منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

وفد أمني تونسي بالجزائر لتفكيك ألغام الأزمة

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارتدادت الأزمة الليبية على مصر!؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-29 01:44 AM
إلغاء جهاز أمني بالجزائر بعد تدخل المخابرات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-05-28 06:05 PM
سمير زاهر : الأزمة مع الجزائر يجب أن تنتهي bahaa edd منتدى الكورة الجزائرية 2 2010-04-23 01:03 PM
ما هي أمنيتك للعام الجديد عربية حرة منتدى النقاش والحوار 2 2008-12-22 08:55 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-08-03
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,947 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي وفد أمني تونسي بالجزائر لتفكيك ألغام الأزمة

وفد أمني تونسي بالجزائر لتفكيك ألغام الأزمة




قرّرت الحكومة التونسية، إرسال وفد رسمي إلى الجزائر لتفكيك ألغام الأزمة الدبلوماسية المندلعة مؤخرا بين البلدين، والتي تسببت فيها أطراف تونسية باتهامها الجزائر بالوقوف وراء الأزمة الأمنية التي تعصف بتونس.
وقالت ليلى بحرية، الوزيرة المنتدبة لدى وزارة الشؤون الخارجية التونسية، إن بلادها سترسل قريبا (دون أن تضرب موعدا محددا)، وفدا للجزائر من أجل "تبديد سوء التفاهم، وتطمين الموقف الرسمي الجزائري من موقف الترويكا"، ممثلة في حركة النهضة وحزب المؤتمر وحزب التكتل، وهي الأحزاب الثلاثة التي تدير شؤون الدولة في تونس.

وبرأت المسؤولية التونسية، في مقابلة مع إذاعية (إكسبريس آف آم) أمس، الجزائر من أية مسؤولية في الاعتداء الإرهابي الذي أودى بحياة 9 جنود تونسيين بالقرب من الحدود الشرقية للبلاد، واعتبرت ما يحدث بين الجزائر وتونس "أزمة صغيرة وسحابة صيف عابرة ستتبدد قريبا"، وشددت على أن العلاقات الثنائية "دائما متينة وعميقة".
غير أن الوزيرة التونسية، لم تفوت الفرصة لتسجل رسالة مفادها أن التعاون والتنسيق بين البلدين بشأن محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة تبقى "ضيقة"، حسب تسجيل صوتي بث على موقع الإذاعة المذكورة، الأمر الذي اعتبر انتقادا مبطنا للطرف الجزائري.
وتعيش العلاقات بين الجزائر وتونس على وقع أزمة دبلوماسية فجّرتها أطراف تونسية غير رسمية، استدعت تدخل وزارة الشؤون الخارجية عبر ناطقها الرسمي، عمار بلاني، ليؤكد بأن ما تتعرض له الجزائر، محاولة للتغطية على فشل الأحزاب الثلاثة الحاكمة في تونس.
وبرأي الدبلوماسي والأستاذ بجامعة الجزائر، عبد العزيز رحابي، في اتصال مع "الشروق" أمس، فإن ما يحدث بين الجزائر وتونس "أزمة مفتعلة يقف وراءها جناح في حركة النهضة لا يمثل الموقف الرسمي للحكومة التونسية"، وشدد عبد العزيز رحابي، على ضرورة "تفادي السقوط في فخ هذه الأزمة المفتعلة تفاديا لخلق بؤرة جديدة، نحن في غنى عنها، عند حدودنا الشرقية، من شأنها أن تزيد من عزلة الجزائر"، التي أضحت بمثابة جزيرة في محيط هائج.
وتعتبر تونس الدولة الوحيدة من بين الدول المجاورة التي تشهد علاقاتها استقرارا مع الجزائر، على عكس الحدود الغربية، جراء الأزمة المعمّرة مع المغرب، والجنوبية بسبب القلاقل الأمنية التي هزّت دول الساحل والصحراء (مالي والنيجر)، والحدود الجنوبية الشرقية إثر سقوط نظام العقيد الليبي معمر القذافي، ما يعني أن من مصلحة الجزائر العمل بكل ما أوتيت من قوة لتفادي بروز بؤرة جديدة تأتي على متنفسها الوحيد.
ودعا سفير الجزائر الأسبق في إسبانيا، إلى "تغليب منطق الحوار لحل الخلافات" مع الجارة الشرقية، وحث بالمقابل حركة النهضة التونسية، على "تقديم تفسيرات وأن تعتذر للطرف الجزائري عن ما حصل"، كما يتعيّن على الجزائر ــ يضيف المتحدث ــ أن "تتفهم الظروف الصعبة" التي تعيشها تونس في الآونة الأخيرة.
وقدّر المتحدث بأن الإمعان في الإساءة للجزائر، يؤكد أن هناك أطرافا "لم تقتنع لحد الساعة بأن الإرهاب ظاهرة عابرة للحدود، ولعل الاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له منشأة تيڤنتورين الشتاء المنصرم، أبرز دليل على ذلك ــ يقول رحابي ــ.







رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

وفد أمني تونسي بالجزائر لتفكيك ألغام الأزمة



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:49 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب