منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"تفاجأنا بكثافة إقبال الجزائريين على المساجد وهمّتهم عالية في الدعوة"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قال للمصريين "وين هو الفول المدمس" وحذرّ الأرجنتينين من السحر سلال أغرق العارضين "الجزائريين والأجان Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-05-31 12:10 AM
إقبال كبير على أول مخبزة "نابلسية" في الجزائر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-25 10:19 PM
"""""لأنك غالية""""" راجية الجنة ركن المرأة المسلمة 13 2012-01-21 09:12 PM
مخاطبة الأخوات لبعضهن في المنتديات بقول " غالية " و " غاليتي " وما يشبهها سندس منتدى يوميات شباب المنتدى 6 2010-04-07 10:42 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-07-29
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي "تفاجأنا بكثافة إقبال الجزائريين على المساجد وهمّتهم عالية في الدعوة"

أندونيسيان مشاركان في الدروس المحمدية بوهران منبهران:

"تفاجأنا بكثافة إقبال الجزائريين على المساجد وهمّتهم عالية في الدعوة"






"... تفاجأنا بإقبال الجزائريين على دروس الوعظ والإرشاد في المساجد ولمسنا لديهم همة عالية في الدعوة إلى الدين الحنيف، حقا نحن سعيدان بالتواجد في الجزائر، وسننقل مشاعر الود والاحترام هذه إلى أبناء بلدنا..."، هي عبارات صادقة ومنطوقة بعربية راقية، أباح بها لـ"الشروق"، الأستاذان الشقيقان صالح الدين وعلي وفاء، اللذان قدما من أندونسيا، بدعوة من الزاوية البلقايدية في وهران، للمشاركة في الدروس المحمدية خلال الشهر الفضيل.
صالح الدين وعلي وفاء اللذين قدما من أندونيسيا.. أرض الماء والخضرة والابتسامة، التقتهما "الشروق" بالزاوية البلقادية بوهران، على هامش "الدروس المحمدية"، التي ينشِّطها كوكبة من الأساتذة والمشايخ من داخل وخارج الوطن، فوجدناهما في غاية الإعجاب بالأجواء الرمضانية التي وقفوا عليها منذ وطئت أقدامهما الجزائر، التي حطوا الرحال بها بدعوة من الزاوية البلقايدية، التي أرادت تشريفهم وتكريمهم بهذه الزيارة كي يحتكوا بإخوانهما في الدين من الجزائريين، "...طلاب الشريعة الإسلامية في اندونيسيا.. يظنون أنهم وحدهم ولا أحد يسأل عنهم من المسلمين عبر بقاع العالم.. لكن بمجيئي إلى الجزائر لاحظت العكس..
فالناس هنا مطلعون ولديهم ثقافة واسعة.. لذلك انبهرت حقا بحرارة الاستقبال وأجواء رمضان هنا"، هذا ما تلفظ به الأستاذ صالح الدين بلغة عربية فصحى وشاطره في ذلك شقيقه علي وفاء، وهما نجلا عالم الشريعة الأندونيسي شمس العريفي، اللذين راحا يسردان لنا أوضاع الإسلام والمسلمين في بلدهما، حيث كشفنا لنا أن محافظة "جاوا الشرقية" التي ينحدران منها، وتبعد عن العاصمة جاكرتا بـ1000 كلم، تتوفر لوحدها على 1400 مدرسة لتلقين علوم الشريعة الإسلامية وتعليم اللغة العربية، فهذه المدارس ليست حكومية، وإنما شيدت من طرف خواص، كما أضافا بأنهما تعلما قواعد اللغة العربية التي يتحدثانها بطلاقة في إحدى هذه المدارس، التي تحولت إلى قلعة من قلاع الإسلام في قارة آسيا، فهي تنسق في ما بينها وتحاول استقطاب الأندونيسيين لتعلم قواعد الدين الحنيف.
ومن مظاهر هذا التنسيق يقول المتحدثان: "لقد تم إصدار مجلة مشتركة تساهم في إعدادها جميع مدارس الشريعة الإسلامية المنتشرة في محافظة جاوا الشرقية..."، وعن مشاركتهما في "الدروس المحمدية" التي تحتضنها الزاوية البلقايدية، وخصصت هذا العام للحديث عن مناقب أصحاب رسول الله عليه الصلاة والسّلام، ذكر ضيفا وهران: أنهما جاء خصيصا للاستفادة من المشايخ والدعاة، والنهل من علمهم الغزير في شتى علوم الدين، وكذا التعرف على إخواننا في الدين في الجزائر، الذين كنا نجهل عنهم الكثير، فقبل مجيئنا إلى بلادكم لم نكن نتصور، أننا سنلتقي بشعب متدين، مقبل على العبادات والطاعات بهذا الشكل، ولديه علماء ودعاة، يحملون على عاتقهم التعريف برسالة الإسلام السّمحة؟!.. في أرض الشهداء.. أدركنا أن المسلمين لا تعيقهم الجغرافيا، وهم متحابون في الله دون أن يلتقوا ببعضهم".
ولم يخف الأستاذان الشقيقان، صالح الدين وعلي وفاء، إعجابهما بأجواء رمضان بين الجزائريين بقولهما "ليس لها مثيل، فقد غمرونا بجميل كرمهم وحرارة ترحابهم منذ وطئت أقدامنا هذه الأرض الطيبة، ولذلك سننقل هذه الأجواء الرائعة إلى أبناء بلدنا".





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"تفاجأنا بكثافة إقبال الجزائريين على المساجد وهمّتهم عالية في الدعوة"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:15 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب