منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

ترجمة/ Les États-Unis tentent de justifier leurs raids en Libye et en Somalie Lire l'article sur Je

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Les États-Unis tentent de justifier leurs raids en Libye et en Somalie Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-08 03:27 PM
La condamnation par les États-Unis de l’usage des armes chimiques ne s’applique pas à Israël Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-21 04:39 PM
ÉTATS-UNIS • Les Américains, "plus antisémites qu'islamophobes" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-30 06:41 PM
Des islamistes tentent de stopper un "Harlem Shake" à Tunis Lire l'article sur Jeuneafrique.com Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-02-28 11:32 PM
Le patron de la chaîne Ettounsiya TV suspend sa grève de la faim Lire l'article sur Jeuneafrique.co Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-31 03:39 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-10-08
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي ترجمة/ Les États-Unis tentent de justifier leurs raids en Libye et en Somalie Lire l'article sur Je



بعد غارتين ، واحدة في الصومال وواحد في طرابلس - التي أدت إلى القبض على زعيم مشتبه به من تنظيم القاعدة ودفعت ليبيا لطلب " توضيحات " في واشنطن - الولايات المتحدة الأمريكية سعى إلى justifer الاحد. وفقا ل وزيرة الخارجية ، جون كيري ، وكانت هذه العمليات " المناسبة والقانونية . "

واصفا القبض على أبو أنس الليبي ، السبت 4 أكتوبر ، مع " الاختطاف " ، قالت الحكومة الليبية أنها لم تبلغ و كان " اتصلت السلطات الأمريكية لطلب توضيحات "، فيما لفت إلى أن تم ربطه إلى واشنطن ب " الشراكة الاستراتيجية ".

وزيرة الخارجية الأمريكية ، وقد أكد جون كيري في الوقت نفسه أن طرابلس لم يبلغ من العملية، دون أسف . وقال ان الولايات المتحدة " كل شيء في وسعهم و غير مناسبة وقانونية " لوضع حد للتهديد الإرهابي ، و خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الروسي سيرجي لافروف ، على هامش منطقة آسيا و المحيط الهادئ في اندونيسيا . واضاف "اننا لم يكن لديك هذه العادة من الخوض في تفاصيل اتصالاتنا مع الحكومات الأجنبية بشأن أي عملية من هذا القبيل " قاله.

وقال عبد الله Raghie من جانبه نجل رئيس تنظيم القاعدة رفعت أن الحكومة الليبية متورطة في عملية الخطف. "هؤلاء الذين أخذوا والدي هي الليبيين . مظهرهم هو أن ليبيا واللهجة الليبية تحدثوا " قال الشاب للصحفيين خارج منزل العائلة . ونفى بشكل قاطع طرابلس بعد أن حصل على تصريح ل غارة ، حتى لو كان يبدو واضحا أنه لا يمكن تنفيذها دون وكلاء محليين .

عبدالله Raghie ، الابن (ز ) و نبيه Raghie ، شقيق القائد المزعوم ل تنظيم القاعدة أبو أنس الليبي ، أن يدلي ببيان للصحافة في 6 أكتوبر 2013 Nofleine بالقرب من طرابلس . © AFP

قوات البحرية في العمل

وفقا لوسائل الاعلام الامريكية ، و العملية نفذت من قبل قوات البحرية ، وتشتهر الولايات المتحدة غارة القوات الخاصة التي أدت إلى وفاة أسامة بن لادن ، بمساعدة من مكتب التحقيقات الفدرالي ووكالة الاستخبارات المركزية . وقال مسؤول أمريكي لوكالة فرانس برس ان ابو أنس نقلت على متن سفينة حربية من البحرية الأمريكية الواقعة في المنطقة التي كان يجري استجوابه . دون الإشارة إلى هذه البيانات ، قال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل الاحد ان أبو أنس أراد للهجمات القاتلة التي ارتكبت في عام 1998، تم الآن " تحتجزهم الولايات المتحدة. " أبو أنس في " مكان آمن خارج ليبيا ، " قال في وقت سابق قال مسؤول أمريكي آخر إن العملية " تمت الموافقة من قبل الرئيس أوباما . "

وقالت واشنطن أيضا وزير الدفاع ، وسوف تستمر في " الحفاظ على الضغط المستمر على الجماعات الإرهابية التي تهدد شعبنا و مصالحنا ، و إذا لزم الأمر ، وسوف نقوم بإجراء العمليات المباشرة ضدهم وفقا للقوانين وقيمنا . " و بعد ذلك يتم نقل الأسير إلى الولايات المتحدة. " أبو أنس الليبي هو شخص مهم في القاعدة و أنه هو الهدف المناسب للجيش الأمريكي "، قال السيد كيري ، مشيرا إلى أن أبو أنس ملتزمة قد الأعمال الإرهابية و أدين على النحو الواجب من قبل محكمة في نيويورك كجزء من العملية القضائية ، وهو ما أكده جورج ليتل المتحدث باسم البنتاجون .

أبو أنس الليبي ، واسمه الحقيقي عبد نزيه حمد Raghie ، على قائمة المطلوبين من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي الشعب ، مع وعد من 5 مليون دولار مكافأة . وقال انه كان عضوا في الجماعة الإسلامية المقاتلة الليبية ( الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة ) قبل أن ينضم إلى تنظيم القاعدة . وكان مطلوبا من قبل الولايات المتحدة لدوره في ال 1998 التفجيرات المميتة ضد سفارتي الولايات المتحدة في تنزانيا و كينيا التي قتلت بالرصاص أكثر من 200 شخص .

آخر عملية أمريكية كبرى في الصومال استغرق هذا الوقت المكان قبل يوم الجمعة. مساء السبت ، وقد أكد البنتاغون جورج ليتل ان الغارة الثانية استهدفت مجموعة صومالية جهادية تابعة ل حركة الشباب ( الشباب باللغة العربية). " أستطيع أن أؤكد أن يوم أمس ، 4 أكتوبر، وقد تم نشر القوات الامريكية كجزء من عملية مكافحة الإرهاب ل حركة الشباب الإرهابية المعروفة" قال قال المتحدث لوكالة فرانس برس . وفقا ل مسؤول امريكي نقلت عنه صحيفة نيويورك تايمز ، كان زعيم حركة الشباب قتلوا على الارجح ، ولكن اضطر القوات الخاصة الامريكية للانسحاب قبل تأكيد وفاته .

الهدف : عبد القادر محمد عبد القادر

وفقا لمسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته ، وصف الإرهابي هو الكينية الصومالية عبد القادر محمد عبد القادر ، القيادي في الحركة الاسلامية حركة الشباب يدعى عكرمة . كان مرتبطا مع تنظيم القاعدة المتشددين هارون فضل وصالح نبهان ، المتوفى الآن ، الذين لعبوا دورا في تفجير ضد السفارة (الولايات المتحدة) في نيروبي في عام 1998 وهجمات في مومباسا ( كينيا ) في عام 2002 .

" ، وقد اتخذت الموظفين الأمريكيين في كافة الاحتياطات اللازمة لتجنب قتل المدنيين و يتم فض الاشتباك أنهم بعد بعض الضحايا في حركة الشباب "، وقال مسؤول آخر . واضاف "اننا لسنا قادرين على تحديد هوية الضحايا " واضاف. و حركة الشباب و بدوره ادعى أن تعرضت لهجمات في الليل من يوم الجمعة إلى السبت ، عن طريق البحر و الجو، من قبل القوات الخاصة البريطانية و القوات الخاصة التركية استهدف منزلا ل قيادي بارز من حركتهم في ميناء صومالي من براوي (جنوب) ، فإنها لا تزال السيطرة عليها. ، ومع ذلك ، نفت لندن وأنقرة بشدة أي دور في هذه العملية . شكك وكالة فرانس برس ، و عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم الخارجية شهاب لديها وفاة في صفوف حركة الشباب و " الضحايا " في صفوف القوات الأجنبية.

على عكس ليبيا ، قال رئيس الوزراء الصومالي عبدي فرح Shirdon الصحافة أن هذا التعاون "ليس سرا " ، مضيفا أن الحكومة تعاونت " مع الشركاء الدوليين في الحرب ضد الارهاب . " هذا الهجوم هو أكبر عملية التي تقودها الولايات المتحدة على الأراضي الصومالية منذ قتلت القوات الخاصة هناك أربع سنوات ، وهو قيادي في حركة الشباب الاسلامية ، صالح علي صالح نبهان . لأنه يأتي بعد أسبوعين من الهجوم ، التي تطالب بها حركة الشباب ، و مركز للتسوق ستغت في نيروبي ، والتي تركت 67 قتيلا على الاقل .

لقد عانى نكسات كبيرة شهاب عسكرية في وسط وجنوب الصومال على مدى العامين الماضيين ، تسببت بها الجيش الإثيوبي وقوة من الاتحاد الأفريقي ( أميسوم ) التي تشارك كينيا المجاورة . الجيش الإثيوبي وقوات الاتحاد الأفريقي التدخل ل دعم الحكومة الهشة في مقديشو . لكن الإسلاميين تابعة ل تنظيم القاعدة لا يزالون يسيطرون على أجزاء كبيرة من المناطق الريفية . براوي على بعد نحو 180 كم إلى الجنوب من العاصمة الصومالية مقديشو هي واحدة من عدد قليل لا يزال يسيطر عليها الاسلاميون الموانئ .
jeuneafrique1
رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ترجمة/ Les États-Unis tentent de justifier leurs raids en Libye et en Somalie Lire l'article sur Je



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:07 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب