منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

عشرات الشركات تنشط في قطاع المعلوماتية وتجارة النفط "الشروق" تنشر الشبكة العنكبوتية لعلاقات عائلة شك

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عيسى لحليح لـ"الشروق": "السلفية هي أم الخبائث"؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-30 03:22 PM
"الشروق" تواصل توثيق "حرب الرمال" / الحلقة الرابعة محند أولحاج طلب من بومدين إرسال شاحنات إلى تيزي و Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-05-28 06:34 PM
عشرات من مخربي "بلاك بلوك" يصلون "الاتحادية" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-02-02 06:51 PM
"الشروق تي في" تتابع أخبار الخضر في جنوب إفريقيا عبر "أستديو الكان" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-05 12:21 AM
عشرات الليبيين أعدمهم "الثوار" عقب القبض على القذافي وقتله Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-10-17 11:05 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-08-19
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي عشرات الشركات تنشط في قطاع المعلوماتية وتجارة النفط "الشروق" تنشر الشبكة العنكبوتية لعلاقات عائلة شك

عشرات الشركات تنشط في قطاع المعلوماتية وتجارة النفط

"الشروق" تنشر الشبكة العنكبوتية لعلاقات عائلة شكيب خليل

كشفت وثائق بحوزة "الشروق"، استغلال عائلة وزير الطاقة والمناجم السابق، شكيب خليل، للنفوذ القوي الذي كان يتمتع به الرجل في الجزائر والخارج، للفوز بمئات الصفقات في قطاع النفط والخدمات النفطية وتجارة النفط والمعلوماتية، بالإضافة إلى استفادة أشخاص من عائلة زوجته من منصبه في الجزائر، كما تكشف ذات الوثائق العلاقة السرية بين شركة "سايبام" الإيطالية وشركات من سوريا ولبنان وفلسطين.
ويملك سيناء، ويرأس العديد من الشركات في الولايات المتحدة الأمريكية، ومنها شركة (ساجيتار) المتخصصة في نظم المعلوماتية، وشركة (نيوبرسبيكتيف) المحدودة ومقرها قبرص، وتنشط ببريطانيا والولايات المتحدة، وهي شركة متخصصة في تجارة النفط والمواد المكررة، وهي الشركة التي كانت لها العديد من العمليات مع شركة سوناطراك في الجزائر ولندن وقبرص وكوريا الجنوبية، ومن بين المؤسسين للشركة شخص يدعى محمد شادي، أما المسؤول المالي للشركة فهو سامح شافي، من جنسية عربية، وهو ما يبين أن هذه الأسماء العربية هي مجرد واجهات للمالك الحقيقي للشركة التي مقرها قبرص، المعروفة بأنها من الجنات الضريبية في منطقة المتوسط.
وتتعامل شركة (نيوبرسبيكتيف) المحدودة لتجارة النفط والمشتقات النفطية، بشكل وثيق مع شركات مصرية ومنها شركة (أو.جي. بي. إي) وشركة (ليتاسكو) من سلوفينيا، وهي شركة مملوكة لشخص يدعى هيثم رمضاني، الذي تربطه علاقات ممتازة بسيناء خليل، داخل الولايات المتحدة.
وتشير وثائق بحوزة "الشروق" إلى أن سيناء خليل، يملك أيضا 53.1 % (7.96 مليون دولار) من أسهم شركة (كليرلوجيك)، فيما تؤول ملكية الأسهم المتبقية لوالدته نجاة، الأستاذة في جامعة جورج واشنطن، والتي تملك أسهما بما يعادل 1.2 مليون دولار من رأسمال الشركة.
وتدير نفس العائلة أعمالا أخرى بالشراكة مع أحد أفراد عائلة نجاة عرفات، ويدعى أيمن عرفات، ومنها شركة (كومبترونيك) المحدودة المتخصصة في تركيب أنظمة المعلوماتية، وهي شركة مقرها بالولايات المتحدة الأمريكية (1311 فينسون ساحة ماك لاين)، والتي تنشط بكثرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع المنظمات الحكومية التي تستفيد من المساعدات التي يقدمها صندوق الدعم الأمريكي في المنطقة، انطلاقا من مكتبه في القاهرة الذي يديره أسامة ساويريس.
وتشير نفس الوثائق التي بحوزة "الشروق" إلى أن نفس العائلة تحرص على أن يكون القسط الأكبر من عملياتها بشكل متكامل فيما بينها، حيث يضمن أيمن عرفات، مثلا جميع عمليات الإمداد لعمليات شركات سيناء خليل، أو عمليات شركات عمته نجاة عرفات، منعا لوصول المعطيات إلى جهات أخرى سواء تعلق الأمر بالسلطات الرقابية أو الجهات الضريبية.
وداخل الجزائر ترتبط العائلة ذاتها بعلاقات وثيقة جدا مع عدد كبير من رجال أعمال جزائريين، ومن جنسيات عربية شرق أوسطية ومنهم رجال أعمال من لبنان وفلسطين وسوريا ومصر والإمارات العربية المتحدة، ومنهم حبور عمر، أحد المتهمين الرئيسيين في قضية البنك الصناعي والتجاري الجزائري والصديق الحميم لشكيب خليل، ووزير المالية الأسبق عبد اللطيف ابن اشنهو، ويملك حبور مجموعة من الشركات في الجزائر وفرنسا ولبنان.
وتوضح الوثائق التي بحوزة "الشروق"، كيف استفادت شركات لبنانية وسورية ومصرية من مشاريع ضخمة في قطاع النفط بالجزائر، بفضل علاقاتها القوية مع عائلة خليل، ومنها شركة (ليد كونتراكتينغ) المتخصصة في بناء أنابيب البترول والغاز، وهي شركة مملوكة لشخص يدعى عاصم الأتاسي، تأسست في 1 جانفي 2001، وفازت بعمليات مناولة جميع المشاريع التي حصلت عليها شركة "سايبام" الإيطالية من شركة سوناطراك في الجزائر، على الرغم من أن هذه الشركة لا يتعدى رأسمالها 150 مليون سنتيم، في حين فازت بمشاريع بمئات ملايين الدولارات، على غرار شركة (شبلي تيلاوي) المتخصصة في الدراسات الهندسية في مجال المحروقات التي تأسست في 8 أوت 2005، وفازت في ظروف غامضة بالعديد من المشاريع في قطاع المحروقات بالجزائر، وشركة (عويس) المتخصصة في أعمال الهندسة البترولية التي تأسست في 5 جانفي 2004، وفازت بعشرات العمليات بالجزائر في قطاع المحروقات، وهي شركة مملوكة لشخص يدعى غزالي نبيه، وشركة (تي. جي .سي. بي) المملوكة لعائلة إبراهيم، وهي شركة متخصصة في الأشغال البترولية، وهي الشركات التي شاركت في تنفيذ المشاريع الموكلة لشركة "سايبام" ومنها مشروع أنبوب حاسي رمل ــ أرزيو، ومشروع (ميدغاز) للربط بين الجزائر وإسبانيا، ومشروع (جي. أن. أل 3) أرزيو، ومشروع منزل لجمت شرق.
وتبين الوثائق التي بحوزة "الشروق"، أن جميع هذه الشركات تتعامل بشكل حصري مع شركة "سايبام" التي فازت في الجزائر بعقود بقيمة 11.2 مليار دولار بين 2006 و2011، بعد حل الشركة الأمريكية (بي. أر. سي) في ظروف غامضة جدا.
واستغل أشخاص من جنسيات شرق أوسطية نشاطاتهم التجارية في الجزائر، وخاصة في قطاع المحروقات وتجارة الموبيليا عبر ميناء سكيكدة، للانتقال إلى نشاطات أخطر محاولين إدخال الأسلحة إلى الجزائر عبر منطقة إليزي الحدودية مع ليبيا.

رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

عشرات الشركات تنشط في قطاع المعلوماتية وتجارة النفط "الشروق" تنشر الشبكة العنكبوتية لعلاقات عائلة شك



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:06 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب