منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

دحلان يفجّر مصر

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محمد مرسي يفجّر أجرأ قنابله في طهران... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-08-31 12:49 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-07-16
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,966 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool دحلان يفجّر مصر

القيادي في حركة حماس محمود الزهّار يكشف للشروق:

دحلان يفجّر مصر




حمّل القيادي في حركة "حماس" محمود الزهّار، القيادي السابق في حركة "فتح" محمد دحلان، مسؤولية الأعمال الإرهابية في سيناء. وأكد في اتصال مع "الشروق" من غزّة أن دحلان و جماعته المتفرقة منذ 2007، في العريش ورام الله ومصر وبعض الشخصيات المصرية المسيحية، هم من يخطط لتدمير سيناء وجر الجيش المصري إلى عمليات عسكرية وصدامات مع قطاع غزّة.
قال الزهّار للشروق "نملك الأدلة والوثائق على تورط دحلان، في تفجيرات سيناء، هو ومن يساعده ممن حاولوا الانقلاب علينا في 2007 بعد اتفاق مكة، والذين تفرقوا يومها ما بين رام الله والعريش ومصر، إضافة إلى شخصيات مصرية مسيحية، كان دحلان يفتح لها مؤسسات وهمية لإخفاء النشاط الحقيقي".

واستنكر الزهاّر في نفس الاتصال "الحرب الإعلامية" التي يقودها الإعلام المصري على حركة "حماس" قائلا "الإعلام الذي يموله الخارج كان يضع حماس في رتبة الشيطان، وكانوا يريدون إحراج مرسي باللعب على وتر العلاقة بين الإسلاميين. وآخر الخرجات النفير العام، هذه المعلومات المغلوطة لا تخدم إلا إسرائيل وأمريكا".
وكشف الزهّار في نفس السياق، أن أجهزة المخابرات الحربية على علم بكل ما يجري، وأن حركة حماس طلبت منهم التكذيب ولكنهم رفضوا بحجة أن نشر البيانات ليس من مهامهم، مشيرا إلى أن هذا الموقف يدخل في إطار تبرير حصار غزة وإفشال برنامج المقاومة.
من جهته أدان حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية تفجيري سيناء اللذين وقعا الاثنين واستهدفا حافلة لنقل العمال. ووصفها الحزب بـالحادثة "المفتعلة" لإحداث فتنة بين الإسلاميين والجيش. حيث استنكر خالد الشريف، المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية، ما يحدث في سيناء وأكد أن من يرتكب هذه التفجيرات يسعى لنشر الفتنة وإلصاق التهم بالإسلاميين في ظل ما تعانيه الأجواء من احتقان سياسي بين الجيش والإسلاميين. ورجّح في تصريح "للمصري اليوم" أن يكون دحلان وراء العمليات.
وكشفت مصادر مصرية "لقدس برس" أمس. عن تفاصيل مخطط للوقيعة بين قطاع غزة والجيش المصري يقوده القيادي السابق في حركة "فتح" محمد دحلان، بتمويل من بعض الدول الخليجية وبتسهيلات صهيونية.
وقالت إن دحلان "قام بتفعيل اتصالاته مع مجموعات مسلحة في سيناء، وضخ مبالغ مالية ضخمة لها، وأوعز لهذه المجموعات شن هجمات وبشكل مستمر على أهداف تتبع الجيش والشرطة المصريين، وطلب تركيز الهجمات بالمدن القريبة من قطاع غزّة".
وأكدت "قدس برس" نقلا عن مصادرها أن دحلان "يتابع تنفيذ المخطط الذي وضعه بنفسه بالتعاون مع قيادات أمنية مصرية وفلسطينية تدين له بالولاء، حيث يقوم بإغداق الأموال عليها، ويتم ذلك بعلم "إسرائيل" وبتمويل كبير تقدمه دول خليجية، لا سيما تلك التي سارعت إلى دعم الانقلاب العسكري في مصر".
ويهدف هذا المخطط ــ حسبها ــ لاستفزاز الجيش المصري واستدراجه لشن عملية عسكرية واسعة في سيناء بموافقة صهيونية، وتطويق قطاع غزة بالكامل وتشديد الحصار عليه ومحاولة خنق حكومة "حماس"، وسحب كل أو معظم التسهيلات الممنوحة لها وللمواطنين"، معتبرة أن تحليق المروحية المصرية فوق قطاع غزّة وخان يونس ورفح فجر الجمعة الماضية، 12 - 7 ولمدة ساعتين دليل واضح على وجود تنسيق بدرجة متزايدة بين الجيش المصري و"إسرائيل" لحصار غزة، وإبقائها تحت التهديد والترقب ــ كما قالت ــ.
كما تهدف هذه التحركات أيضا ــ كما تقول المصادر ــ لإظهار أن من يقوم بهذه الهجمات في سيناء ضد الجيش والشرطة المصريين هي مجموعات من غزّة، أو داعمة للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، للتحريض على غزة وحركة "حماس" وكذلك على الرئيس مرسي.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن هذه المجموعات التي وصفتها الخارجة عن القانون لا تعلم غالبا بعلاقة دحلان بالموضوع، إلا أنها تنفذ المهمات المسندة إليها بعد تلقيها دفعات بملايين الدولارات، وذكرت أن المفاجأة والمصيبة أن ذلك يأتي بمعرفة قيادات أمنية مصرية مشاركة في هذا المخطط بعد أن تم رشوتها بالملايين.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

دحلان يفجّر مصر



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:36 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب