منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

بنكيران واجه بيد من حديد المعطلين...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النهج الديمقراطي يدين 'القمع المخزني المسلط' على المعطلين ويطالب بسن 'سياسة شعبية' Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-07 05:10 PM
شباط : نصف وزراء حكومة بنكيران سكارى Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-05-07 05:22 PM
بالفيديو: شوارع الرباط تغلي باحتجاجات المعطلين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-29 09:02 PM
كرٌّ وفر في مطاردات قوات الأمن لتنسيقيات المعطلين بالرباط Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-09 03:57 PM
مقر حزب بنكيران تحت سيطرة فرنسا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-03 03:39 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-10-11
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,966 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool بنكيران واجه بيد من حديد المعطلين...

معطلون: بنكيران واجه بيد من حديد المعطلين بحجة 'إجراء المباراة' وفسح المجال لأعضاء الأحزاب و'المخزن' للاستوزار بدون مباراة




خلف استوزار 39 شخصا في النسخة الثانية من حكومة عبد الإله بنيكران، استياءً عارما لدى العديد من المغاربة، من خلال ما تابعه موقع "لكم" من تعليقات على الصفحات الإجتماعية منذ الإعلان الرسمي عن تشكيل هذه الحكومة، مساء يوم الخميس 10 اكتو بر بالقصر الملكي بالرباط.
وكتب إطار معطل على صفحته الإجتماعية: "واجه بنكيران بيد من حديد إرادة المعطلين الراغبين في التوظيف المباشر من أجل إفساح التوظيف عبر الامتحانات. وطبق المقايسة من أجل التخفيف عن الميزانية التي تضررت بالأزمة الاقتصادية. لكن الملاحظ هو تقليص مناصب الشغل للمستضعفين في الوقت الذي فسح المجال لزبانية الأحزاب والمخزن للاستوزار بدون مبارة ،وزيادة عدد الوزراء إلى 39 لإرضاء الخواطر والحفاظ على كراسي السلطة الناعمة".
وأضاف نفس الإطار متسائلا: ألا يمثل ذلك استنزافا للميزانية ؟ لا أخفيكم أنني أصبحت أحس بغبن شديد و قهر فاق التصور لأنهم يعبثون بنا وبمستقبل أبنائنا وأحفادنا كيفما شاءوا والويل كل الويل للأصوات الحرة، وتلفيقهم تهم ثقيلة للزج بهم في غياهب سجون نتنة، ومباركة أبواق جاهزة لذلك. الطامة الكبرى أننا نعيش وسط غالبية من الشعب خانعة وقانعة تشاركنا نفس المصير ولا تطمح إلى التغيير أو بالأحرى تسعى له. هذا قدرنا أننا ولدنا في أجمل بلد في العالم.".
وفي سياق ذي صلة، تابع الموقع عددا من التعاليق، الساخرة كلها من تشكيلة الحكومة الجديدة، ونشر أحدهم صورة طريفة مركبة يقارن فيها بين حكومة سويسرية تضم عددا قليلا من الوزراء وبين حكومة مغربية تضم عددا كبيرا منهم حتى سماها "الإمبراطورية المغربية". و فيما تساءل أحد النقابين على صفحته الإجتماعية قائلا: باغي نفهم هذه الرُّنْضة رشيد بلمختار : وزير التربية الوطنية والتكوين المهني عبد العظيم الكروج : الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني؟ قبل أن يضيف على نفس الصفحة مستغربا: ويا عباد الله ، اشرحوا لي ما هذا العبث ؟ صلاح الدين مزوار : وزير الشؤون الخارجية والتعاون امباركة بوعيدة : الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون"،
اعتبر ناشط آخر على صفحته الإجتماعية ان المستفيد من هذا " التغيير الحكومي/ المهزلة" هما: وزير الخارجية السابق سعد الدين العثماني الوزير الببساوي عبد الواحد سهيل".
أما نشطاء آخرون فركزوا على استعادة من وصفوه بـ"المخزن" لزمام أموره عبر استعادته لوزارة الداخلية إلى نفوذ السيادة في ما رد عليهم آخرون بسخرية ومتى خرجت الداخلية من السيادة حتى تعود إليها؟
نشطاء آخرون أشاروا إلى أن تشكيلة الحكومة تثبت أن مزوار وبنيكران "ليسا هما من كانا يتفاوضان حول تشكيل الحكومة وأن جهات عليا هي من كانت تفعل ذلك بدليل وزراء التكنوقراط الذين ظهروا بقوة خلال النسخة الثانية من الحكومة".
ناشط آخر فضل التعليق على هذا الأمر بسطر واحد كتب فيه: ويا مغربي ويا مغربي ويا مغربية ...الحكومة عليك وعلي مسرحية" .



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

بنكيران واجه بيد من حديد المعطلين...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:27 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب