منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

تونس تنفي إقامة قاعدة أمريكية على الحدود مع الجزائر

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصادر بـ(الإرشاد) تنفي تعيين (بلمهدي) مراقبا لإخوان الجزائر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-06 05:51 PM
الجزائر تنفي حدوث ملاسنة بين سفيرها ووزير خارجية قطر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-02-21 04:56 PM
صفقة أمريكية لتزويد الجزائر بقمر تجسس فضائي و طائرات آلية للإستطلاع تهدد المصالح العليا للمملكة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-03 07:14 PM
الجزائر تنفي رسميًا وفاة بوتفليقة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-09-08 10:37 PM
البطولة الإفريقية لكرة اليد الجزائر - تونس (اليوم الساعة 17 بتوقيت الجزائر) smail-dz منتدى الكورة العربية 2 2010-02-18 09:28 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-09-07
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool تونس تنفي إقامة قاعدة أمريكية على الحدود مع الجزائر

تونس تنفي إقامة قاعدة أمريكية على الحدود مع الجزائر



نفت وزارة الخارجية التونسية، كل الأخبار التي راجت حول إمكانية إقامة قاعدة عسكرية أمريكية في الجنوب التونسي على الحدود مع الجزائر.
وقالت الوزارة في بيان لها، أمس الجمعة: "على إثر ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام من أنباء حول مشروع تونسي- أمريكي لإنشاء قاعدة عسكرية أمريكية على الحدود مع الجزائر الشقيقة، تؤكد وزارة الشؤون الخارجية أن هذه الأنباء عارية تماما من الصحة وتنفي نفيا قاطعا وجود مثل هذا المشروع مطلقا".
وكانت صحيفة "الفجر" الجزائرية قد كشفت في عددها الصادر الأربعاء، 4 سبتمبر الماضي، عن "وجود مشروع تونسي أمريكي يقضي بالسماح لإقامة قاعدة عسكرية أمريكية على الحدود التونسية الجزائرية تحت ذريعة مكافحة الإرهاب بالمنطقة".
كما نشرت وسائل إعلام محلية تونسية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي صورا لما أسمته "قاعدة عسكرية أمريكية" في منطقة "الرمادة" بالجنوب الشرقي التونسي.
وكانت جماعة أنصار الشريعة، قد أشارت في بيان لها الثلاثاء حول دوافع تصنيفها على لائحة الإرهاب، من طرف الحكومة التونسية بالقول: "لم يخف على ذي لب حقيقة هذه المؤامرة الدنيئة المتمثلة في إيجاد ذريعة تخول إعطاء الضوء الأخضر لهبل العصر أمريكا للتدخل المباشر وتبرير صفقة القاعدة الأمريكية برمادة (جنوب البلاد)، والتمهيد لها بإعلان المنطقة الحدودية الجنوبية منطقة مغلقة معزولة بدعوى الجهود الحثيثة في مكافحة الإرهاب".
وكان السفير الأمريكي جاكوب والس قد نفى في أبريل الماضي، الأنباء التي ترددت في وقت سابق حول سعي "أمريكي لنقل مقر القيادة الأفريقية الأمريكية من قاعدة شتوتغارت الألمانية إلى تونس".
وأعلنت تونس، الأسبوع الماضي، حدودها مع الجزائر وليبيا منطقة عسكرية عازلة، لسنة كاملة قابلة للتمديد حسب الظروف، واتخذ الرئيس المرزوقي القرار "لتجنب عمليات تهدد أمن البلاد ولمقاومة عمليات التهريب وإدخال السلاح"، خاصة في جبال الشعانبي بولاية القصرين على الحدود مع الجزائر، حيث يواصل الجيش عملية عسكرية للقضاء على مسلحين مرتبطين بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
ويذكر أن القيادة الأفريقية الأمريكية هي قوات موحدة مقاتلة تحت إدارة وزارة الدفاع الأمريكية، وهي مسئولة عن العمليات العسكرية الأمريكية وعن العلاقات العسكرية مع 53 دولة أفريقية في أفريقيا عدا مصر.
وقد تأسست في بداية أكتوبر 2007، كقيادة مؤقتة تحت القيادة الأمريكية لأوروبا، والتي كانت لمدة أكثر من عقدين، مسئولة عن العلاقات العسكرية الأمريكية مع أكثر من 40 دولة أفريقية.
وبدأت نشاطها رسمياً في الأول من أكتوبر 2008، وهي تعمل بشكل مؤقت من قاعدة شتوتغارت الألمانية في انتظار نقلها إلى إحدى الدول الأفريقية.
alamatonline
رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

تونس تنفي إقامة قاعدة أمريكية على الحدود مع الجزائر



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:06 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب