منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

دعوة السيسي تجر مصر إلى "حرب" أهلية دامية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"السكتة" لوقف الشهود.. "الهبّالة" لمنع الطلاق والحناء "ترطب" القاضي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-18 11:56 PM
"البلاك بلوك" لـ"الإخوان": "إحنا مسلمين وموحدين بالله وبلاش فتنة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-29 06:58 PM
دعوة لتحويل 5"جويلية "إلى مزرعة ... Emir Abdelkader منتدى الكورة الجزائرية 12 2012-11-17 07:08 PM
هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش إبن الأوراس منتدى النقاش والحوار 18 2012-05-19 06:10 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-07-24
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي دعوة السيسي تجر مصر إلى "حرب" أهلية دامية

مراقبون: دعوة السيسي تجر مصر إلى "حرب" أهلية دامية



اعتبرت شخصيات وأحزاب سياسية مصرية بأن دعوة نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي المصريين إلى النزول إلى الشوارع، بعد غد الجمعة، لإعطائه "تفويضا" لمواجهة العنف والإرهاب، بأنها "وصفة لحرب أهلية" بين المصريين.
ويخشى الكثيرون من أن تقع مصر في فخ "حرب أهلية" خاصة بعد الدعوة المفاجئة للسيسي للمصريين الشرفاء، على حد تعبيره في حفل تخرج عسكريين جدد، للنزول الجمعة بأنه "لو تم اللجوء للعنف والإرهاب يفوض الجيش والشرطة باتخاذ اللازم لمواجهتهما".
وقال إعلامي مصري، فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات لجريدة هسبريس الإلكترونية، بأن "دعوة السيسي المصريين بمنحه تفويضا لمحاربة العنف والإرهاب هي دعوة صريحة إلى العنف"، مردفا بأن "السيسي بات يهدد حيادية المؤسسة العسكرية في الصراع السياسي القائم".
وأردف الصحفي المصري بأن السيسي بدعوته هذه يجر البلاد إلى هاوية محقة تحدق بأمن المصريين، وتدفع مستقبل مصر إلى الاصطدام مع الحائط لا محالة"، مبديا استغرابه من دعوة قائد جيش لشعبه بالنزول لمباركته على ما سيقوم به من أعمال "حربية" ضد المؤيدين لشرعية محمد مرسي.
وزادت دعوة السيسي من انقسام الشارع المصري أكثر من الانقسام الذي يعيشه منذ فترة غير قصيرة، حيث إن حزب الحرية والتنمية أكد بأن "الإخوان" ماضون للتحضير لمظاهرات الجمعة، وبأن دعوة السيسي لن تثنيهم للدفاع عن شرعية الصندوق والرئيس المنتخب.
وأفاد سعد عمارة، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والتنمية، بأن "دعوة السيسي هي وصفة لحرب أهلية بين أفراد الشعب المنقسم حاليا"، فيما شدد محمد البلتاجي القيادي "الإخواني" على أن "السيسي هو الحاكم الحقيقي للبلاد، وبأن الحكومة مجرد قناع وديكور لم بعد صالحا للاستعمال".
وأبرز البلتاجي بأن السيسي لم يعد مكتفيا بالقتل المحدود الذي مورس في الأيام الماضية، بل أضحى يطالب تفويضه من أجل إراقة الدماء على طريقة جورج بوش الأب، أو على طريقة فرعون الذي طلب من المصريين أن يتركوه لقتل النبي موسى عليه السلام كما جاء في القرآن.
ومن جهته ثمنت جبهة الإنقاذ المعارضة دعوة السيسي المصريين منحه تفويض محاربة الإرهاب والعنف، وبأنها ستستجيب لدعوة قائد الجيش، وهو نفس الموقف الذي اتخذته حركة "تمرد" المصرية بهدف دعم الجيش في الحرب على الإرهاب.
واتهم علاء عبد المنعم، القيادي في جبهة الإنقاذ الوطني، جماعة "الإخوان" بأنها تستخدم النساء والأطفال دروعا بشرية في احتجاجاتهم"، معتبرا بأن "دعوة الجيش إعطاء الشعب المصري تفويضا له لمحاربة الإرهاب تهم التيارات الإسلامية، أو الذين ينتسبون إليها خاصة ممن يقومون بأعمال إرهابية في سيناء وغيرها.
وانقسم السلفيون إزاء دعوة السيسي، بأن عبرت الجبهة السلفية عن خشيتها من تداعيات النزول يوم الجمعة لتفويض الجيش محاربة العنف، حيث اعتبرت في بيان لها بأن دعوة السيسي "قد تكون تغطية لمجزرة كبيرة يعد لها الجيش"، بينما حزب النور السلفي دعا الطرفين إلى عدم الخروج حتى لا تنجر البلاد إلى برك من الدماء.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

دعوة السيسي تجر مصر إلى "حرب" أهلية دامية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:28 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب