منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

ترجمة/Ils avaient préféré le sacrifice suprême plutôt que de se rendre à l’ennemi, Ali la Pointe, Ha

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Ils avaient préféré le sacrifice suprême plutôt que de se rendre à l’ennemi, Ali la Pointe, Hassiba, Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-10 02:46 PM
Syrie: le stade suprême de l’horreur atteint par les mercenaires islamistes Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-05-13 03:16 PM
Maroc-Algérie : à la pointe du non-respect des droits humains Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-27 04:59 PM
ترجمة الكلمات والنصوص nissnedro ركن اللغة الفرنسية | french Forum 6 2011-12-02 08:00 PM
ترجمة لغة البنات............؟ ²²dark_lordulk²² منتدى الالعاب والتسلية 10 2010-04-14 09:51 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-10-10
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي ترجمة/Ils avaient préféré le sacrifice suprême plutôt que de se rendre à l’ennemi, Ali la Pointe, Ha


حسيبة بن بوعلي

كانت تسمى محررين من القصبة . يعود الفضل إلى هؤلاء ، تم تنفيذ ثورة في قلب الجزائر العاصمة ، حيث العديد من الساحات والشوارع لا تزال تحمل ندوب من مآثرهم .

كانوا صغار ، كانت جميلة ويبتسم حياتهم على أكمل وجه، ولكن الدعوة للثورة فجأة تغير مصيره . وقال علي عمار الملقب علي لا بوانت ، حسيبة بن بوعلي ، محمود عمر و بوحامدي ياسف ليتل عمر، هي قد أنشئت جزء من هذه القوات صدمة من قبل جبهة التحرير الوطني لحماية المسلمين و تنفيذ هجمات في قلب الجزائر خلال النضال من أجل التحرر الوطني . للاحتفال بالذكرى 56 ل موتهم ، والرابطة .
Echahid مشعل ، بالتعاون مع جريدة المجاهد ، نظمت أمس اجتماع المناقشة التي حضرها أكاديميون و طلاب المدارس و المجاهدين السامي السابق و حسيبة بن بوعلي علي عمار . دعا أول من تحدث ، أكاديمي ومؤرخ ، عمار Khila الذي أكد في البداية أن " على الرغم من كل ما قيل أو كتب عنهم لنقول لهم انتصارات عديدة من الأسلحة خلال الثورة ، والعديد من نعتبر أن هؤلاء الأبطال من معركة الجزائر لا تقدر بالقيمة الحقيقية " . وقال تغرق في سياق الوقت الذي علي ، حسيبة محمود عمر ليتل و كانت جزءا من فرقة من الصدمة التي قد أنشئت من قبل جبهة التحرير الوطني ل هجمات في العاصمة . وعلى الرغم من ترسانة الحرب لديهم في ذلك الوقت و العديد من السدود مرشح كانوا قد أعدوها لإحباط أي هجوم إرهابي ، وخاصة في الأحياء ذات الكثافة السكانية الأوروبية القوية، يمكن أن جنود العامة ماسو لا تفعل شيئا ضد علي وإخوته ، وأصبح الرجال للقتل. خصوصا بعد التفجيرات التي استهدفت الجيش ، ولكن أيضا محلات المشروبات التي يرتادها الأوروبيون .

" لقد تخلوا عن الكفاح المسلح بعدا آخر ، لا سيما في العاصمة ، حيث أنها وفرت وقتا عصيبا للجيش والشرطة الفرنسية ، " يود أن يذكر ضيفا على المنتدى . وقال مؤكدا أن تاريخ 8 أكتوبر 1957 لا يزال غير معروف من قبل الجزائريين أنه كان يوما لا ينسى ل هذه fidayins الشجعان الذين يفضل أن يموت مع الأسلحة في متناول اليد، بدلا من الاستسلام . الجنود الفرنسيين يريدون القبض عليهم على قيد الحياة ، ولكن عندما رفضوا ، دمروا باستخدام قنابل على المبنى الذي كانوا قد لجأوا . مثالا للشجاعة والتضحية التي أعطت المزيد من الشجاعة ل fidaïyin المسؤولة لتولي و 500 آخرين من جبهة التحرير الوطني المعينين تنسيق و تنفيذ هجمات في جميع أنحاء البلاد .

على هذا النحو ، فإنه يتضمن هجمات ضد ميلك بار ، مطعم ، كوك هردي ، البيار مرحلة وغيرهم ممن فعل الكثير للمضي قدما في مسألة الجزائرية للأمم المتحدة . M.Khila تمت ، في كلمته ، أكد العديد من الشجاعة والتفاني و التقيد بالمبادئ التوجيهية أثناء تنفيذ هجوم . ، قال نقلا عن الشهيرة التي ارتكبها محمد علي Chekal Bensedouk ضد الملعب كولومب ( فرنسا ) الهجوم الذي " Fidai يمكن أن تقتل الرئيس رينيه كوتي ، الذي كان يجلس بجانب الضحية ، لكنه لم لأن جبهة التحرير الوطني لم أمر بذلك. "

المتكلم، في خطابه لم تفشل في ملاحظة أن ياسف سعدي كان له دور أساسي في نجاح معركة الجزائر والفيلم يتتبع ملحمة مجيدة من هؤلاء الرجال والنساء الشجاعة التي تحدت الإدارة الاستعمارية هو تحفة الذي تم وأشاد في جميع أنحاء العالم .


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ترجمة/Ils avaient préféré le sacrifice suprême plutôt que de se rendre à l’ennemi, Ali la Pointe, Ha



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:49 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب