منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > أقسام الشريعة الإسلامية > منتدى الدين الاسلامي الحنيف

منتدى الدين الاسلامي الحنيف [خاص] بديننا الحنيف على مذهب أهل السنة والجماعة...

الرد على نظرية داروين الخطيرة التي تقول " أن الإنسان أصله قرد "

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM
اذاعة تقول "اصيب بسرطان" وأخرى "بقصف الجيش الحر" :إصابة نصر الله ونقله الى ايران Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-02-26 10:21 PM
"ثورة الزيت والسكر".. الشرارة التي أطفأت "الربيع العربي" في الجزائر! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-05 12:32 AM
كيف عاش المغاربة "نهاية العالم" التي أعلنتها "المايا"؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-21 07:10 PM
مخاطبة الأخوات لبعضهن في المنتديات بقول " غالية " و " غاليتي " وما يشبهها سندس منتدى يوميات شباب المنتدى 6 2010-04-07 10:42 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-09-18
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool الرد على نظرية داروين الخطيرة التي تقول " أن الإنسان أصله قرد "

الرد على نظرية داروين الخطيرة التي تقول " أن الإنسان أصله قرد "




بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله وبارك على محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه
ومن سن بسنته واهتدى بهديه إلي يوم الدين اما بعد :
فهذه بعض فتاوى علماء أهل السنة والجماعة في الرد
على النظرية الخطيرة التي تقول أن الإنسان أصله قرد أو أن هناك إنسان بدائي قبل أدم عليه السلام :
هناك سائل يسأل ويقول: هناك مسجد في لندن يسمى مسجد التوحيد، المسئول هو صهيب حسن وهو وابنه أسامة حسن يصليان بالناس، ولكن أسامة يعتقد بنظرية داروين(أن آدم عليه السلام نشأ من القرود)ويدعو إلى هذا المعتقد في الإذاعة والتلفاز علنًا، ويتهم المسلمين أنهم رجعية لأنهم لا يعتقدون ذلك، والمسلمون في هذا المسجد ردوا قوله، وأبوه صهيب حسن صرَّح بأنه لا يعتقد ذلك ولكنه يدافع عن ابنه وقال: إن أخرجتموه من المسجد فلا بد أن تخرجونني كذلك من المسجد، وابنه أسامة حسن صرَّح وقال: أن والدي آدم-عليهم السلام-أصلهم قريب من الإنسان، فما قولكم يا شيخ حفظكم الله في هذا؟.

الجواب:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه بإحسان إلى يوم الدين.
أما بعــد:
أولًا: فمن قال: إن آدم-عليه الصلاة والسلام-وجد من أبوين فهو كاذب.
وثانيًا: ومن قال إن آدم-عليه الصلاة والسلام-كان أصله قرد فهو كاذب مصادم لنص القرآن-العزيز-الذي أخبرنا الله-سبحانه وتعالى-فيه بكيفية خلق آدم.
وثالثًا: من قال إنه كان قبل آدم إنسان وتطور حتى جاء منه آدم فهو أيضًا كاذب، لأنه لم يوجد قبل آدم إنسان، قال الله-جل وعلا-: (وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ (30) وَعَلَّمَ آَدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلَائِكَةِ فَقَالَ أَنْبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَؤُلَاءِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (31) قَالُوا سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ (32) قَالَ يَا آَدَمُ أَنْبِئْهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ فَلَمَّا أَنْبَأَهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنْتُمْ تَكْتُمُونَ (33))(البقرة).
وقال-جل وعلا-: (وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ سُلَالَةٍ مِنْ طِينٍ)(المؤمنون/12)، (وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً...)فقبله لم يكن في الأرض إنسان -عليه الصلاة والسلام-.
( إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِنْ طِينٍ (71) فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ (72) فَسَجَدَ الْمَلَائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ (73) إِلَّا إِبْلِيسَ...)(ص)الآيات.
قال-جل وعلا-مخاطبًا إبليس-لعنه الله-: (قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنْتَ مِنَ الْعَالِينَ)(ص/75).
قال-جل وعلا-مخبرًا عن اعتراض هذا اللعين حينما-سبحانه وتعالى-أبانا آدم: (...أَأَسْجُدُ لِمَنْ خَلَقْتَ طِينًا)(الإسراء/61)والآيات في هذا معروفة ولله الحمد يتلوها أطفال المسلمين وأبناء المسلمين الصغار في كتاب الله-تبارك وتعالى-، وكلها ناطقة مصرحة بكذب من قال: (إن آدم لم يخلق من طين وتطور ونشأ وارتقى من القرود)هذا كذب على الله-تبارك وتعالى-، وقائله قائل على الله بالكذب مناقض لكتاب الله-تبارك وتعالى-.
ومن قال: (إن آدم خلق من غيره)فقد كذَّب القرآن، قال-سبحانه وتعالى-: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا)(النساء/1)، والنفس الواحدة هي آدم-عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام-.
والله-جل وعلا-له في خلقه-سبحانه وتعالى-القدرة العظيمة والحكمة البالغة-سبحانه وتعالى-، فقد خلق آدم من طين من غير أب ولا أم، خلقه من طين، طين-من تراب-طين، ثم هذا الخلق قد فصَّله الله-سبحانه وتعالى-وبينه لنا وأنه خلقه من صلصال من حمأ مسنون، فهذا الطين خلق من آدم أول ما خلق من هذه العجينة التي خلقه الله منها وهي عجينة الطين، ثم ترك حتى صار صلصالًا كالفخار يعني: له صوت، فلما بلغ هذا نفخ الله-سبحانه وتعالى-فيه الروح فقام بشرًا سويا بأمر الله-تبارك وتعالى-، ثم خلق منه زوجه حواء، فكان أصل الخلق هو الطين.
وأصل الخلق والبشر هو آدم-عليه الصلاة والسلام-، فآدم خلق من غير أب ولا أم، ثم خلقت من آدم زوجه حواء، خلقت من ضلع-ضلع آدم-فكانت حواء من أب بلا أم.
وقد خلق الله-تبارك وتعالى-عيسى-عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام-خلقه من أم بلا أب وهذا صنف ثالث من الخلق، فخلقه-جل وعلا-من أم بلا أب، أمه مريم العذراء-عليها وعلى ابنها عيسى وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام-، (قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ...)(آل عمران/47)، (قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا (20) قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ...)(مريم/21)الآيات.
فخلق الله عيسى-عليه السلام-من أم بلا أب، وكذبت يهود-عليهم لعائن الله- إذ زعموا أنه ابن زنا، وإنما هو نبي اختصه الله-سبحانه وتعالى-بنبوته ورسالته وجعل الآية من أول الأمر في خلقه-عليه الصلاة والسلام-، إذا كان الناس من آدم إليه يولدون من أب وأم، فجاء هو من أم بلا أب، من بعد آدم وحواء كان الناس كلهم والبشر يولدون من أب وأم حتى جاء عيسى فكان خلقه معجزة على غير مثال سابق، فخلقه من أم بلا أب.
قبله خلق آدم من غير أب وأم، ثم خلق عكسه حواء من أب من غير أم، ثم خلقه هو من أم دون أب، ثم بقية البشر من أم وأب.
فمن زعم أن أصل الإنسان قرد فقد كذب وقال على الله بغير علم، فالإنسان هو الإنسان وأصله من آدم الذي خلقه الله بيديه، وكرَّمه، وأسجد له ملائكته، خلقه طوله وعرضه ويديه ورجليه وسمعه وعينيه كما هو مشاهد لنا الآن في ذريته، يتكلم ويمشي ويسمع ويبصر ويعطي ويأخذ ويأكل هكذا خلق الله-تبارك وتعالى آدم.
وأما القرود فهم أمة مستقلة ليس لهم علاقة ببني البشر، فهم أمة مستقلة والبشر أمة مستقلة، ومن زعم هذا فقد كذب على الله وقال في دين الله ما يوجب الكفر لأنه كذَّب كتاب الله وسنة رسوله-صلى الله عليه وسلم-، وقوله هذا من أنكر القول وأبطله وقد تبع فيه عدو الله الملحد-داروين-ورد ما جاء في كتاب الله-تبارك وتعالى-.
فإذا كان هذا الإنسان جاهلًا يتعلم، ويُعَلَّم، وإن كان غير جاهل فإنه يكفر بقوله هذا لأنه مناقض لصريح القرآن وصريح سنة رسول الله-صلى الله عليه وسلم-، ولا يجوز لأحد أن يدافع عنه، ولا تجوز الصلاة خلفه، ومن دافع عنه ألحق به ولا كرامة مهما كان.
ولسماحة شيخنا الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز-رحمه الله تعالى-في هذا جواب مسطور في المجلد الأول من فتاوى نور على الدرب فليراجعه من شاء فإنه موجود في المجلد الأول في الصفحة الثالثة والثمانين في السؤال الثامن والثلاثين في القول بأن أصل الإنسان قرد وقوله-رحمه الله تعالى-بأن هذا القول باطل، وقال: إن من قال بهذه المقالة فإنه وجيه وإنه ظاهر وذلك لأن الكتاب والسنة مع من قاله.
فنحن ننصح إخواننا المسلمين في بريطانيا خاصة، وفي كل مكان من العالم أن يردوا على من قال بهذه المقالة سواءًا كان هذا الشخص أو غيره ولله الحمد كما جاء في السؤال المسلمون قد أنكروا هذا عليه، ولا يجوز لأقوام يسمون مسجدهم بمسجد التوحيد أن يجعلوا إمامهم هذا الضال المنحرف، فيجب عليهم أن يخرجوه ويطردوه ويتخذوا لهم إمامًا آخر، ومن دافع عنه ألحق به، نعم.

رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الرد على نظرية داروين الخطيرة التي تقول " أن الإنسان أصله قرد "



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:27 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب