منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مذبحـة فـي مـصر..

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-08-15
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,973 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي مذبحـة فـي مـصر..

مذبحـة فـي مـصر..


أشرطة فيديو تكشف حيازة أنصار الإخوان لأسلحة حربية وأتباع مرسي ينتقلون من رابعة والنّهضة إلى ميدان «مصطفى محمود
أفضت عملية فضّ اعتصامي ميدان رابعة العدويّة والنّهضة إلى وُقوع قتلى وجرحى بالعشرات والمئات، حيث وقعت اشتباكات دامية بين الطّرفين، استعملت فيها الأسلحة والغاز المسيل للدموع والرشّاشات والحجارة والعصي، ما أفضى إلى التحكم في الوضع الأمني في الميدانين، وجعل مساندي الرئيس المعزول محمد مرسي يعتصمون في ميدان «مصطفى محمود» الواقع بمنطقة «الجيزة» المصرية، فيما أعلنت الرئاسة عن حالة طوارئ لمدّة شهر .
اشتباكات دامية خلال عملية فض اعتصامي رابعة والنّهضة
وقعت اشتباكات دامية بين قوّات الجيش المصري والمعتصمين في كل من ميدان رابعة العدوية والنهضة، انطلقت العمليّة صباح أمس الأربعاء بإطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع، قبل أن يتطوّر الأمر لاستخدام الرّصاص الحي، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى من المعتصمين، وتأتي هذه العملية كنتيجة حتمية لقرار السلطة في مصر بفض اعتصام الإخوان، حيث تصاعدت أنباء فض الاعتصام منذ الليالي الثلاث الماضية التي تلت عيد الفطر، قبل أن تقدم القوات المسلحة على الشروع في العملية فجر أمس الأربعاء. ورغم تضارب الأرقام حول عدد الوفايات في صُفوف الإخوان المُسلمين والتيّارات المُساندة لها، وما أطلق عليه «التحالف الوطني لدعم الشّرعية» فإنّ حصيلة القتلى تُعدّ بالمئات، وأعلنت هيئة إسعاف مصر التابعة لوزارة الصحة المصرية عن ارتفاع أعداد القتلى في اشتباكات القاهرة والمحافظات الأخرى بين قوات الأمن وأنصار الرئيس السابق محمد مرسي إلى 95 قتيلا و874 مصاب. وقال رئيس الهيئة مصطفى سلطان، إنّ الحصيلة سجّلت بمستشفيات محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والسويس والبحيرة والمنيا والدقهلية وأسيوط وسوهاج والأقصر، مشيرا إلى أنّ عدد القتلى بمحيط ميدان رابعة العدوية والنصب التذكاري والنهضة ومصطفى محمود بلغ 23 حالة 447 مصاب فيما سقط 37 قتيلا و427 مصاب في الاشتباكات التي شهدتها المحافظات، وهي الأرقام التي جاءت مخالفة لتصريحات أنصار مرسي الذين تحدثوا عن سقوط مئات الضحايا، إذ أعلنت نقابة الأطباء في مصر عن إصابة أكثر من 5000 شخص. وقدم منسق المستشفى الميداني في ميدان رابعة تقديرات أكبر لعدد الضحايا قائلا إن عدد القتلى بلغ 2200 شخص وأُصيب نحو 10000 آخرين، مُؤكّدا أنّ المُستشفى ومسجد رابعة العدوية اكتظّا بالجُثث والمُصابين. وتبادل الطّرفان التّهم بشأن المُتسبّب في «المذبحة» التي وقعت، حيث ذكر الجيش المصري أنّ الإخوان حاولوا التصدّي لهم باستعمال السّلاح ما أدى إلى وُقوع تبادل عنيف لإطلاق الرّصاص.
إعلان حالة طوارئ لشهر واعتصام آخر في ميدان مصطفى محمود
تمكنت قوات الأمن، منذ منتصف نهار أمس، من فض الاعتصامين في كل من رابعة العدوية وميدان النهضة، والتحكم في الوضع الأمني بعد اشتباكات دامية، وعقب تسارع الأحداث تجمع الإخوان المسلمون والمعتصمون من التيارات المساندة لها في ميدان مصطفى محمود الواقع بمنطقة «الجيزة» المصرية ونصبوا خيمة رئيسية بحضور الداعيتين محمد حسان ومحمد يعقوب من التيّار السلفي اللّذين انضمّا إلى الاعتصام الجديد. ومن جهتها أعلنت الرّئاسة المصريّة إعلان حالة الطوارئ في كافة أنحاء مصر لمدة شهر ابتداء من أمس الأربعاء. وكلفت الرئاسة في بيان لها نشر اليوم القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع الشرطة اتخاذ كل ما يلزم لحفظ الأمن والنظام وحماية المواطنين. وهذا بالموازاة مع باجتماع لخلية إدارة الأزمة عقدت برئاسة رئيس مجلس الوزراء المصري حازم الببلاوي صباح أمس الأربعاء لمُتابعة تطوّرات الأحداث في البلاد على خلفية اقتحام قوات الأمن لميداني رابعة العدوية والنهضة وفض الاعتصام بهما.
فوضى ورعب في شوارع مصر
دخلت مصر في فوضى عقب فض اعتصام التيارات المساندة للرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية والنهضة، وانطلقت أعمال شغب نسبها الإعلام المصري إلى الإخوان المسلمين، فيما تبرّأ قادة الإخوان منها، على غرار عملية إحراق ثلاث كنائس قبطية في في محافظة المنيا المصرية، إشعال النيران في ثمانية منازل للأقباط في قرية «دلجا» مركز المنطقة المصرية المسماة «دير مواس» وفي الكنيسة الإنجيلية في منطقة «أبو هلال» ليرتفع عدد الكنائس المحترقة إلى 4 كنائس. ما خلف وفاة 4 أشخاص لقوا مصرعهم في مُحافظة المنيا أثناء مُحاولات مُتفرّقة لاقتحام مراكز الشّرطة، كما هاجم مجهولون الأقباط في المنطقة المُسمّاة «سوهاج» بإلقاء زجاجات حارقة على كنيسة «مار جرجس». ومن جهة ثانية التقطت كاميرات التصوير مشاهد متفرقة من «سيناريو» أحداث العنف، حيث تم تناقل فيديو لأشخاص ملثمين كانوا يطلقون نيراناً كثيفة في اتجاهات مختلفة وبشكل عشوائي ما أحدث إرباكاً للمارّة في شارع جامعة الدول، وهرع العشرات للهروب من وابل الرصاص الذي كان يطلقه ملثمون، يعتقد أنهم ينتمون للإخوان.
مقتل 4 صحافيين أجانب في رابعة العدوية

وأفاد فولك هارد رئيس جمعية المراسلين الصحافيين الأجانب في مصر، أن 4 صحافيين أجانب قتلوا اليوم في ميدان رابعة العدوية إثر إصابتهم بعيارات نارية أثناء تبادل الطلاق النار بين عناصر الإخوان المسلمين والشرطة المصرية، من جهتها أعلنت شبكة «سكاي نيوز» البريطانية مقتل مصورها «مايك دين» بعد إصابته بطلقات نارية أثناء تغطيته لأحداث العنف التي تلت فض اعتصامات المؤيدين لجماعة الإخوان المسملين في القاهرة، أمس، وعمل المصور لمدة 15 سنة متنقلا بين مكتب واشنطن ومكتب القدس.


الجزائر- النهار أون لاين


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مذبحـة فـي مـصر..



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:59 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب