منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الفاتيكان يرفض العدوان والسعودية وتركيا تؤيّداه!!

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القرضاوي يحمل الأزهر والسعودية مسؤولية دماء المصريين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-29 12:58 AM
بنكيران يحضر احتفالات تنصيب بابا الفاتيكان الجديد Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-19 11:52 PM
وثائق تكشف تورط بابا الفاتيكان الجديد بجرائم خطف زميليه Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-14 06:59 PM
الخراب سيعم الكنيسة والبابا الجديد سيدمر الفاتيكان Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-10 11:21 PM
كوريا الشمالية تصعد لكأس العالم.. والسعودية تواجه البحرين في الملحق الأسيوي aanis88 منتدى الكورة العربية 0 2009-06-18 04:48 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-09-08
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي الفاتيكان يرفض العدوان والسعودية وتركيا تؤيّداه!!

لمانيا تنضم إلى الدّول الأوربية الداعية إلى رد قوي على الأسد وواشنطن ترحب

الفاتيكان يرفض العدوان والسعودية وتركيا تؤيّداه!!




استمرّت حالة المد والجزر بين الدول العالمية المؤيّدة والرافضة أو المتحفّظة عن العدوان الأمريكي المتوقّع على الأراضي السورية، يأتي ذلك في وقت أخفق قادة مجموعة العشرين، التي اختتمت أعمال قمتها أمس، في مدينة سان بطرسبرغ الروسية، في التوصل إلى اتفاق بشأن التدخل العسكري في سوريا، بعد تقارير عن استخدام النظام السوري أسلحة كيميائية ضد المدنيين في غوطة دمشق الشهر الماضي. وإضافة إلى فشل القادة الذين اجتمعوا أمس وقبله، استمر تباين الموقفين الأمريكي والروسي رغم اجتماع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي باراك أوباما، لمدة 20 دقيقة الأمس. وتضاربت التصريحات بشأن مواقف الأغلبية بين قادة دول المجموعة. ففي حين أكد الرئيس الروسي، الانقسام المتساوي في القمّة، قالت الولايات المتحدة وتركيا إن الأغلبية تؤيد عملية عسكرية ضد نظام الأسد، ونشرت قائمة لأكثر من النصف بواحد تدين استخدام الكيميائي في سوريا.
أندونسيا أكبر بلد إسلامي ترفض العدوان والسعودية وتركيا تؤيّدانه!!
وقال الرئيس الروسي، إن نصف القادة يؤيدون الضربة العسكرية ويعارضها النصف الآخر، مضيفا أن تركيا والسعودية وأميركا مع الضربة، في حين أن إندونيسيا ــ وهي أكبر دولة إسلامية ــ والهند والصين والأرجنتين والبرازيل وبابا الفاتيكان، إضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ضد توسيع الأزمة ما يعيد للأذهان ذاكرة تنديد الفاتيكان بمجازر العسكر في مصر، وترحيب السعودية بالانقلاب ودعمها للمجازر. ووصف خلال مؤتمر صحفي الهجوم الكيميائي بأنه "استفزاز من قبل المسلحين الذين يريدون أن يستقدموا مساعدة الدول الخارجية"، مشددا على أن استخدام القوة ضد دول ذات سيادة "ممنوع".

تباين آراء وزراء حول حقيقة ما جاء في قمّة العشرين
هذا وقال رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، إن كل زعماء مجموعة العشرين في سان بطرسبرغ، اتفقوا على ضرورة تنفيذ عملية في سوريا بعد هجوم بالأسلحة الكيميائية هناك الشهر الماضي. وعلى النقيض قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن وزراء خارجية مجموعة العشرين يرون ضرورة منع تغليب الحل العسكري على الحل السياسي في سوريا، مؤكداً على وجود الوقت لمنع دفن الحل السياسي. ومن جهته قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، إنه يتعين التريث لحين صدور تقرير محققي الأمم المتحدة قبل الرد على الهجوم الكيميائي. أما رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون، فقال إن بلاده لن تشارك في أي عملية عسكرية ضد سوريا، غير أنه لم يستبعد أن تبدأ هذه العملية العسكرية من دون موافقة مجلس الأمن الدولي.

ألمانيا تلحق بركب الدّول الأوربية وتدعو إلى رد قوي على النظام السوري
من جهته أصدر البيت الأبيض، بيانا قال فيه إن 11 دولة من مجموعة العشرين أدانت امس، الهجوم الكيميائي داعية إلى "رد دولي قوي على هذا الانتهاك الخطير"، لكن دون أن يصل إلى حد الدعوة إلى القيام برد عسكري. والدول الموقعة على البيان هي: أستراليا وكندا وفرنسا وإيطاليا واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية وإسبانيا وتركيا وبريطانيا والولايات المتحدة.
كما دعا وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي السبت، في ختام اجتماعهم في عاصمة ليتوانيا فيلنيوس، بحضور وزير الخارجية الأمركي جون كيري، إلى "رد واضح وقوي" على الهجمات الكيميائية في سوريا. ولاقت هذه الدعوة ترحيبا من كيري، رغم أن عدة وزراء أوروبيين أكدوا في مستهل الاجتماع على أهمية انتظار تقرير مفتشي الأمم المتحدة للأسلحة الكيميائية، قبل اتخاذ قرار بشأن الضربة العسكرية المحتملة. وقالت مسؤولة السياسية الخارجية في الاتحاد الأوروبي، كاثرين آشتون، في مؤتمر صحفي استعرضت فيه نتائج اجتماع وزراء الخارجية بحضور نظيرهم الأمركي، إن على مجلس الأمن أن يتحمّل مسؤوليته إزاء الأزمة السورية. وأوضحت آشتون عند تلاوتها البيان الختامي، أن الوزراء اتفقوا على وجود "قرائن قوية" تشير إلى أن النظام السوري مسؤول عن الهجمات بالأسلحة الكيميائية قرب دمشق، والتي أوقعت مئات القتلى في 21 أوت. وأثار وزير الخارجية الألماني غيدو فسترفيله، مفاجأة عند إعلانه توقيع ألمانيا على النداء الذي يدعو إلى "رد دولي قوي" والذي أطلقته الجمعة، 11 دولة بينها الولايات المتحدة في ختام قمّة مجموعة العشرين في سان بطرسبرغ. وكانت ألمانيا الدولة الوحيدة العضو في الاتحاد الأوروبي الحاضرة في قمة مجموعة العشرين، التي لم توافق على النداء، وهو قرار فسّرته بالحاجة إلى احترام العملية الأوروبية.

النظام السوري من التهديد إلى ترجي الكونغرس الأمريكي!!
طالب نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، الكونغرس الأمريكي بالتحلي بالحكمة قبل اتخاذ قرار بشن الحرب على سوريا، فيما دعا رئيس مجلس الشعب السوري، النواب الأمريكيين إلى الاقتداء بنهج البرلمان البريطاني الذي رفض انضمام بلاده للحرب ضد نظام دمشق. وقال المقداد في مقابلة مع وكالة الأنباء الفرنسية، إن السلطات السورية لن تغير موقفها تحت وطأة التهديدات الغربية "حتى وإن اندلعت حرب عالمية ثالثة". وأكد المسؤول السوري، أن حكومته اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة ضربة غربية محتملة، لكنه امتنع عن الكشف عن طبيعة الرد المحتمل من قِبَل دمشق. وكان المقداد قد دعا في وقت سابق إلى حوار مع الولايات المتحدة، لكنه هدد في الوقت نفسه بضرب الأردن وتركيا في حال شاركتا في أي عمل عسكري تقوده واشنطن ضد سوريا. وقال في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، "نأمل أن يتحلى النواب الأمريكيون بالحكمة، وأن يستمعوا إلى صوت العدل وليس إلى الأعمال الاستفزازية".
في غضون ذلك ذكرت صحيفة (غارديان) البريطانية، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قد لا يحصل على دعم الكونغرس الشامل على توجيه ضربة إلى النظام السوري قبل أسبوعين. ونقلت عن مصادر في قمّة العشرين توقعها أن يصوت مجلس الشيوخ الأسبوع القادم، لكن تصويت مجلس النواب قد يتأخر أسبوعاً آخر، حيث لم يتم بعد الاتفاق على نص القرار، كما أن المعطيات الحالية تشير إلى إمكانية رفض مجلس النواب قرار التدخل العسكري. كما ترى هذه المصادر أن التوصل إلى قرار موحد للمجلسين بشأن القوة التي يجب استخدامها قد يستلزم وقتاً إضافياً. وتأكيدا لما نقلته (غارديان)، قال زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب الأمريكي إريك كانتور، في مذكرة داخلية إن التصويت على السماح باللجوء إلى القوة في سوريا سيتم "خلال الأسبوعين المقبلين" ولكنه لم يعط أية تفاصيل عن الجدول الزمني.

النظام السوري يستمرّ في قصف الأحياء والمدن
يأتي ذلك في خضم تصعيد الجيش النّظامي السوري قصفه لمدن وبلدات الريف الدمشقي، وسط أنباء عن تسميم مياه الشرب، فيما سجلت حالات نزوح جماعي في بلدة الغارية الشرقية بريف درعا. كما تحدث اتحاد تنسيقيات الثورة السورية، عن اشتباكات بين الجيش الحر وعناصر حزب العمل الكردستاني بريف الحسكة شمالي شرقي البلاد. وأفاد ناشطون سوريون بمقتل 16 شخصا على الأقل في مجزرة ببساتين الكسوة بريف دمشق جراء القصف العنيف لقوات النظام على المنطقة.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الفاتيكان يرفض العدوان والسعودية وتركيا تؤيّداه!!



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:56 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب