منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

رضا: "الفاشية الدينية" الحاكمة في إيران تتدخل في شؤون العرب

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM
"محاربو الصحراء" تعرب "فاعلا" فقط..أيها العرب! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-27 11:37 PM
إيران "تفبرك" صورة نجاد المثيرة للجدل... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-13 12:08 AM
ساسة إيران على خطى نظرائهم في بني "صهيون": لم نحتل الكويت Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-04 06:49 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-09-19
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool رضا: "الفاشية الدينية" الحاكمة في إيران تتدخل في شؤون العرب

رضا: "الفاشية الدينية" الحاكمة في إيران تتدخل في شؤون العرب



قال محمد رضا، عضو منظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية، أكبر حركة معارضة للنظام الإيراني القائم، إن من أسماها "الفاشية الدينية" الحاكمة في إيران تبذل ما بوسعها من أجل التدخل في شؤون البلدان العربية عن طريق تقوية العناصر التابعة لها"، وذلك في تعليقه على موضوع قطع المغرب لعلاقاته الدبلوماسية مع إيران منذ 2009.
وشدد رضا، عضو المقاومة الإيرانية المعارضة والمتمركزة بمخيميّ ليبرتي وأشرف بالعراق، في حوار تنفرد هسبريس بنشره، على أن إيران تحاول التأثير المباشر وغير المباشر على مقدرات بعض الدول العربية، وتوظيفها في خدمة أغراضها السياسية"، مشيرا إلى أن "هناك علاقات تجمع المعارضة الإيرانية، بما فيها "مجاهدي خلق"، بشخصيات ومنظمات مغربية، من ضمنهم نواب أعربوا عن تضامنهم مع المنظمة ومطالبها.
ويخوض رضا حاليا، منذ 18 يوما، إضرابا مفتوحا عن الطعام، رفقة باقي أعضاء التنظيم المعارض، داخل مخيم ليبرتي بالعراق، احتجاجا على ما أسموه "مجزرة الأول من شتنبر" في مخيم أشرف، وهو الهجوم الذي نفذته قوات الأمن العراقية؛ وللمطالبة أيضا بالإفراج عن أعضاء "مجاهدي خلق" الـ7 المعارضين المعتقلين لدى السلطات العراقية.
وكان معسكر أشرف، المتواجد شمال شرقي العاصمة العراقية بغداد، والذي أقيم في ثمانينيات القرن العشرين، أثناء حكم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، ويأوي الآلاف من أعضاء منظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة، قد تعرض في الفاتح من شتنبر الجاري، إلى هجوم عسكري شنته قوات الأمن العراقية، وأسفر عن مقتل 52 شخصا، حيث تشتكي المنظمة من المجازر الدموية بمعسكر اللاجئين الإيرانيين بالعراق، متهمة النظام الإيراني القائم بارتكابها منذ عقود في حق أعضائها.
ما هي أهم مطالبكم داخل المنظمة؟
إننا، في الوقت الذي حدثت فيه المجزرة الكبرى بحق سكان "أشرف"، بأمر من خامنئي شخصيا، ونفذتها القوات المؤتمرة بإمرة المالكي، وبالتنسيق الكامل مع قوة " القدس" الإرهابية، وللحيلولة دون وقوع إبادة جماعية أخرى، وتوفير الحد الأدنى من الضمانات للحماية عن سكان "أشرف" و "ليبرتي"، نركز على هذه المطالب التالية: العمل العاجل لإفراج وإعادة الرهائن السبعة، واستقرار قوات ذات القبعات الزرقاء للأمم المتحدة في أشرف ولبيرتي، وإجراء تحقيقات مستقلة دولية للحيلولة دون تكرار جريمة لا إنسانية.
هل معارضتكم للنظام الإيراني الحالي تستند على أساس إيديولوجي وديني، أم سياسي محض؟
الحقيقة أننا معارضة سياسية تهدف إلى قضية الحرية. فهذه المقاومة تحترم وتعترف بحقوق جميع الأديان من السنة إلى الشيعة والمسيحيين، وغيرهم .
إننا نؤمن بالحرية والديمقراطية، وانفصال الدين من الحكومة، ونحاول من أجل تحقيقها، إلا أن الملالي الحاكم في إيران يستغلون باسم الدين ويتعدون على حقوق الإنسان.
ماذا تقصد بـ"الملالي"؟
أنظمة الحكم في العالم مختلفة، أما في إيران، فالنظام خاص على نظرية ولاية الفقيه، ونحن نقول بأن هذا النظام نظام الملالي، لأن كل الأمور تحت سيطرة "الملا"، فهم حاكمون سياسيا ودينيا واقتصاديا.. مثل خامنئي وخميني..
في فترة حكم الشاه، كان يقول إنه ظل الله! وإن الملكية والسلطنة نعمة إلهية تجري في أبنائه الذكور جيلاً بعد جيل .. ولكن الملا زايد على الشاه بالقول إن الولاية والملكية المطلقة تخصان له، وإنه ولي الله وخليفة الرسول ونائب إمام العصر.
وحتى بعد انتصار الثورة المناهضة للملكية، ظهر بعض هؤلاء الملالي، منهم خاتمي، الذي لا يتنازل عن مبدأ ولاية الفقيه ولو بقيد أنملة، بل ورغم كل شعاراته ومزاعمه بالالتزام بالحرية والليبرالية، فإنه والملالي من أمثاله يعتبرون الولي الفقيه محورا ومدارا ثابتا لرحى النظام.
كيف تتعامل معكم السلطة الإيرانية الحاكمة في المرحلة الراهنة؟
أقول لكم بصراحة إن قمع المعارضة هو الغاية الرئيسية للسلطة الإيرانية .
إن النظام الإيراني يقوم بتصريف نواياه الشريرة بواسطة نوري المالكي لقمع سكان مخيمي أشرف و ليبرتي، لاعتبار كمعارضة رئيسية، حيث الحملة النكراء الأخيرة على مخيم أشرف كانت مذبحة حقيقية .
وكيف يتم هذا القمع؟
لحد الآن، وبسبب عدم الأمن والاستقرار في مخيم ليبرتي والحملات الثلاثة التي أسفرت عن 10 شهيدا و170 جرحى، لذا مازلنا نتعرض لتهديدات ومجازر أخرى، وعلاوة على ذلك تصعب الحياة لسكان ليبرتي، فهناك حصار جائر دون رخصة حرية المرور حتى للوصول إلى الأطباء والمعالجة.

هل صحيح أن أغلبية أعضاء المنظمة هم من النساء؟
في العراق هناك تقريبا ألف من النساء المجاهدات على مستوى مخيمي ليبرتي وأشرف، وهم الآن منزوعو السلاح.
تصنَّفون كـ"منظمة ارهابية" عالمية لدى بعض الدول، هل الأمر حقيقة، وهل يزعجكم ذلك؟
قطعا للشك باليقين، أقول إن تصنيف منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في قائمة الإرهاب كانت مؤامرة أطلقها نظام الملالي لتدمير المعارضة الإيرانية الرئيسية.
لكن بعد كثير من المحاولات الحقوقية والممارسات الشعبية واسعة النطاق، انتصرنا وشطب اسم مجاهدي خلق من قائمة الإرهاب في أوروبا والإدارة الأمريكية ، علما أن تلك "المؤامرة" قدمت أعظم خدمة في تاريخ إيران للنظام الملالي بالبقاء في حياته..
هل المنظمة تحوي جنسيات مختلفة أم إيرانية فقط؟
إننا منظمة إيرانية تتشكل من جميع الإيرانيين. ولكن هناك العديد من شعوب البلدان الأخرى الذين يهتمون بقضيتنا، ويدعمون منظمة مجاهدي خلق الإيرانية.
المغرب قرر قبل سنوات قطع علاقاته مع ايران، لأسباب دبلوماسية وسياسية وعقدية، كيف تقرؤون الموقف؟
إن الفاشية الدينية الحاكمة في إيران بذلت ما بوسعها، ولاتزال لتعزيز وتوسيع نفوذه في المنطقة، وتحاول بأي ذريعة التدخل في شؤون البلدان العربية عن طريق تقوية العناصر التابعة لها ـ من أي مذهب و طائفة كانت ـ للتأثير المباشر وغير المباشر على مقدرات هذه الدول، وأن يوظفها في خدمة أغراضه السياسية.
هذا في الوقت الذي عبرت فيه الغالبية العظمى من المسلمين في الدول العربية عن كراهيتها للتطرف ونفورها من نظام إيران الملالي، وإن موقف السلطة المغربية أمام النظام الملالي يعبر عن تطورات الأوضاع في المنطقة، ويُظهر تطلعات الشعب ورغباته.
وهل لكم علاقات مع جهات أو شخصيات أو منظمات مغربية وعربية؟
نعم ، في المغرب كسائر البلدان الأخرى يوجد كثير من الشخصيات والمنظمات والمجتمعات مهتمون بحقوق الإنسان وحرية الشعوب الذين يدعمون منظمة مجاهدي خلق. فنحن نرغب في هذا التضامن لتحقيق الديمقراطية وخلاص الشعب الإيراني من براثن النظام الملالي.
هل يتم التنسيق بينكم وبين منظمات وأطراف خارجية (مغربية عربية أو أجنبية)؟
حتى اليوم أعرب أكثر من 4000 نائب في برلمانات 41 بلدا في العالم بمن فيهم أغلبية الأعضاء في 30 مجلسا تشريعيا في قارات العالم الخمس عن دعمهم لحقوق سكان أشرف وليبرتي وحمايتهم، إضافة إلى المبادرة الأوروبية اعترافا بالمقاومة الإيرانية.
علاوة على ذلك ، أعلن النواب العرب في مختلف البلدان العربية دعمهم وتضامنهم مع مجاهدي خلق الإيرانية؛ من العراق، فلسطين ، تونس ، المغرب ، كويت... ، وتوجد منظمات تهتم حقوق الإنسان، وجمعية محامين في مصر والعراق/ وجمعية للدفاع عن سكان أشرف تتشكل من الشخصيات البارزة من ضمنها أنيسة بومدين، والشيخ تيسير التميمي قاضي القضاة فلسطين وأحمد هزاع وغيرهم.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

رضا: "الفاشية الدينية" الحاكمة في إيران تتدخل في شؤون العرب



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:48 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب