منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > اقسام الرياضة > منتدى الكورة العربية

منتدى الكورة العربية [خاص] بشؤون الكورة العربية

أتمنى أن لا تواجه مصر الجزائر..

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسلمة بريطانية تواجه المؤبد... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-09 02:29 PM
التحديات التى تواجه الطفل الذكى قلم حبر منتدى الأسرة العام 6 2012-05-01 05:24 PM
البرازيل تواجه الدنمارك ودياً في هامبورغ أبو العــز منتدى الكورة العالمية 0 2012-01-14 11:05 PM
تنزانيا تواجه الجزائر دون 7 من أبرز لاعبيها houda azz منتدى الكورة الجزائرية 1 2010-09-02 10:37 PM
صايفي: أتمني أن تحسم الجزائر تأهلها لكأس العالم أمام رواندا aanis88 منتدى الكورة الجزائرية 1 2009-10-07 08:38 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-08-25
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool أتمنى أن لا تواجه مصر الجزائر..

حسام البدري

أتمنى أن لا تواجه مصر الجزائر.. وهدف عنتر يحيى عالق في ذاكرة المصريين




خصّ المدرب السابق لنادي الأهلي المصري، الكابتن حسام البدري، "الشروق" بحوار تحدّث فيه عن سبب مغادرته للنادي الأهلي، وعن الجزائري أمير سعيود، وعلاقته بالنجم أبو تريكة، البدري، تحدث أيضا عن مباراة أم درمان وهدف عنتر يحيى، كما تمنى أن لا تواجه مصر الجزائر في مباراة السد، كما كشف أنه مستعد للتدريب في الجزائر وخاصة وفاق سطيف الذي يضم لاعبين تركوا بصماتهم في الكرة العربية، على غرار عجيسة وسرار وزرڤان وعصماني وزياية والموهوب جابو.
.
مرحبا بك "كابتن حسام"، وشكرا على قبولك إجراء هذا الحوار مع جريدة الشروق الجزائرية؟
لا شكر على واجب، فأنا أحترم كثيرا طاقم جريدة "الشروق" الجزائرية، وأفيدكم علما أنني من قرّائها الأوفياء وأنا تحت تصرفكم، قبل الانطلاق في طرح الأسئلة، أود استغلال الفرصة لأوجه تحياتي للشعب الجزائري بلد المليون ونصف المليون شهيد، وأؤكد لكم أنني جد معجب بالجزائر، وأضعها في خانة الدول التي أكن لها كل الاحترام والتقدير لا سيما في كرة القدم التي أعرفها جيدا.. حقيقة لقد كنت حزينا جدا للمشاكل التي حصلت في فترة التصفيات الأخيرة لمونديال 2010 بجنوب إفريقيا، بين البلدين الشقيقين مصر والجزائر بسبب موقعة أم درمان، الحمد لله أن كل هذه المشاكل زالت وأضحت من الماضي، وأتمنى فقط أن لا تتكرر في المواعيد المقبلة مهما حصل.
.
هناك سؤال يشغل بال أنصار فريقك السابق الأهلي المصري، ما سبب رحيلك عن الفريق الأول إفريقيا، والتحاقك بالأهلي الليبي وسط الموسم الماضي؟
كان ذلك راجع لعدة اعتبارات لا أريد أن أتحدث عنها في الوقت الراهن، وأرغب في الاحتفاظ بها لنفسي، وهذا بسبب احترامي الكبير للنادي الأهلي وتقديري له، لحد الآن لا أزال أكن كامل الاحترام والتقدير لنادي الأهلي وأنصاره، فأنا تربيت في هذا الفريق وقضيت فيه أجمل أوقاتي، وهو الذي كان سببا في شهرتي.
.
لكن بعض أنصار الأهلي المصري، أرجعوا ذلك إلى عامل المادة وأكدوا أن حسام بدّل الأهلي "بالفلوس" فهل هذا صحيح؟
لا طبعا، هو "مش صحيح خالص"، فليطمئن أنصار الأهلي، وليتأكدوا أنني لم أغيّر الأهلي بالأموال.. سأقول لكم شيئا لم يسبق لي وأن كشفت عنه من قبل تماما، إدارة النادي الأهلي اشترطت عليّ لمّا ناقشت مستقبلي معها أنه لابد أن استمر في النادي الأهلي، ولا أفكر في الانسحاب من العارضة الفنية قبل مناقشة أي شيء، فكان هذا الأسلوب بالنسبة إليّ مرفوضا وغير مرض، وعن الجانب الأخر هناك أشياء خاصة بشخصيتي، ورفضت رفضا قاطعا، وقلت أنا لا أقبل أن أُعامل بهذا الأسلوب، لأنني كنت أتمنى أن أتفاوض معهم وأصل لأرضية اتفاق قبل التوقيع على عقدي الجديد، تخيّل أني لم أستلم مكافأة كاس إفريقيا للأندية البطلة، التي توجت بها مع الأهلي قبل 6 أشهر من الآن، أنا حزين جدا لعدم تفهّم إدارة الأهلي لهذه الأسباب.. في البداية اتفقت معهم وهم كانوا مقتنعين بذلك، وبمجرد أن تركت الأهلي أظهروني أنني "مقصّر" وأظهروني للإعلام أنني تركت الأهلي بدون رغبتهم، واتهموني بتفضيلي الأموال.. هذا غير معقول وغير مقبول، المعاملة غير اللائقة من إدارة الأهلي وطريقة مفاوضتها لي هي التي جعلتني أقرر الرحيل، بالإضافة إلى بعض الأمور الأخرى التي لا أريد التحدث عنها حاليا.
.
كيف هي علاقتك بأنصار الأهلي بعد الرحيل؟
علاقتي بهم جيدة للغاية، صحيح أنه بعد رحيلي كان هناك سوء تفاهم واختلاف في وجهات النظر وهذا طبيعي جدا، خاصة بعد الأخبار التي تداولتها بعض وسائل الإعلام، لكن النادي الأهلي بإدارته وأنصاره أبقى دوما أحترمه، خاصة الثنائي حسن حمدي والخطيب، كما أن علاقتي مع اللاعبين لا تزال متواصلة، وحتى مع الجهاز الفني الحالي ولم تتوقف ولو دقيقة.
.
لقد سبق لك وأن أشرفت على تدريب الجزائري أمير سعيود، فماهي نظرتك للاعب؟
أمير سعيود من بين اللاعبين المميزين والموهوبين، لكن حظه سيء للغاية، فهو لم يبدأ ممارسة كرة القدم في سن مبكر بشكل احترافي، ما أثر عليه سلبا وجعله يواجه صعوبات كبيرة بسبب كثرة تعرضه للإصابات، كما أنه لم يكن متعوّدا على الضغط في التدريبات وفي المباريات الرسمية أمام جماهير غفيرة، ودوما تكون الإصابات هاجسه وتبعده عن الميادين لمدة طويلة، لكنه بالمقابل يتمتع بإمكانات فنية خارقة، وهو من بين اللاعبين المتميزين الذين أنجبتهم الكرة الجزائرية، ومستواه عال جدا في كرة القدم.
.
بعيدا عن الإصابات، فالبعض أرجع سبب عدم تألق سعيود ورحيله عن الأهلي لأحداث مباراة أم درمان؟
لا لا، هذا الكلام عار تماما من الصحة، وقتها كنت موجودا وتحدثت مع اللاعب سعيود مرات عديدة، وليكن في علمكم "أحنا كنا حرصين جدا في فريق النادي الأهلي أن نركّز معه ونعامله بشكل أفضل".. هذه شهادة للتاريخ، سعيود مؤدّب وخلوق، إنه إنسان هادئ وأنا أحبه كثيرا، حقيقة فلو دخل عالم كرة القدم الاحترافية في سن مبكرة لكان له شأن كبير جدا في كرة القدم العربية وحتى العالمية.
.
وكيف كانت علاقة سعيود باللاعبين بعد المباراة الفاصلة وخسارة المنتخب المصري؟
لقد كانت جيدة مع جميع اللاعبين، فلا أحد مسّ أمير بسوء ولو بكلمة خاصة مع النجم محمد أبو تريكة، لقد كانت تربطه به علاقة جيدة ومتينة.. محمد كان يعامل أمير مثل أخيه الأصغر كان يحبه ويساعده في كل الأمور.
.
بمناسبة الحديث عن أبو تريكة ما هي علاقتك به، خاصة وأن الإعلام المصري أكد أنك كنت في خلافات شخصية معه، فما الذي حدث بالضبط؟
هذا الموضوع كتب عليه الإعلام الكثير وعدة مرات، أبو تريكة إنسان طيّب، ونحن نتواصل حاليا فيما بيننا، وهو أيضا ملتزم جدا دينيا وأنا أحبه وأقدره، وعلاقتي به مميزة، لكن بعض الإعلاميين ـ سامحهم الله ـ يحاولون خلق الفتنة وإحداث البلبلة بنشر معلومات خاطئة، والتأكيد على أن علاقة حسام البدري والنجم أبو تريكة متوترة، حيث حاول البعض استغلال شهرتنا وكانوا يؤكدون على وجود خلافات بيننا، "ودي عمرها ما حصلت" واسألوا اللاعب نفسه أو حتى سعيود إن أردتم.
.
هل ترى أن تدريبك لنادي الأهلي الليبي خطوة لتدريب منتخب وطني عربي؟
أمر وارد جدا، أنا أتمنى أن يأتي اليوم الذي أقود فيه منتخب من المنتخبات العربية، وعلى رأسها طبعا منتخب مصر، وفي نفس الوقت لي رغبة إن شاء الله العمل في دول المغرب العربي، لأنها مميزة في كرة القدم مثل الجزائر والمغرب وتونس إذا وصلني عرض جيّد سأقبله دون أي شك.
.
وإذا جاءك عرض من ناد جزائري صاحب الألقاب العربية والإفريقية وفاق سطيف مثلا، هل تقبله؟
طبعا ومن يرفض فريق النسر الأسود الجزائري، الذي أنجب عجيسة وسرار وزرڤان وعصماني وزياية والموهوب جابو، الذي ينشط في الدوري التونسي، لأن مدينة سطيف مميزة في كرة القدم فهي برازيل العرب، يلعب كرة جميلة ونظيفة تعتمد على التمريرات القصيرة والمتقنة، فهو يحتفظ بالكرة لمدة أطول مما ينتج عنه نرفزة الفريق المنافس.
.
هل تشعر بالندم على ترك الفريق الكبير عربيا وإفريقيا الأهلي المصري؟
لا، ولكن يبقى صعب عليك أنا لا تشعر بالندم، لكن أقول لك أني أخذت القرار نتيجة معايير، لكن أنا حزين طبعا لأنني انسحبت من العارضة الفنية للنادي، بسبب ظروف قاهرة فرضت عليّ الخروج من الباب الواسع.
.
لو عرض عليك تدريب المنتخب الجزائري هل توافق؟
أدرس العرض طبعا كما قلت لك، وإن وصلت إلى اتفاق نهائي مع الحاج روراوة، سأوافق طبعا، الجزائر بلد عربي وسكانه يتنفسون كرة القدم، فمن يرفض العمل بدولة المليون ونصف المليون شهيد.
.
ما رأيك في الكرة الجزائرية وحظوظ منتخب "الخضر" في التأهل لمونديال البرازيل؟
الكرة الجزائرية كرة مميزة، يمكن السنوات الأخيرة حدث تراجع وهذا طبيعي جدا بسبب تجديد الفريق، حيث رحل جيل وجاء جيل جديد وفي هذه الحالة يتكون منحنى بياني يصعد تم يهبط، لكني اعتقد أن الجزائر عندها مقومات وتركيبة بشرية ترشحها لكي تبقى على مدار الفترات بلدا كرويا.
.
لو أوقعت القرعة في مقابلة السد الجزائر ضد مصر ما تعليقك؟
هو صعب جدا ولكنني لا أتمنى أن يلتقي الشقيقان الجزائر ومصر في المباراة الفاصلة في الوقت الحالي، لأنني لا أتمنى أن يتكرر ماحصل في تصفيات مونديال 2010، والحمد لله مخلّفات حادثة أم درمان انتهت بسلام، لكن أنا لا أحبّذ أن يكون سبب ثان يجعل البلدين ضد بعضهما البعض، خاصة وأن الظروف مكهربة بسبب ربيع عدة دول عربية، وفي الأخير أفيدكم علما أن الجماهير المصرية تحب الشعب الجزائري.
.
لنعود إلى الوراء، ماذا تقول عن مقابلة أم درمان بين فريقكم الوطني والمنتخب الجزائري، ومن كان في ذلك الوقت يستحق الذهاب إلى جنوب إفريقيا الجزائر أو مصر؟
مصر يومها كانت تستحق الذهاب إلى المونديال الذي أقيم بجنوب إفريقيا، لأن كان عندها فريق قوي قادر على تشريف العرب.
.
إذن نستطيع القول أن الجزائر سرقت الفوز؟
لا الجزائر لم تسرق الفوز، وفي كرة القدم ليس هناك سرقة من يجتهد يفوز، وكرة القدم اختارت الجزائر والمباراة الآن في طي النسيان وعلينا التفكير في المستقبل.
.
ما رأيك في صاروخية عنتر يحيى؟
هو هدف جميل جدا، أظن أنه سيبقى راسخا في ذاكرة أنصار الفريقين.
.
لنتكلم عن الفريق الوطني المصري الذي حصد 7 ألقاب إفريقية، ما الذي حدث خلال السنوات الأخيرة؟
كرة القدم فيها منحنى بياني، وأي فريق في العالم يبقى فيه تباين صعود ويتبعه هبوط بسبب تغيير الأجيال، كما ذكرت مع منتخب الجزائر فمصر في مرحلة تغيير جذري.
.
من هو المدرب الذي تراه أهلا لقيادة الفريق الوطني المصري؟
والله في الوقت الحالي لم يظهر جيل جديد بنفس كفاءة الجيل السابق، لأن هذا الأخير بقيادة أبو تريكة وعمر زكي والفريق يحتاج لجيل جديد تم يأتي اختيار المدرب.
.
ما رأيك في مدرب منتخب الجزائر البوسني خليلوزيتش؟
ليست لديّ معلومات عنه كثيرة، لكن طبعا بلدا بحجم الجزائر يستحق مدربا كبيرا، وأتمنى له التوفيق إن شاء الله.
.
كل المنتخبات العربية حققت نتائج إيجابية تحت قيادة مدربين محليين مثل مصر، المغرب تونس والجزائر، وفي عهد الأجانب تراجعت الكرة وأحسن دليل المغرب؟
نعم، أستطيع أن أقول لك أنني شخصيا مع المدرب المحلي وضد المدربين الأجانب الذين تهمهم الفلوس أكثر من النتائج.
.
هل من كلمة أخيرة؟
أجدد شكري لطاقم جريدة "الشروق" الجزائرية، وأوجّه رسالة للشعب العربي أنّنا إخوة، وكرة القدم تقرّبنا ولا تفرقنا، وإن شاء الله أحقق مع فريقي الجديد الأهلي الليبي، البطولة المحلية ولما لا البطولة الإفريقية.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

أتمنى أن لا تواجه مصر الجزائر..



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:43 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب