منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > اقسام الترفيه والتسلية > منتدى عالم الصور والكاريكاتير

منتدى عالم الصور والكاريكاتير [خاص] بكل مايتعلق بانواع الصور المنوعه [ يمنع نشر صور القتل, التعذيب, المخلة بالاداب]

أكثر 10 مناظر روعة في العالم

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أكبر خنفساء في العالم /صور/ قلم حبر منتدى عالم الصور والكاريكاتير 2 2013-07-19 10:01 PM
ما هي أكبر سمكة في العالم ؟ seifellah منتدى الطبيعة والحياة البرية 1 2013-05-08 09:44 AM
أكبر قمة جبلية مسطحة في العالم قلم حبر منتدى عالم الصور والكاريكاتير 5 2012-10-07 09:47 PM
ملف شامل لكل أطباق البطاطا... بالصور $ أكثر من روعة DALINA ركن الأطباق الرئيسية 7 2012-06-08 11:22 PM
أكبر ملعب كرة قدم في العالم هو ! غرور أنثى منتدى الطرائف والنكت 1 2012-05-18 04:30 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-08-03
 
::مراقب عام::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  seifellah غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 16941
تاريخ التسجيل : Mar 2013
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 9,275 [+]
عدد النقاط : 1206
قوة الترشيح : seifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud of
افتراضي أكثر 10 مناظر روعة في العالم



1- مشهد من أعلى مبنى Empire State :



بإعتباره أطول بناء في نيويورك ، يوفر مبنى Empire Stat منظرا رائعا مطلا على شوارع المدينة
إن حجم مدينة نيويورك الكبير يترك الكثير من السواح الذين يزورون المدينة يشعرون بخليط من الرهبة و الذهول ، إن الشارع هو مركز الحركة النابض بالحياة و لكن إن أردت أن تحظى بمنظر يأخذ بالألباب فلن تجد مكانا أفضل من سطح مبنى Empire State .

بعض سقوط البرجين التوأمين في أحداث 11 سبنمبر 2001 ، إنفرد مبنى Empire State بلقب أطول مبنى في نيويورك . هذا المعلم التاريخي الأمريكي ينتصب في السماء لأكثر من ربع ميل حيث يقع سطح المراقبة على علو 320 متر و يطل مباشرة على شوراع المدينة.
و قد أعجب الملايين من السواح بهذا المنظر منذ إفتتاحه في سنة1931 حيث يوفر سطح المراقبة رؤية كاملة لحوالي 230 ناطحة سحاب (تتكون المباني من 30 طابقا على الأقل) حيث يحظى السياح بمنظر لا مثيل له لمينى Chrysler الأسطوري.
2 – مشهد من أعلى برج إيفل (Eiffel Tower):


ما يعرضه برج Eiffel لرواده من السياح لا يقل روعة مما يعرضه مبنى Empire State رغم أن المشهد أسفل البرج ليس خليطا من ناطحات السحاب و لكنها تيقى تجربة رائعة بمجرد ركوبك المصعد للصعود إلى مركز المراقبة .

بعلو 300 متر يعتبر برج إيفل ثاني أطول مبنى أو هيكل في فرنسا و قد كان الأطول في العالم قبل بناء مبنى Empire State في نيويورك ، و يسمح للسياح بالصعود إلى الطابقين الأول (57 متر) و الثاني (115 متر) فقط و للوصول إلى الأعلى يجب عليك أن تركب أحد المصاعد التي تقوم برحلة كل 8 دقائق (أي 100 رحلة في اليوم).
3 – حافة جراند كانيون (Grand Canyon):


يزور الجرف الكبير سنويا 5 ملايين زائر من جميع أنحاء العالم و هدفهم الوحيد هو إلقاء نظرة من على حافة هذا الجرف و هو إحساس لا يستطيع أي أحد أخر أن يستشعره إلا إذا جرب ذلك بنفسه فلا تستطيع الكلمات أن تعبر عن هذا الشعور و لا تستطيع الصور أن تلتقط السحر الخلاب لهذه المنطقة ، إنها فعلا تجربة تأخذ بالألباب.
يمتد هذا الجرف على مسافة 445.7 كم و بعرض يصل حتى 29 كم و قد تشكل نتيجة لعوامل الحت من نهر كولورادو قبل 3 إلى 6 مليون سنة مضت .
4 – مشهد من أعلى قمة إفريست :


سيأخذ هذا المنظر أنفاسك من منظورين مختلفين ليس فقط لأنك في أعلى قمة في العالم و لكن حرفيا سوف يضيق تنفسك من على هذا الإرتفاع . تكونت قمة إفريست قبل 60 مليون سنة و يصل إرتفاعها إلى 8850 متر فوق مستوى يطح البحر .

تتسم الرحلة إلى القمة بالخطورة البالغة فإن قررت يوما أن تخوضها فقد تمر ببعض جثث المتسلقين السابقين حيث لقي 120 شخص حتفهم في محاولتهم للوصول إلى القمة و علقت جثثهم هناك و يحاول سنويا 150 شخص أن يبلغوا القمة. و لكن إن كنت من المتسلقين الخبيرين فسوف تصلها لذلك قم بإعداد الكاميرا لأن لن تلبث هناك سوى بضع دقائق ثم تبدأ عملية الهبوط.
5 – مشهد من أعلى جبل Machu Picchu :


لقد أصبحت يقايا حضارة الإنكا مقصد الباحثين و السواح منذ إكتشافها في سنة 1911 ، و رغم أن السكان المحليون كانوا يعلمون بوجود مدينة الإنكا المفقودة إلا أنها لم تتم معاينتها من طرف علماء الأثار و التاريخ إلا في سنة 1911 و لحد الأن لا يعلم أحد لما تم بناء هذه الهياكل في تلك المنطقة المعزولة و إن كان الراجح أنها لأسباب دينية .

و بغض النظر عن الهدف منها فإن زيارة هذه المنطقة و إلقاء نظرة على المكان الأسطوري الذي يعود تاريخه إلى عصور غابرة تبقى تجربة لا تنسى حيث أن خليط الطبيعة الخلابة و التاريخ الغامض جعلا من هذا المكان أحد عجائب الدنيا السبع .
6 – مشهد الأرض من الفضاء :


لسوء الجظ لن يحظى معظم الناس بهذا المنظر و لكن مجرد الصور عالية الدقة القادمة من الفضاء تجعل الأنفاس تحبس ، إن أول صورة للأرض من الفضاء كانت باللون الأبيض و الأسود في سنة 1947 بواسطة كاميرا ركبت على صاروخ أطلق للفضاء ، و عندما قام رائد الفضاء الروسي يوري غاغارين بالصعود إلى الفضاء كان إنطباعه كما يلي :
لقد كان منظرا جميلا للأرض وهي محاطة بهالة زرقاء و جلية مع إنتقال سلس للألوان من من الأزرق إلى الأزرق الداكن إلى البنفسجي إلى الأسود ، لقد كانت صورة جميلة “
و مع تطور و إستمرار الإكتشافات الفضائية قد يكون في الإمكان في المستقبل أن يحظى الجميع بفرصة مماثلة لإلقاء نظرة على كوكبهم من الفضاء.
7 – منظر الشفق القطبي :


الشفق القطبي هو ضوء لامع يظهر في السماء في الليل و يحدث نتيجة لدخول بعض العناصر الطاقوية و معظمها إلكترونات إلى لغلاف الجوي العلوي للأرض ، عندها تصطدم هذه العناصر بالذرات و الجزيئات التي تمتص بعضا من طاقتها مشكلة ما يعرف بالذرة المهيجة ، الطريقة الوحيدة لعودة هذه الذرات إلى إستقرارها هي عن طريق تحرير الطاقة على شكل فوتون ضوئي و هذا ما سبب الضوء اللامع في السماء .

توجد أنواع كثيرة من الشفق القطبي و لكن أشعرها هو الشفق القطبي الشمالي و هي عبارة عن خليط من الألوان في منطقة القطب الشمالي حيث تمتزج الألوان الخضراء و الحمراء و الأورجوانية و البيضاء لتضيع سماء القطب السوادء و تحدث هذه الظاهرة حوالي 1500 مرة في السنة .
لكي تحظى بمنظر للشفق القطبي أتجه شمالا في فصل الشتاء إلى كندا أو ألاسكا أو إحدى الدول الإسكندنافية ثم قم بمراقبة دورية للسماء.
8 – سور الصين العظيم :


لقد ساعد ملايين من الناس خلال القرن المنصرم على ترميم و إعادة بناء سور الصين العظيم الذي يمتد عبر سلسلة من الجبال و الغابات على مسافة 6000 ميل ، و رغم أن نظرية إمكانية رؤيته من الفضاء تم ضحدها إلا أن إلقاء نظرة من الأرض على هذه العبقرية المعمارية الإنسانية أمر لا يمكن تفويته .

9 -منحدرات موهير (Cliffs of Moher) :


قم فقط بالإقتراب من حافة الجرف الذي يقع في طرف إيرلاندا و سوف تشعر أنك على أعتاب نهاية العالم خاصة مع منظر مياه المحيط اللامتناهي في الأفق .
10 – الحوض المرجاني العظيم :


إنه أكبر حوض مرجاني في العالم و يقع على حدود شواطئ أستراليا ، فقط قم بالغطس في هذه المنطقة و سوف تشاهد منظرا لم تر مثله في حياتك من قبل ، ألاف من المخلوقات البحرية بجميع الألوان و الأشكال كتنين البحر و الحبار العملاق و تمساح المياه المالحة و عشرات الأنواع من أسماك القرش.
رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2013-08-03
 
::مشرفة سابقا ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  قلم حبر غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 14438
تاريخ التسجيل : Apr 2012
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : بلــ ـالمحبّـةه ــد
عدد المشاركات : 7,247 [+]
عدد النقاط : 2100
قوة الترشيح : قلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond repute
افتراضي رد: أكثر 10 مناظر روعة في العالم

الموضوع رآئـع

يعطيكـ الصحة أخي
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2013-08-03
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  snowhite غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 15005
تاريخ التسجيل : Jun 2012
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : شلف
عدد المشاركات : 2,262 [+]
عدد النقاط : 861
قوة الترشيح : snowhite is a splendid one to beholdsnowhite is a splendid one to beholdsnowhite is a splendid one to beholdsnowhite is a splendid one to beholdsnowhite is a splendid one to beholdsnowhite is a splendid one to beholdsnowhite is a splendid one to behold
افتراضي رد: أكثر 10 مناظر روعة في العالم

صور جميلة جدا

بارك الله فيك
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

أكثر 10 مناظر روعة في العالم



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:29 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب