منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

أحزاب تصف أنوزلا بـ"الطابور الخامس" وتتهمه بخدمة أجندة "إرهابية"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM
"الجزيرة" و"العربية" انتهتا في تونس، و"فرانس 24" تمارس هواية التهويل Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-05 01:43 AM
"السكتة" لوقف الشهود.. "الهبّالة" لمنع الطلاق والحناء "ترطب" القاضي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-18 11:56 PM
"البلاك بلوك" لـ"الإخوان": "إحنا مسلمين وموحدين بالله وبلاش فتنة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-29 06:58 PM
هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش إبن الأوراس منتدى النقاش والحوار 18 2012-05-19 06:10 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-09-18
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي أحزاب تصف أنوزلا بـ"الطابور الخامس" وتتهمه بخدمة أجندة "إرهابية"

أحزاب تصف أنوزلا بـ"الطابور الخامس" وتتهمه بخدمة أجندة "إرهابية"


شنت أحزاب "الاستقلال"، والتجمع الوطني للأحرار، والحركة الشعبية، هجوما حادا على الصحفي علي أنوزلا لنشره أخيرا على موقعه الإلكتروني شريطا منسوبا لتنظيم "القاعدة" في المغرب الإسلامي، يدعو من خلاله إلى "الجهاد" داخل المملكة، حيث اعتبرت الهيئات هذا التصرف بمثابة "إشادة وتحريض على عمل إرهابي يستهدف أمن واستقرار البلاد".
وكان بلاغ الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط قد أكد، اليوم، أن النيابة العامة أمرت الشرطة القضائية بإيقاف المسؤول عن موقع "لكم" الإلكتروني، قصد البحث معه على إثر نشر الموقع لشريط منسوب لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.
العمالة لجهات معادية للمغرب
ووصف حزب الاستقلال، في بيان توصلت به هسبريس، كتابات الصحفي المُعتقل بأنها "كانت باستمرار تدخل في خانة الطابور الخامس، وخاصة من خلال المس والتحريض على الوحدة الترابية للمملكة، بل حول مناشيره الإعلامية إلى وسائل للدعاية ضد المغرب ومصالحه الحيوية" وفق تعبير البلاغ.
ورأى حزب "الميزان" فيما نشره الموقع الإلكتروني الذي يُشرف عليه أنوزلا "تبنيا لخطابات إرهابية تحمل تهديدا صريحا للمواطنين المغاربة، وهو ما يعاقب عليه القانون صراحة"، مضيفا أن أنوزلا بعد سحب موقع "يوتوب" للشريط التحريضي المنسوب للقاعدة، عمد إلى نشره بوسائل مختلفة".
وذهب الواقفون وراء ديباجة بلاغ الحزب ذاته إلى أن مثل هذا السلوك ينم عن "الحقد الذي يكنه المعني بالأمر للمغرب، وهو ما يكشف طابع العمالة لجهات أجنبية تناصب العداء للمغرب" على حد تعبير بيان الاستقلاليين.
وأعرب المصدر عن دعم الحزب لكل "الإجراءات القانونية التي تباشرها السلطات الأمنية والقضائية بالمملكة"، وبأن الأمر لا يتعلق من قريب أو بعيد بإجراءات تحد من حرية الصحافة والتعبير، بل بما يفرضه القانون من حماية لأمن الوطن والمواطنين".
تحريض على الإرهاب
حزب الحركة الشعبية شاطرت الموقف الأخير لحزب الاستقلال، عندما أكدت أن هذه "الممارسة اللامسؤولة لا علاقة لها بالعمل الصحفي النبيل الذي يحمل توقيع صاحبه، بل تتعداه إلى تبني خطاب إرهابي والترويج له، مما ينم عن كونه يخدم أجندة إرهابية".
واعتبرت الحركة، في بلاغ لها عقب اجتماع طارئ خُصص فقط لموضوع شريط القاعدة واعتقال أنوزلا، نشر تسجيل تنظيم "القاعدة" في موقع إخباري بمثابة "إشادة" وتحريض على عمل إرهابي يستهدف أمن واستقرار البلاد، والتغرير بشبابه".
ولم يفت حزب "السنبلة"، في بلاغ توصلت به هسبريس، تثمين المبادرات الملكية الحكيمة في مجال إصلاح الحقل الديني، والإشادة بالمسيرة الإصلاحية التي يقودها الملك، والتي جنبت بلادنا عواقب ما يعرفه المحيط، ومناطق الجوار من تقلبات وانفلاتات أمنية" وفق ما ورد في بلاغ الحركة الشعبية.
الدعوة إلى تطبيق القانون
ومن جهته سارع حزب التجمع الوطني للأحرار، في بلاغ للناطق الرسمي باسمه، واطلعت عليه هسبريس، إلى المطالبة بتطبيق القانون، وضمان شروط المحاكمة العادلة ضد كل من ثبت تورطه في الأفعال المشينة المهددة لاستقرار الدولة والمجتمع".
وأبرز الحزب ذاته أن "استهداف المغرب بدعوات تحريضية تحث على العنف والكراهية والإرهاب الأعمى من طرف جهات معادية للمسار الديمقراطي الذي يسلكه المغرب، عمل إجرامي شنيع وجب التصدي له بكل حزم".
وحذرت الهيئة السياسية ذاتها من الترويج لخطاب من هذا النوع، باعتبار أنه "استهداف مباشر لاستقرار البلاد، ولخيارها الديمقراطي النموذجي في العالم العربي والإسلامي"، لافتة أن هذه الدعوات "تأتي تزامنا مع الظرفية الدقيقة التي تجتازها الأمة العربية والإسلامية، بما يعنيه ذلك من رغبة جهات إرهابية في تنفيذ مخططاتها الهدامة على حساب استقرار الشعوب".




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

أحزاب تصف أنوزلا بـ"الطابور الخامس" وتتهمه بخدمة أجندة "إرهابية"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:14 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب