منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

هلْ تحولَ المغربُ إلى "فردوس" لناهشِي لحم الطفولة وسياح النزوة؟

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شباب "تمرد" المغربية يدينون "الميوعة" و"العبث" بشؤون البلاد Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-27 12:55 AM
"الجزيرة" و"العربية" انتهتا في تونس، و"فرانس 24" تمارس هواية التهويل Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-05 01:43 AM
"السكتة" لوقف الشهود.. "الهبّالة" لمنع الطلاق والحناء "ترطب" القاضي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-18 11:56 PM
"البلاك بلوك" لـ"الإخوان": "إحنا مسلمين وموحدين بالله وبلاش فتنة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-29 06:58 PM
هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش إبن الأوراس منتدى النقاش والحوار 18 2012-05-19 06:10 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-08-15
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,962 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي هلْ تحولَ المغربُ إلى "فردوس" لناهشِي لحم الطفولة وسياح النزوة؟

هلْ تحولَ المغربُ إلى "فردوس" لناهشِي لحم الطفولة وسياح النزوة؟

أقامَ العفوُ عن مغتصبِ الأطفال، دينايال كالفان، الشارعَ ولمْ يقِعِده. فيما يعودُ النقاش حول الاعتداء الجنسِي على الأطفال فِي المغربِ إلى عامينِ مضيَا، وفقَ بياترِيس بورُون، مديرة الجمعيَّة المغربيَّة لمساعدَة الطفولَة "أمان"، التِي ترَى أنَّ الشارع المغربِي أضحَى يثور أكثر فأكثر على ما يتعرض لهُ الأطفال من اعتداءاتٍ، بحيث أنه خرج للاحتجاج على الظاهرة وأخرجها إلى العلن، دون إبقائها في دائرة المسكوت عنه. وهوَ ما تعتبرهُ بياترِيس ثمرةً لحملات التحسيس التِي أطرتها فعاليات المجتمع المدني، إلى جانب أفراد.
وإنْ كانَ العفوُ الملكِي عن دانيال كالفانن قد تمَّ سهوًا، فإنَّ تمتيعَ مغتصبِينَ بالسراح، فِي المغرب، ليسَ بالأمرِ الجديد. بحيث أنَّ بيدُوفيليًّا فرنسيًّا، يدعَى هيفرِي لو كلونيك، تمَّ اعتقاله فِي مراكش شنة 2005، بعدما عثر لديه على 17.000 صورة 140.000 مقطع فيديو، أبطالها أطفال، أدِين بأربع سنواتٍ سجنًا، تمَّ تقليصُهَا فِيمضا بعد لتُصبحَ عامين اثنين. قبلَ أن يشمَلهُ عفوٌ ملكيٌّ عامَ 2006، بمناسبة الذكرَى الخمسين لحصول المغرب على استقلاله، حسبَ ما كانَ قدء أظهرتهُ وثيقة لموقع "ويكيليكس" تجددَ الحديثُ عناه في الآونَة الأخيرة.
حالةُ هيفرِي، ليست الوحيدة، حسب وثائق ويكيلكس، فالمدير السابق لمسرح موكادُور في باريس، والمدير الحالِي لأوبرَا "ماسِي"، جاك هنرِي سيمِير، كان قد اعتُقلَ سنة 2006 رفقةٍ مراهقٍ في ربيعه السادس عشر. فتمَّ وضعهُ لشهرين في السجن على إثر اتهامه بالشذوذ الجنسِي، دون ممارسة الجنس مع قاصر. فِي عقوبةٍ خفيفة مقارنة مع ما كان لدانيال، الذِي خلفَت إدانته بعقود ثلاثة من السجنن ارتياحاً وترحيباً حقوقين، قبل عامين.
فِي الواقعُ، لا تمثلُ الحالات المذكورة حالات معزولَة، فِي المغرب، بحيث أنَّ الصحافة تكشفُ بين الحين والآخر حالاتِ اعتداء جديدة. فخلالَ برنامجٍ تلفزيونِي فرنسي، عامَ 2011، اتهمَ وزير التعليم الفرنسِي اسلابق، لوك فيرِي، وزيراً سابقًا بعمل علاقاتٍ جنسيَّة مع قاصرِين فِي مراكش. "نحنُ نعرفُ أنَّ هناكَ سياحَةً جنسيَّة، سيمَا فِي بعض المدن، لكننَا غيرُ قادرين على إعطاء أرقام مضبوطة بشان الظاهرة". تقولُ بياترِيس بورُون بنبرة أسفٍ.
بياترِيس تقولُ إنَّ مسألة الاعتداء الجنسِي على الأطفال بالمغرب، تثَارُ غالباً حينَ يكون هناك أجانبُ ضاعلون فيها، فيما لا تسترعِي جرائمُ البيدوفيليَا انتباهًا كبيراً حين يتعلقُ الأمر بمغاربة. "فحتَّى وإن كانَ هناك سياحُ اجانب يأتونَ للاعتدَاء على أطفالنَا، فإنهم ليسُوا الوحيدين الذِين يأتون تلكَ الأفعال، وإنمَا يشاركونَ فيها فحسب".
بحرَ هذه السنَة، سجلَ المغربَ زيادةً بنسبة 9 بالمائة فِي عدد السياح. الذِين لا يأتون جميعاً من التمتع بالمناظر الخلابَة أو الساحرة للثقافة المغربيَة، إذْ أنَّ عددًا منهم تستغويهم الأجساد الطريَّة لأطفال مغاربة، مستفِيدين فِيذلك من تذاكر الطيران الرخيصة. "لقد بدأ الحديث عن السياحة الجنسيَّة فِي جنوب شرقِ آسيَا والتايلاند، لكن تلك البلدان اتخذتْ إجراءات حولتْ وجهت البيدوفيليين إلى المغرب وبلدان أخرى تنتعشُ بها سياحة الجنس" توضحُ بياتريِس مورون.
"حين نتحدثُ عن ظاهرة الاعتداء الجنسي على الأطفال في مدينة كمراكش، نستحضرُ الفتيان بطريقة مباشرة، لكن المسألة تتوقفُ على المنطقة"، على اعتبار أنَّ سياحًا خليجيين آخرين، يتجهونَ صوبَ الجنوب، وأكادير تحديداً، أو شمالاً إلى طنجة، بحثًا عن فتيات". تقول مورون مضيفةً أنَّ وزارة السياحَة في مراكش كمَا السلطات لا تحدوها رغبةٌ في الحديث عن السياحَة الجنسيَّة، التِي تعتبرُ أمرًا واقعًا. تسترٌ يقفُ حجر عثرةٍ أمامَ الجمعياتِ التِي تعمل جاهدة في التحقيق بشأن حوادث الاعتداء.
أمَّا شريحة الأطفال، التي تتعرض في غالب الحالات للاعتداء الجنسي، فتلك التي تعانِي من فقر مدقع. إذْ أنَّ المعتدين يعمدون إلى استدراج الفقراء من الأطفال أو من يعيشون منهم في الشوارع كما المتسولين كيْ يكونُوا فريسَةً سهلة" توضحُ مورون.
فِي غضون ذلك، تغيبُ أيَّة أرقام رسميَّة حول السياحة الجنسيَّة أو شبكات استغلال الأطفال بالمغرب. وإنْ كانت وثائقُ ويكيليكس، تظهرَ إفادة وزير العدل المغربِي بتسجيل 1122 حالة اعتدَاء جنسي على قاصرِين سنةَ 2008. وهيَ أرقامٌ يصعبُ الجزمُ بصحتهَا. فيما كان قدْ أعلن فِي 2009، عن متابعة عشرة أجانب على خلفيَّة اتهامهم بالشذوذ الجنسِي، وتشجيع قاصرين على ممارسة البغاء، والمشاركة في استغلال الأطفال، والاغتصاب العنيف لقاصرِين.
أمَّا مقررُ الأممِ المتحدة الخاص للبحث في الاتجار بالبشر، خوي نكوزِي، فأكدَ في الخامس والعشرين من 2013، أنَّ المغربَ يواجه تحديًا كبيراً، كنقطة انطلاق، ومعبر، ووجهة، في تجارة البشر". معربًا عن قلقه حيالَ حماية الضحايا، التِي تفرضُ على الدولة المغربيَّة التحرك على عجلٍ لوضِ آلياتٍ ناجعة تحدُّ من تجارة البشر.
إلى ذلك، كانت مفوضية الأُمم المتحدة الساميَة لشؤون اللاجئين، قد نبهت بدورها المغرب إلى ثغراتٍ على مستوَى إحصاءات لااتجار بالبشر على ترابه. مردفةً أنَّه يفتقرُ إلى البنيات اللازمَة لاستقبال الضحايَا.

رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

هلْ تحولَ المغربُ إلى "فردوس" لناهشِي لحم الطفولة وسياح النزوة؟



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:24 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب