منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > منتدى الادبي

جيم .. نون .. ألف

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-10-10
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool جيم .. نون .. ألف

جيم .. نون .. ألف
.1
يحمل الطريق على كتفه ويمضي.. في جيبه زمنٌ مُتسخ وبين أصابعه حنينٌ أزرق يكاد أن يفرغ. يتوقف قليلًا ثمّ ينحني ليلتقط الرصيف الذي سقط منه سهوًا.. فتصفعه الريح على وجهه, يقف مائلًا.. مُتأسفًا على رصيفه الضائع وداخل رأسه تكبر الحياة على شكل استفهام. يسألونه عن الطريق؛ فيقول: أنا الطريق والطريق في قلبي.. يُحاول أن يُلملم حجارته, ذكرياته, ملامحه وعزلته التي فاضت به حدَّ أن تُدمي أصابعه. يحاول أن يُعجّل بالخُطى.. يخشى من الوقت أن يسرقه قبل أن يصل. إلى أين يريد الذهاب؟ يسقط الزمن من يده, ذاك الزمن الذي جمعه بها قبل أن تتركه, يتأهب لجمعه وبين هذا وذاك يلعن نفسه والطريق حين تسوّل حبها عليه.. يُخمّن أن جيبه مُمزّق وأنه ما كان للسقوط أن يحدث لولا النسيان! والحقيقة أنه أراد للطريق أن يُصلح ما أفسدته المرأة التي أحبّ, الحقيقة أنه مُهمل كالمنسيين, متروك للخيبة, للريح, لخرابٍ لا يستطيع أن يستغفر منه ولا يتركه للبعثرة, يربُت على كتفه/ على الطريق.. ويكمل مسيره نحوَّ اللا شيء, ينظر تحتَ أقدامه.. يشعر بأن الأرض تتلاشى وكل شيء داخله يتلاشى وعمره الذي مضى يتلاشى دون أن يفعل له شيئًا! هو الشريد لا مكان يحتويه ولا ظِل يُراقب ظِله الصغير. لا نجاة ولا فِرار.. حين ينسى اسمه لا يذكرهُ أحد. كميت يبصقه الوقت وتنفيه الأحلام. ينكمش الحنين في جيبه الخلفي ويقبض على صدره, يتكئ على الجدارِ الأقرب, يُراقب العابرين.. يبتسم لنفسه ثم يُتمتِم داخله: إيّاك والحديث إلى أحد يا طريقي.


.2

أن ينسى يعني أن يحمل في صدره شيئًا من نورها دون أن ينفذ للظلام, أن يلوي عُنق السؤال بألف إجابه تُخرِس الحجر دون أن ينطِق. أن يحتفظ بعد كُل ما حدث بالوقتِ الذي جمعه بها والوقت الذي لم يكُن لهما. هكذا يتعلم كيف ينسى, كيف يصمد في وجهِ الحنين, كيف يتدارك اسمها قبل أن يطويه الزمن في قلبه. أن ينسى يعني أن يمتلك يدًا واحدة بعشرة أصابع تكفي للحُب.
.3
فكرة مؤلمة أن تكون الكتابة ضدي.
أكتب للأشياءِ التي جعلتك عظيمًا أمامي, للأشياء التي أنهكت حُلمي, لإنّك ببساطة المصير الذي لم أرغب بهِ يومًا. بإتجاهٍ واحد أنا المنكوبة حدَّ أن نسيتُ نفسي في المكان ذاته منذُ أربعة أعوام, كجرحٍ مفتوح مُهيأ للتلوث, يُقطّر على العالم: أنا موجودة.. أعيش بوفاءِ الكلاب! دون أن أكترث لأمرِ الألم المُتنامي, العاجِز عن محوِّ تفاصيلك وابتلاعها. ككُل مرة تأتيني مفجوعًا بالنساء, وأقترح عليكَ النسيان, تزحفَ إليّ تبتغي السلوى.. لا تعبأ بأي شيءٍ سوى أن ترمي عليّ كُل ما يُثقل رأسك, كل الخدوش آويتها صدري دون أن اسأم منك. وحين تشعُر بي تُناولني منديلي/ صدرك, تُجفف دمعي واخزًا قلبي بطريقةٍ أنيقة. أنت تعرف كيف تجعل حنجرتي تتعثّر بك قبل أن أُعاتب قبل أن أرفض تصدمني بعينيك, بالطفل فيهما, لا تتوّقف عن تحسّس رأسي, ترطم الهواء في يدي ولا تُجيد التنفس إلّا من ثقوبي, عصيٌّ على النسيان.. بوجهك بصوتك بيقينك أنّك أنتَ الصيف الذي يُحرقني, ولن تتشارك الحياة إلّا معي, لن تعيش الحُب إلّا من خلالي ومن أجلي.. أحمِل وعودك المكسورة التي نمت خِلسة بين أحاديثك, أُخفيها تحت ملابسي وحين أغتسل أُعلقها على النافذة حتى تجف ثمّ أرتديها, وأرتديك وتتكاثر على أرضي أعشابك, أتبيع الفراق؟ أراك تُسوّق للنسيان.. على طاولة عتيقة تفرِد البُكاء كيّ تجمعه لي كأنهُ الوطن وأنا المنفى.. تُحضّر شتائمك لليل الذي سرقني منك, تحرِق وسادتك الخطيئة وتُغيّر فراش صدرك الذي أقترف كُل الذنوب مع سوايّ.. كنتَ دائمًا مُستبد, كنتَ الطرف الرابح في كل الرهانات, كنتَ أنت من يرحل والبقية في انتظار.. أما كنت تعلم بأنّ نساءك يبصقن الحُب تحت قدمك؟ لأجل هذا كُنت أتلذذ في بُعدي.. في خوفي تجاه الأسئلة الذي يطرحها العالم عنك, وأرتبك وأنا أدس الصدق في فمي. ذاكرتي الكُرة الثلجيه كما كنت تُسميها تضاعفت بك, بخياناتِك التي قتلت كُل أشيائي التي أُحِب, والحلم الذي نفضته في رأسي ذاتَ ليلة أخذ بيدي وهُشّمِت كل ذكرى كانت تتسلّق الوقت بيننا, وحده النسيان شاهد الوفاء في كُل هذا. حاصرتني بذنوب غيرتك, وغفرت لك اعترفاتك بقلبٍ لا يشعُر إلا بك, بأكثر طيبة واحتراق وخيبة. نعم ما كان بيننا إلا خيبة تُمررّها داخل صدري كالدخان. كنت تكبُر معي وتختصر كُل الوقتِ بعد الغياب بأغنية. تلثم رفضي بحنين وتُذكرني بحضورك/ غيابك اللا مُنتهي بحجّة غبية.
حملتني البرد والتوبة ورحيلٍ مريض وغصة تُشبهك.. وهبتني الإجابات التي ظلّت عالقة في حنجرتي, صيّرتني لأنثى مائية, يفضحني الهوى حين يخرج ضاحكًا من قلبي, فهل تظن بأني سأشعر بالوجع حين تُضيعني في مساءاتِ الغياب؟ بوسعي أن أحبك لكن ليس إلى الأبد. من قبلِ هذا أنا أحببتك بكُل الخيبات المعجونة داخلك, بكلِ استدارات جسدك, بحماقاتك وخبثك, والحنين الذي زرع في صوتي البذرة الأولى, جديرة بالحُب أعلم ذلك كما أعلم بأني تبلورت في حقلك كفقاعه آن لك أن تُفرقع أصبعك بإتجاهها.
ما كان حُبي إلّا عادة تشرّبتها أمام صديق, كنت أُلاصقك كسيجارة وكنت تكره ذلك, حين أحببتك نسيت كيف تؤمن بالنساء لإنهن نساء.. نسيت هويّتك الرجُل داخل قلبي وحين مضيت لم تكترث لشأنك قبل شأني, كان الضياعُ إلينا أقرب, وكان العطر يتغنّج على الرفوف,
ومع هذا لم أزهد فيك.... تخيّل!
4
أحمل تحت خذلاني ظِلي وأنتِ..
أحرِق عتبي كيّ تضحكي بعد غيابي, وأتوسّل للوقت ألّا يُغيّبك في الرحيل أكثر من مرة. هذا الشتاء الذي كُنا ننتظِر, أقبل وأدبر والريح تبسِط ذراعها لنا, أُطيّب خاطري بالمطر وأتجاوز ذكراك دون أن أتعثّر بالرصيف, أُجرّب التحدث إليكِ بالخفاء, أتلاعب على عقلي وأعلّق عليكِ الشوق عنوة.. أجنح لأسرارك خِلسة, أسرارك التي آلمني حفظها وحين انكسرتِ كنتُ أدفع الدين عني وعنكِ باللوم, بعد أن تهاويتي جانبي, قُربكِ هذا الذي أوجدني في العدم آية للنسيان! ما عدتُ أشعر بكِ حين تمرُين بجواري, تقتربين من حدودي وأفقد صوابي حين أتذكّر كم كُنا نتشارك أوجاعنا حدّ أن تبكي لأجلي ولا أبكي لوجعي. وما كنتِ تعلمين بأنّي دسستُ الحنين بين أصابعِك في آخر لقاء, بينما كتفك يبكي الفراق. واليوم كنتُ أقطع إيماني تجاهك وكُل ما حملته منكِ تاريخ انكسار وخيبة ووقت يفوق المسافات التي ملأناها بالدُمى.
راء.. ياء.. ميم... وأنحّل صبري.


.5
أمضي في رحيلك عُمرًا.
صوتي الواهن لا يُسندني حتى أُخبرهم بأنّني نضجت وكبرت جدًا على اللهو وافتعال الشجارات, الآن أنا أكتفي بتمرير رسالة صغيرة, أو كلمة لا تُحملّني تعبًا إضافيًا وأصمت.. أغيب في الصمت ويحرقني الصبرْ, قلبي الذي كان بالأمس يضحك أصبح اليوم خشِنْ, يلعق مرارة الوحدة ويسرِق من منتصفِ الحياة ضحكة مُهرج قبل أن يرتدي قناعه. أمنياتي التي تضخّمت في رأسي.. أمنياتي التي أفسحت للموتِ طريقًا حتى يعتمرني, أمنياتي التي تعهدت يومًا أن أخفيها داخل صدري غابت طويلًا ثمّ فجأة نفضت غُبار السنين المُتراكم.. هل أتحدث عن غيابها الطويل؟ أم عن الموت الذي اختلسها وأفقدني توازني؟
يخسر الحديث أمامي لإنّ بعض الأمنيات تنزلِق من السماء وقبل أن تصِل للأرض تتبعثر...
.6
فيه جرح وتارك أثر*
كنت أمامك كالفراغات حين حاصرتني من كُل جهاتي, وأنت المُتوّرط بالأبدية ما قتلني فيك إلّا أنّك كُنت كطفل لا يتورّط بأحاديث المُراهقين. طفل يحشر أصبعه الصغير داخل فنجان قهوتي, سابحًا في صمتك, مُنزلِق من حنجرتي كالأذكار والدُعاء الطيّب. رحلت دون أن تأخذني معك أو تُرتب لي حياة خالية منك, تركتني للريح أتعثر بها أينما التفتْ, رحيلك العشوائي هذا ترك لي رسائل مُنشقّة عني, ووحدي أنا أحمل عبأ ركودي حين بكيتُك بأناقة, هذا الصمت بيننا يمنحك فرصة أُخرى وسهر طويل وسرير آخر وقلب جديد عابثْ, ويمنحني الكسلْ.


.7
تُغني بصوتٍ عالي, يُغريها الفراغ في صدرها أن ترتقي سُلّم الحياة, تنقُر بأصابعها السماء دون أن تضجر. مضت بعيدًا وأدركت مُتأخرًا أن أصابعها تكتُم صوتها, وأن الأشياء تهجرها قبل أن تصِل إليها.. هي التي أختارت موتًا بطيئًا لها, ابنة الانتظار التي أرغمت كبريائها على الهزيمة, حين طرق الحُب بابها ليُهديها أغنية كانت هي الأغنية. خادعتها عينها بالبُكاء فبصقت الحروف في وجهِ الكتابة.
توّرطت وأسقطت كُل الأشياء وسط صدرها, وكيّ تُخفف عن فجيعتها أحتضنت العالم ونامت.
.8
أقول لا أُحبك, أتلعثم في حديثي ويخذلني صوتي. أنا غارقة في الصمت حين يتعلق الأمر بحروبك العاطفيّة, وأنت.. لم تتعرّف عليّ, لم تُدركني إلّا مُتأخرًا.. بعد أن شرّعت نوافذي للفضاء وكسرت أغصاني أمام بيت جارنا, كنت تجمع لي من علاقاتِك قصائد تُهديني إياها كُل ليلة, كنت تسرِق من فم الوقت كذبة كي تُدهشني بها. أنا خبأتُك عن مزاجي.. خشيت أن أتوّرط بك أكثر.
أتعلم؟ كان قلبي يتقلص شيئًا فشيئًا ليُفسح المكان لقلبك حتى يتوسّد صدري.


.9
يا رجُل المواعيد؛ فقدتُ معكَ فمي وأنفي.. وما زلت أتنفس من اطرافي حيثُ الكثير من الزُرقة.
وحدك كُنت تعرف جيدًا كيف تُخفي وجهك أمامي, دون تمهّل كنت أتحسّس الوخزات في قلبي. لا شيء يُشبه الحُب حين يتسلّل إليّ, ينزع منّي نفسي ووطني, كنت أغرق في الرُعب, في اللا شيء
.10
دائمًا كنت أبتغي الدهشة, وحين جئت شعرت بأنّ عُمري كله يُختصر بك, لأكثر من دهشة وحقيقة ويقين وحُلم واستدراك.. وماذا فعلت أنت؟ منحتني الأسباب التي جعلت صمتي خطيئة يجب عليّ أن أقبل بها. استنزفت كل طاقاتي, مسالكي, قناعاتي, عشوائيّتي. وعُدت لأكتب بذات الدهشة, للوداع في أسفلي جسدٌ متعبْ, أنا الأصغر من ظِلي, كالسُخرية والقلق.. دراميّة كحكاية البُكاء والضياع الشارِدْ, منكوبة كأنّي فجيعه. تركت لي حُرية الرحيل دوني أو إلغائي وأمام هذا كان عليّ أن أمتلك طريقي, أن أخطف منك الغياب قبل أن تندّس خلفَ حبٍ آخر. لم يكُن حُبي عاديًا, ولم تكُن خُلوتي عاديّة.. كل الأشياء كانت عظيمة في حضرتي, وبالرغم من عُمق الساديّة بيننا لم يجمعنا إلّا طريقٌ طويل تقابلنا فيه مرة بعد مرة بعد مرة, كُنت ترد لي جمائلي بخيباتٍ مُوجعه. كنت أُفكر أن نتشارك الخيبات, من أجلنا كنت أرسم لنا مدفأة وأُشعل بها نارًا لا تنطفئ إلّا بصدري. أرضي صلبه, هكذا عرفتني.. أخلقك صُدفة في صدري وأعيشك.


أنتهى.


رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2013-10-11
 
::مشرفة سابقا::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أسينات غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 17457
تاريخ التسجيل : Jun 2013
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : خنشلة
عدد المشاركات : 1,397 [+]
عدد النقاط : 1094
قوة الترشيح : أسينات has much to be proud ofأسينات has much to be proud ofأسينات has much to be proud ofأسينات has much to be proud ofأسينات has much to be proud ofأسينات has much to be proud ofأسينات has much to be proud ofأسينات has much to be proud of
افتراضي رد: جيم .. نون .. ألف

كلمات راااااااائعة وتألقة
بارك الله فيك اميرنا
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2013-10-11
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي رد: جيم .. نون .. ألف

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسينات
كلمات راااااااائعة وتألقة
بارك الله فيك اميرنا


العفو أختي الكريمة
و فيك البركة ان شاء الله

شكرا لتحملك عناء الموضوع الطويل
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 2013-10-11
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  *M.moutafail.R* غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 10812
تاريخ التسجيل : Apr 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 2,126 [+]
عدد النقاط : 641
قوة الترشيح : *M.moutafail.R* is a name known to all*M.moutafail.R* is a name known to all*M.moutafail.R* is a name known to all*M.moutafail.R* is a name known to all*M.moutafail.R* is a name known to all*M.moutafail.R* is a name known to all
افتراضي رد: جيم .. نون .. ألف

يالها من كلمات رائعة ومأثرة أخي
جميل شكرا لك
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 5 )  
قديم 2013-10-11
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي رد: جيم .. نون .. ألف

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *m.moutafail.r*
يالها من كلمات رائعة ومأثرة أخي
جميل شكرا لك



العفو أخي الكريم
شكرا لمرورك الطيب
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 6 )  
قديم 2013-10-11
 
::مشرفة سابقا::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أسينات غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 17457
تاريخ التسجيل : Jun 2013
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : خنشلة
عدد المشاركات : 1,397 [+]
عدد النقاط : 1094
قوة الترشيح : أسينات has much to be proud ofأسينات has much to be proud ofأسينات has much to be proud ofأسينات has much to be proud ofأسينات has much to be proud ofأسينات has much to be proud ofأسينات has much to be proud ofأسينات has much to be proud of
افتراضي رد: جيم .. نون .. ألف

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Emir Abdelkader
العفو أختي الكريمة
و فيك البركة ان شاء الله

شكرا لتحملك عناء الموضوع الطويل

لا ليس عناء يا أستاذ

مواضيعك ان كانت طويلة فعلى حساب الافادة ....اكثر تمييزا وافدة
جزاك ربي بكل حرف حسنة
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 7 )  
قديم 2013-10-11
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي رد: جيم .. نون .. ألف

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسينات
لا ليس عناء يا أستاذ

مواضيعك ان كانت طويلة فعلى حساب الافادة ....اكثر تمييزا وافدة
جزاك ربي بكل حرف حسنة


جزانا الله و اياكم خيرا
أختي الفاضلة
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 8 )  
قديم 2013-10-12
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Asma samo غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 12644
تاريخ التسجيل : Oct 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : In the sky, which embraces stars
عدد المشاركات : 3,328 [+]
عدد النقاط : 925
قوة الترشيح : Asma samo is a splendid one to beholdAsma samo is a splendid one to beholdAsma samo is a splendid one to beholdAsma samo is a splendid one to beholdAsma samo is a splendid one to beholdAsma samo is a splendid one to beholdAsma samo is a splendid one to beholdAsma samo is a splendid one to behold
افتراضي رد: جيم .. نون .. ألف

كلمات في القمة رائعة ومأثرة

بارك الله فيك اخي الكريم

التعديل الأخير تم بواسطة Asma samo ; 2013-10-12 الساعة 10:25 AM
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 9 )  
قديم 2013-10-12
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أمل أسماء غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 15116
تاريخ التسجيل : Jul 2012
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 234 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : أمل أسماء
افتراضي رد: جيم .. نون .. ألف

انتقاء مميز لحروف وكلمات معبرة...

بورك قلمك أخ أمير... جزيت كل الخير..
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 10 )  
قديم 2013-10-12
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي رد: جيم .. نون .. ألف

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل أسماء
انتقاء مميز لحروف وكلمات معبرة...

بورك قلمك أخ أمير... جزيت كل الخير..


العفو أختي الكريمة
و فيك البركة ان شاء الله
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

جيم .. نون .. ألف



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:42 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب