من شأنها أن تكشف عن جشع المستثمرين المصريين وسيكلف السلطة لمبارك ومكانته في التاريخ. وكانت اسرائيل قد تفاوض مع مصر، في حين الضغط غير المباشر عليه، وحث الدول الإفريقية للمطالبة بزيادة نصيبها في توزيع تيارات المياه، وإغراء الأفارقة من خلال المشاريع الاقتصادية والمستثمرين المصرية من خلال وعود حافز للمشاريع الإسرائيلية. في إثيوبيا، مولت إسرائيل بناء عشرات المشاريع لاستغلال النيل الأزرق. وصول إسرائيل إلى محيط حوض النيل عبر جنوب السودان مع المنافسة الفرنسية والأمريكية، قد تضاعف لبدء بناء قناة تربط بين البحر الأحمر إلى البحر الأبيض المتوسط، من إيلات.

مع مسربين، واحد في كل اتجاه، والآخر للعودة، القناة الإسرائيلية، على عكس المصرية تنافس بقوة في قناة السويس، ويؤدي إلى فقدان 50٪ من الوصفات المصرية 8 مليار دولار سنويا إلى 4 مليارات دولار. من تكلفة 14 مليار دولار، وسيتم تمويل بقرض من ثلاثة بنوك أمريكية، وأسعار الفائدة منخفضة (1٪) أكثر من ثلاثين عاما. 150،000 العمال ومعظمهم من آسيا، ومعظمهم من كوريا الجنوبية وسيشارك في البناء والتي تستمر ثلاث سنوات. منذ وقت طويل أن منافسه المصري، القناة الإسرائيلية يمكن أن تمتص أكبر السفن في العالم (300 متر طول، العرض 110 متر) أكثر من 50 مترا. على خلفية حرب دين الإسلام ضد المعارضة مسلم الوهابية تحت ستار من "الربيع العربي" (سوريا، Mord مالي)، يمكن لهذا المشروع أن تكون في شك، إذا كان سببا للحرب إلى الأقل كارثة اقتصادية كبرى لمصر وخلاف ذلك يؤدي إلى تمزق العلاقات الدبلوماسية، واحدة على الأقل علاقة التجلد دائم بين البلدين.

اسرائيل تقترح على الأردن لتطوير المواقع السياحية في المجرى المائي لتحييد رد فعل ممكن من ثاني دولة عربية توقع معاهدة سلام مع إسرائيل. وسيتم بناء على ضفاف قناة المواقع السياحية الإسرائيلية مع فنادق فخمة وأماكن الترفيه لجعل مجمع سياحي ضخم، سيتم وضع محيط تحت المراقبة الالكترونية مع كشف الليزر عالية. وكانت قطر اقترحت في السابق إلى مصر لايجار منزلها قناة السويس لمدة خمسين عاما لقاء مبلغ خمسين مليار دولار لإنقاذ الاقتصاد المصري، التي تعتمد على قطر لضمان سلامة الملاحة، بما في ذلك الهجمات الإرهابية شبه جزيرة سيناء وإلى طمأنة الإسرائيليين.

كان حماية القناة وشبه جزيرة سيناء التي تقدمها الشركات العسكرية الخاصة. وكانت إمارة قدم العرض نفسه إلى روسيا لاستئجارها قاعدتهم في سوريا ووضعها تحت حماية الجيش السوري الحر، في مقابل التحول في موقفهم في الصراع الدائر في سوريا. وقد اقترحت قطر لنشر بلاك ووتر، والمرتزقة الأمريكيين الذين تميزوا في العراق، لهذه المهمة. في الواقع مصر تفقد سيادتها. وانتقد الفكرة من قبل اسرائيل والولايات المتحدة تهدف إلى منع مصر لنشر قوات إضافية، بما في ذلك الطيران في سيناء. ولكن المشروع تم تخبط لأنه بالنسبة لي من الهجوم الإسرائيلي ضد غزة اثنين (نوفمبر 2012) والدور الذي لعبته مصر، كانوا راضين عن الأميركيين مع دور مزود الخدمة الرئيس المصري محمد مرسي. وكان يوسف القرضاوي، الداعية وسائل الإعلام، كما هدد مصر بقطع المساعدات إلى 20 مليار دولار وعدت في حال الفشل في مكافحة دستور مرسي الاحتجاج.

وكان ناصر عيونهم على تل أبيب، الجدد الجهادية الإسلاموية حلم النفط الخلافة، في حين أن إسرائيل بالنار النووية، قبة المضادة الصواريخ الصلب، وخمس غواصات التي قدمتها ألمانيا، الانتهاء من منصتين التشغيلية في قلب العالم العربي، وجنوب السودان، على مجرى حوض النيل، في كردستان العراق، عند تقاطع العالم العربي وتركيا وإيران، وتحول البلعمة من فلسطين إلى أشلاء، إجراء الاستعمار من الأراضي بمساحة أكبر من عشرين مرة أراضيها الأصلية، وتمكنت من تحويل الحصص جزئيا مياه النيل لصالح حلفائها، الخطوة الأخيرة قبل الهجوم النهائي لبناء قناة منافسة لقناة السويس و الاعتراف بإسرائيل ك "دولة يهودية" قفل المطالبة الفلسطينية المستقبلية إلى "حق العودة" افتراضية إلى أرض أجدادهم.

وكان ناصر عيونهم على تل أبيب، عندما خلفائه، وdestituaient الاسلامية انتقامية تمثاله في ليبيا، يوسف القرضاوي، واعظ من منظمة حلف شمال الأطلسي، ناشد الأميركيين لقصف سوريا، يديرون ظهورهم على تاريخهم الوطني السعي لماض أسطوري، وربما إشكالية، في حين استغرق مقاتلين فلسطينيين من سوريا رهينة من قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في مفاوضات السلام الاسرائيلية السورية، بدلا من الانخراط في معركة من أجل تحرير وطنه كانت متحالفة حماس، المستفيدة من بالموقع الضيافة سوريا لمدة ستة عشر عاما، مع تنظيم القاعدة للسيطرة على مخيم اليرموك في ضواحي دمشق في بركة من المقاتلين مناهض لنظام البعثي، النقل بالشاحنات تحالف استراتيجي للتحالف جديد على أساس طائفي، والوهابية السنية، والمواءمة مع الأنظمة الملكية، وخدم الولايات المتحدة.

مؤشر التجزئة العقلية المطلقة، لم يسبق لها مثيل في تاريخ العلاقات الدولية، التي تتحمل المسؤولية الثقيلة خدم أمريكا الوهابية والسعودية وقطر،.

www.renenaba.com هو وسائل الإعلام المستقلة التي لا تتلقى أو دفع أو الإعلانات، وليس ناشر ولا مجموعة وسائل الإعلام. القيمة المضافة الحقيقية تكمن بالضبط في بلوق على حد سواء الفكرية والاستقلال المالي. مواقع تتابع أن إعادة بث أوراقنا لا تؤثر على إيراداتها على الإنتاج لدينا، وسعر استقلالها، السمة المميزة لاستقلالنا. نمو مستمر من القراء لدينا، والتكوين، متطلباتها هي لwww.renenaba.com العلامة التجارية تجدد الثقة في الواقع تجعلنا نمضي قدما، مدفوعا إرادة قوية لمواصلة هوادة فيها النضال من أجل كرامة الإنسان وسيادة الشعوب.
رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ترجمة/La métaphore de Suez



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:03 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب