منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > منتدى النقاش والحوار

منتدى النقاش والحوار [خاص] بالنقاش الهادف والهادء بين الاعضاء

من المسؤول عن "العنوسة" .. الرجل أم المرأة؟

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"السكتة" لوقف الشهود.. "الهبّالة" لمنع الطلاق والحناء "ترطب" القاضي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-18 11:56 PM
"البلاك بلوك" لـ"الإخوان": "إحنا مسلمين وموحدين بالله وبلاش فتنة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-29 06:58 PM
"زوجتان لكل مزارع"..قرض بنكي لحل العنوسة في... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-15 09:56 PM
البحر "ذكر" ودخول المرأة له "زنا" ومن أكبر الكبائر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-09-17 04:16 PM
هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش إبن الأوراس منتدى النقاش والحوار 18 2012-05-19 06:10 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-07-24
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
21 من المسؤول عن "العنوسة" .. الرجل أم المرأة؟


أن الشباب، ذكورا وإناثا، مجمعون على رفض مصطلح العنوسة من مفهوم قدحي في حق المرأة غير المتزوجة.

أسباب "العنوسة"
تقول فتاة تطلق على نفسها السيدة ملعقة: ان كلمة عانس تعني المرفوضة أي أن هذه الفتاة غير مرغوب بها من قبل الرجال. اما من حيث الاسباب فتقول انها متعددة وكثيرة . فعدد النساء يفوق عدد الرجال بالإضافة أزمة السكن، ورفض أغلبية الفتيات السكن في بيت إيجار وعدم رغبتهن في التضحية بالعمل ورفض فكرة ربة البيت أو الطموح لشهادة عليا والبحث عن زوج يقتنع بكل هذا. ويرى محمد كمال فاضل ان الخروج من الوضع الراهن هو التزام المرأة البيت والتفرغ لتربية الاولاد ومباشرة شؤون مملكتها الخاصة وبذلك ستوفر مكانها في الشغل لرجل. وبالتالي لن تكون عنوسة!

"سبب تأخر الزواج هو ان النساء اليوم لهن اهتمامات اخرى غير تكوين اسرة"، يقول الشريف مادا . فقد أصبح للنساء طموح في مواصلة التحصيل العلمي وكذلك الحصول على وظيفة والسعي للتقدم في السلم الوظيفي. ويضيف الشريف أن غلاء العقارات والبطالة وعدم الرغبة في تحمل المسؤولية والتكاليف المالية، تجعل الرجل يعزف عن الزواج. كما يعتقد الشريف أن من حق المرأة كما الرجل وضع شروط تتعلق بشريك الحياة، وعدم الزواج ليس مأساة طالما كان هذا خيارها وان المأساة هي حينما تكون هناك رغبة في الزواج ولا تكون هناك قدرة عليه.

الحق في "العنوسة"
جاءت بعض ردود الفعل لتوضح ان عدم الزواج خيار وان عدم وجود رجل مناسب يؤدي الى ارتفاع سن الزواج. تقول معلقة تسمي نفسها سنوبي روز: " المشكلة ان مفيش راجل بمعنى الكلمة ولو في الظروف بتكون مش مناسبه. افضل انا اختار العنوسة على انها تختارنى". وتضيف هدى جعفر: "ولماذا أصلا اعتبار تأخر سن الزواج مشكلة؟؟ ولماذا المرأة فقط وليس الرجل؟". وتقول تعليقات أخرى إن طموح المرأة العصرية يتجاوز الزواج، لذا من المعيب على مجتمعاتنا اختزال المرأة في دور الزوجة. في نفس السياق تقول احدى المعلقات انها معجبة بالمثل المصري القائل: "عانس وعاجبني نفسي عشان المتزوجين سدو نفسي".

الحق على الرجل
وذهبت بعض التعليقات الأخرى إلى القاء اللوم على الطرف الآخر، أي الرجل واتهامه بالعزوف عن الزواج، او وضع شروط تعجيزية كغلاء المهور وتكلفة حفلات الزفاف. ارتفاع نسبة الطلاق والمشاكل الزوجية تجعل الداخل على مشروع زواج يفكر مليا. ويقول المعلق طلال المالح من ليبيا : "بيت ابوها افضل من المشاكل التي تعيشها بعض البيوت الليبية". وفي نفس السياق يقول عبد الرحمان بوطالب من المغرب: "الزواج يجلب صداع الراس". ويقول احد المعلقين ان عامل الخوف من الدخول في مشاكل الزواج يعود الى وجود خيارات أوسع في المجتمعات العربية من اجل الدخول في علاقات بين الجنسين لتجنب الدخول في مشاكل الزواج التقليدي.



رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2013-07-24
 
:: أبـو قصي ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Pam Samir غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : Oct 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 17,273 [+]
عدد النقاط : 892
قوة الترشيح : Pam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to behold
افتراضي رد: من المسؤول عن "العنوسة" .. الرجل أم المرأة؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله

بارك الله فيكم أميرنا طرح أكثر من قيم


الدنيا كل راح تلوم على الراجل ويقلك هو سبب العنوسة هدي لوكان الناس هدي لي

قاعدة تخمم هاكا ترجع لعقلها شوية يلقاو رواحهم غالطين بزاف

الطفلة تتقلش يماها تتقلش وختها تتقلش

تروح تخطب يقلك ماعندك الشكارة اولا

ماعندك بيتك وحدك ماعندك ماعندك ... الخ

تخطب يقلك هات 30 ولا 40 مليون ..!!

مصيبة والله ,, ناس تحوس تبني بيووت وناس تهدم فيها

كي تقلي 40 مليون اكيد نقلك خلي بنتك عندك

40 مليون نروح نشري بيها شحال من بقرة ونسرح بيهم

خير مانجيب مصيبة ونحطها فوق راسي


والله غير هم لي خاسرين برك

من مدة برك كاين شيخ بحذانا عمره 88 تزوجت بنت 22 سنة

بحال كاين عجوز 88 سنة يتزوج بيها طفل 22 سنة ؟؟

اكيد لا

واش ذنب طفلة مسكينة باغية تبني بيت تنوض يماها من

هيه وتعمر راجلها ويبدو في المسكين لي جا يخطب

هات هات هات هات

المسكين غادي يهرب اكيد وتقعد الطفلة حاصلة

واش راهم يحسبو الناس هو الراجل بنك متحرك ؟؟؟

صدقني اميرنا نعرف واحد الشخص ربي يجزيه كل خير

كان واحد الشاب عايش في الشوارع برك

راح جابه لبيته وعطاله بنته ودار ليه خدمة رجع هداك

الشاب راجل ونص

زعما كاين رجال كيفو ؟؟

درك الرجال طحنو ولاو نساهم يتحكمو فيهم

تروح تخطب يقلك بنت صغيرة .. بصح نتجاتها عندهم

زوج ولاد ويقلك بنت صغيرة

خليها حتى تكبر يالحاج

والله مرات نخمم نشوف شي يهودية ندخلها للاسلام

نتزوج بيها وفرات

بنات هدا الوقت صايي ياخويا

ولاو هلهم يبعو فيهم وانا باش نشري ياخويا مانقدر



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2013-07-24
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي رد: من المسؤول عن "العنوسة" .. الرجل أم المرأة؟

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pam samir

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله

بارك الله فيكم أميرنا طرح أكثر من قيم


الدنيا كل راح تلوم على الراجل ويقلك هو سبب العنوسة هدي لوكان الناس هدي لي

قاعدة تخمم هاكا ترجع لعقلها شوية يلقاو رواحهم غالطين بزاف

الطفلة تتقلش يماها تتقلش وختها تتقلش

تروح تخطب يقلك ماعندك الشكارة اولا

ماعندك بيتك وحدك ماعندك ماعندك ... الخ

تخطب يقلك هات 30 ولا 40 مليون ..!!

مصيبة والله ,, ناس تحوس تبني بيووت وناس تهدم فيها

كي تقلي 40 مليون اكيد نقلك خلي بنتك عندك

40 مليون نروح نشري بيها شحال من بقرة ونسرح بيهم

خير مانجيب مصيبة ونحطها فوق راسي


والله غير هم لي خاسرين برك

من مدة برك كاين شيخ بحذانا عمره 88 تزوجت بنت 22 سنة

بحال كاين عجوز 88 سنة يتزوج بيها طفل 22 سنة ؟؟

اكيد لا

واش ذنب طفلة مسكينة باغية تبني بيت تنوض يماها من

هيه وتعمر راجلها ويبدو في المسكين لي جا يخطب

هات هات هات هات

المسكين غادي يهرب اكيد وتقعد الطفلة حاصلة

واش راهم يحسبو الناس هو الراجل بنك متحرك ؟؟؟

صدقني اميرنا نعرف واحد الشخص ربي يجزيه كل خير

كان واحد الشاب عايش في الشوارع برك

راح جابه لبيته وعطاله بنته ودار ليه خدمة رجع هداك

الشاب راجل ونص

زعما كاين رجال كيفو ؟؟

درك الرجال طحنو ولاو نساهم يتحكمو فيهم

تروح تخطب يقلك بنت صغيرة .. بصح نتجاتها عندهم

زوج ولاد ويقلك بنت صغيرة

خليها حتى تكبر يالحاج

والله مرات نخمم نشوف شي يهودية ندخلها للاسلام

نتزوج بيها وفرات

بنات هدا الوقت صايي ياخويا

ولاو هلهم يبعو فيهم وانا باش نشري ياخويا مانقدر





و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

كلامك أخي سمير فيه كثير من الصح
((الجريمة)) مشتركة بين الأولياء و البنت و الخاطب
كل واحد يحوس على صلاحو. و في الأخير الخاسر الأكبر
هي البنت.تبقى تستنى في مكتوبها.

ربي يهدينا برك
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 2013-07-24
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  SABRINE غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 13055
تاريخ التسجيل : Nov 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : الوادي
عدد المشاركات : 1,014 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : SABRINE
افتراضي رد: من المسؤول عن "العنوسة" .. الرجل أم المرأة؟

والله صدقوني خوتي ماشي كامل انا عن نفسي كبنت ووالديا كاولياء ميديروش طوايش كيما هادي لازم يكونالصلاح مشترك بين انا كطفلو والطفل والوالدين باه يقولو بنت حرة صح ونتاع دار صح ماش تحوس غير عل الصلاح ليها برك ومنبعد تقول راني عانس ماشي هدرة والله وكون جا عندنا طفل نتاع خطبة منضلوهاش الطفلة ومنضلموش رواحنا ربي يوصل ويجيب اللي فيها الخير لمهم خويا سمير متحكمش عل لبنات كامل كيما هك حتئ تولي تخمم تجيب ياهودية ههههههههه عند جزائرية حرة خيرلك من كلش هدا تفسيري الخاص تقبل مروري رغم اني مزالني صغيرة التفسير مراحش يعجبكم
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 5 )  
قديم 2013-07-24
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي رد: من المسؤول عن "العنوسة" .. الرجل أم المرأة؟

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sabrine
والله صدقوني خوتي ماشي كامل انا عن نفسي كبنت ووالديا كاولياء ميديروش طوايش كيما هادي لازم يكونالصلاح مشترك بين انا كطفلو والطفل والوالدين باه يقولو بنت حرة صح ونتاع دار صح ماش تحوس غير عل الصلاح ليها برك ومنبعد تقول راني عانس ماشي هدرة والله وكون جا عندنا طفل نتاع خطبة منضلوهاش الطفلة ومنضلموش رواحنا ربي يوصل ويجيب اللي فيها الخير لمهم خويا سمير متحكمش عل لبنات كامل كيما هك حتئ تولي تخمم تجيب ياهودية ههههههههه عند جزائرية حرة خيرلك من كلش هدا تفسيري الخاص تقبل مروري رغم اني مزالني صغيرة التفسير مراحش يعجبكم


الأخت/ صبرين
ماشي قضية كبر والا صغر
هذا رأيك و نحترموه
شكرا على تعقيبك الطيب
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 6 )  
قديم 2013-07-24
 
:: أبـو قصي ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Pam Samir غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : Oct 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 17,273 [+]
عدد النقاط : 892
قوة الترشيح : Pam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to behold
افتراضي رد: من المسؤول عن "العنوسة" .. الرجل أم المرأة؟

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sabrine
والله صدقوني خوتي ماشي كامل انا عن نفسي كبنت ووالديا كاولياء ميديروش طوايش كيما هادي لازم يكونالصلاح مشترك بين انا كطفلو والطفل والوالدين باه يقولو بنت حرة صح ونتاع دار صح ماش تحوس غير عل الصلاح ليها برك ومنبعد تقول راني عانس ماشي هدرة والله وكون جا عندنا طفل نتاع خطبة منضلوهاش الطفلة ومنضلموش رواحنا ربي يوصل ويجيب اللي فيها الخير لمهم خويا سمير متحكمش عل لبنات كامل كيما هك حتئ تولي تخمم تجيب ياهودية ههههههههه عند جزائرية حرة خيرلك من كلش هدا تفسيري الخاص تقبل مروري رغم اني مزالني صغيرة التفسير مراحش يعجبكم


خيتو انا ما عنيت اي شخص بكلامي لي لفوق انا حكيت

على الناس لي تبيع في بناتها

انا لوكان جيت من الناس هدو نعطيه بنتي ونزيد نعاونه

من عندي غير يسترها برك , بصح ناس مايعرفو كلمة الستر والشرف

ربي يهدينا وخلاص وقت رانا فيه ربي يستر

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 7 )  
قديم 2013-07-24
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  nadia12 غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 17547
تاريخ التسجيل : Jul 2013
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 69 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : nadia12
افتراضي رد: من المسؤول عن "العنوسة" .. الرجل أم المرأة؟

إذا جلنا في الوطن العربي تقتصر العنوسة على فوات الأوان أي أنه ليس للمراة أدنى سبب في عنوستها ...على عكس الغرب الذي تختار فيه المرأة عنوستها بيدها ...أما الأسباب الفرعية التي تتدخل في ظروف المرأة لتكون كحواجز لها تمنعها من إيجاد رجل مناسب فهي قدر محتوم ...والمرأة مهما كبرت في السن يبقى بداخلها دلع وغنج لا ينتهيان ....
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 8 )  
قديم 2013-07-24
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي رد: من المسؤول عن "العنوسة" .. الرجل أم المرأة؟

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nadia12
إذا جلنا في الوطن العربي تقتصر العنوسة على فوات الأوان أي أنه ليس للمراة أدنى سبب في عنوستها ...على عكس الغرب الذي تختار فيه المرأة عنوستها بيدها ...أما الأسباب الفرعية التي تتدخل في ظروف المرأة لتكون كحواجز لها تمنعها من إيجاد رجل مناسب فهي قدر محتوم ...والمرأة مهما كبرت في السن يبقى بداخلها دلع وغنج لا ينتهيان ....


عادات و تقاليد العائلة العربية و المسلمة
تفرض بعض الشروط ربما تكون عائقا أمام البنت
مثلا ربط مصير البنت الصغرى بزواج أختها الكبرى أولا
كثرة شروط الأولياء .وكذلك في بعض الأحيان
تردد الفتاة في قبول من تقدم لها ربما كانت ترغب
في شخص آخر و في الأخير ربما لن تنال لا هذا و لا ذاك.

شكرا لمرورك أختي و تعقيبك
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 9 )  
قديم 2013-07-25
 
::عضو شرف::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  smiley daily غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 3174
تاريخ التسجيل : Dec 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : Mon algerie
عدد المشاركات : 2,136 [+]
عدد النقاط : 882
قوة الترشيح : smiley daily is a splendid one to beholdsmiley daily is a splendid one to beholdsmiley daily is a splendid one to beholdsmiley daily is a splendid one to beholdsmiley daily is a splendid one to beholdsmiley daily is a splendid one to beholdsmiley daily is a splendid one to behold
افتراضي رد: من المسؤول عن "العنوسة" .. الرجل أم المرأة؟

اكيــــــــــــد مشكل العنوسة السبب نتاعو الطرفين
...
.
.
.
.
المرأة من جهة تشوف فالراجل صوارد والراجل تاني (مانحبيوش) يشوف فالمرا صوارد

الطفلة كي يخطبوها يبداو يشرطو ويزيدو (مايقدروش ظروف بن آدم ويحبو غير زيد زيد زيد)
داري وحدي .. ماتسكنش معايا يماك (وش دارتلك ما مسكينة ؟) .. خدام وخدمة مليحة (تسلك مليار قليل فيها)
ماتقوليش ديري هاك ولا هاك تحب الحرية ( الحرية في حدودها) .. و ماننساوش لي تبخص بروحها كل يوم مع واحد (المشكل هذا هو الواقع المر) والحاجة لي تقلق صح بلي البنات تتزوج غير الساقطو والرخيسة ولي ماتسواش وبنات الفميلا ربي يجيب الا من رحم ربي ( وربي يرزق بناتنا المسلمين ان شاء الله )

وحتى الراجل يحوس يفهم بزاف مانكدبوش (لازم تكون تقرا وتخدم خدمة مليحة طبيبة ولا مانديش ؟؟ )
يقولك لازم تكون زيـــــــــــــــــــــــــــنة ؟؟ و لازم تكون صغيرة (تلقاه 33 عام ويخطب وحدة 19 سنة )
والله وحدة صاحبتي كانت تقرا معايا عمرها 19 لي خطبها 33 و زيد مايخدم مايقرا ماراهو معول على الزواج و قالها حاب نزوجك قالها نعقدو و نسكنو مع بعضانا عام ومنبعد نديرو عرس وش نقولو في هذا يعني ؟؟؟

وماااااااااااااااااااااااانعــــــــــــــــــــــ ــرف (ويبقى مجرد رأي)
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 10 )  
قديم 2013-07-25
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي رد: من المسؤول عن "العنوسة" .. الرجل أم المرأة؟

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة براءة ملاك
اكيــــــــــــد مشكل العنوسة السبب نتاعو الطرفين
...
.
.
.
.
المرأة من جهة تشوف فالراجل صوارد والراجل تاني (مانحبيوش) يشوف فالمرا صوارد

الطفلة كي يخطبوها يبداو يشرطو ويزيدو (مايقدروش ظروف بن آدم ويحبو غير زيد زيد زيد)
داري وحدي .. ماتسكنش معايا يماك (وش دارتلك ما مسكينة ؟) .. خدام وخدمة مليحة (تسلك مليار قليل فيها)
ماتقوليش ديري هاك ولا هاك تحب الحرية ( الحرية في حدودها) .. و ماننساوش لي تبخص بروحها كل يوم مع واحد (المشكل هذا هو الواقع المر) والحاجة لي تقلق صح بلي البنات تتزوج غير الساقطو والرخيسة ولي ماتسواش وبنات الفميلا ربي يجيب الا من رحم ربي ( وربي يرزق بناتنا المسلمين ان شاء الله )

وحتى الراجل يحوس يفهم بزاف مانكدبوش (لازم تكون تقرا وتخدم خدمة مليحة طبيبة ولا مانديش ؟؟ )
يقولك لازم تكون زيـــــــــــــــــــــــــــنة ؟؟ و لازم تكون صغيرة (تلقاه 33 عام ويخطب وحدة 19 سنة )
والله وحدة صاحبتي كانت تقرا معايا عمرها 19 لي خطبها 33 و زيد مايخدم مايقرا ماراهو معول على الزواج و قالها حاب نزوجك قالها نعقدو و نسكنو مع بعضانا عام ومنبعد نديرو عرس وش نقولو في هذا يعني ؟؟؟

وماااااااااااااااااااااااانعــــــــــــــــــــــ ــرف (ويبقى مجرد رأي)


مشاكل لا تحصى و لا تعد
الأخطاء متبادلة و الكل مشارك في الجريمة
التي غالبا ما تدفع البنت الثمن

ربي يجيب الخير برك

شكرا أختي لمرورك و تعقيبك الطيب
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

من المسؤول عن "العنوسة" .. الرجل أم المرأة؟



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:43 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب