منتدى العام [خاص] بالمواضيع التى لا تتبع لأي تصنيف...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2009-05-24
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  hanine غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 156
تاريخ التسجيل : Dec 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 138 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : hanine يستحق التمييز
افتراضي ** فلسفة المصائب **

**بسم الله الرحمن الرحيم ,,,,,,

& فلسفــة المصائـب &

يقول شكسبير,,,,,

المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز ,,,,

إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب ,,,,

ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك:
:
أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,,,

وأن الجزع لا يرد القضاء,,,

أن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه ,,,,

وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك ,,,

وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة ,,,,

وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص ,,,,

أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى,,,,,

*************
نصف الكأس,,,,,

يقول المثل الفرنسي,,,
إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.....

*******
فلسفة المال
لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;

الصحة والمال وراحة البال
يقول هلبرت: الغني من زاد دخله على نفقته,
والفقير من زادت نفقته على دخله ,,,,
يقول المثل الإنجليزي: النقود صنعت مستديرة لكي تسير,,,,
إن الكريم الذي لا مال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل,,,,,
*******

مراعاة النفوس,,,

النفوس بيوت أصحابها
فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق ,,,,
يقول شكسبير: شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك,,,,,
ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار ,,,,,
*******
*******
النفوس العظيمة,,,

يقول باسكال: عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال لا في قدرتها على التجاوز
يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع,,,,
يقول طاغور: ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع,,,,
يقول الشافعي رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني,,,,
من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير, ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء,,,,

*******
*******
الهدف
أصعب الصعاب اتخاذ القرار,,,,
إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض,,,,
يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع,,,,
*******
إجابات مسكتة
قيل لإعرابي: أتحسن أن تدعو ربك؟ فقال: نعم, قيل: فادع, فقال: اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك, فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك,,,
قال الحجاج لرجل من الخوارج يوماً: والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضاً لصاحبه,,,,,,

*******
الخاتمة
فليتك تحلو والحياة مريــــرة
وليتك ترضى والأيام غضاب
وليت الذي بيني وبينك عامر
وبيني وبين العـــالمين خراب
إذا صح منك الود فالكل هيـن
وكل الذي فوق التراب تراب ,,,,,,

منقول للأمانة
رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2009-05-24
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  سفيرة الجزائر غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 30
تاريخ التسجيل : Oct 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : мādḝ ΐη āĻgë®ĭā
عدد المشاركات : 4,141 [+]
عدد النقاط : 78
قوة الترشيح : سفيرة الجزائر يستحق التمييز
افتراضي رد: ** فلسفة المصائب **

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hanine مشاهدة المشاركة
لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة ,,,,
وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص ,,,,
أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى,,,,,

فعلـاـ كلام صائب
شكرا جزيلـاـ لكٍ حنين علىآ طرحك للموضوع
يعطيك العافيىة
لا تحرمينا جديدك أختىآ
تقبلىآ مرورىآ
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2009-05-26
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  hanine غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 156
تاريخ التسجيل : Dec 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 138 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : hanine يستحق التمييز
افتراضي رد: ** فلسفة المصائب **

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيرة الجزائر مشاهدة المشاركة
فعلـاـ كلام صائب
شكرا جزيلـاـ لكٍ حنين علىآ طرحك للموضوع
يعطيك العافيىة
لا تحرمينا جديدك أختىآ
تقبلىآ مرورىآ

الشكر لك عزيزتي على مروك الجميل
الله يعافيك ويحميك ،الله لا يحرمنا من طلتك علينا
حنيـــــــــــــــــن

لا اله الا الله
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 2009-05-27
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  سلمى الجزايرية غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 848
تاريخ التسجيل : May 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : في قلب كل من يحبني
عدد المشاركات : 2,009 [+]
عدد النقاط : 47
قوة الترشيح : سلمى الجزايرية يستحق التمييز
افتراضي رد: ** فلسفة المصائب **


رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 5 )  
قديم 2009-05-27
 
::صــديق المنتدى::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Ahmed_Sat غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 4
تاريخ التسجيل : Oct 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,680 [+]
عدد النقاط : 100
قوة الترشيح : Ahmed_Sat مبدعAhmed_Sat مبدع
افتراضي رد: ** فلسفة المصائب **

شكرا أختي الكريمة على الموضوع الجميل
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 6 )  
قديم 2009-05-27
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  hanine غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 156
تاريخ التسجيل : Dec 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 138 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : hanine يستحق التمييز
افتراضي رد: ** فلسفة المصائب **

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلمى الجزايرية مشاهدة المشاركة



حنيــــــــــــــــــن
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 7 )  
قديم 2009-05-27
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  hanine غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 156
تاريخ التسجيل : Dec 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 138 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : hanine يستحق التمييز
افتراضي رد: ** فلسفة المصائب **

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed_Sat مشاهدة المشاركة
شكرا أختي الكريمة على الموضوع الجميل
لك كل الشكر أخي الفاضل على مرورك الكريم
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المصائب, فلسفة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فلسفة/جميع الشعب/إلى أي مدى يمكن تطبيق المنهج التجريبي في البيولوجيا ؟ amine128 قسم تحضير شهادة البكالوريا 2018 Bac Algerie 3 2011-03-23 07:07 PM


الساعة الآن 10:13 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.