منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

هل سيكون علي انوزلا الاربعاءخارج قضبان ...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علي انوزلا يحصل على البراءة‎ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-14 12:04 AM
الدبلوماسية المغربية تجد صعوبة في تبرير اعتقال انوزلا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-05 04:16 PM
العثور على ملفات حساسة عند انوزلا تهم الدرك الملكي والدفاع الامريكي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-04 12:27 AM
خاص: تكييف متابعة علي انوزلا بقانون مكافحة الإرهاب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-18 05:51 PM
علي انوزلا يختلق صورا وأحداث لاعلاقة لها بالواقع Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-27 11:51 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-10-14
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي هل سيكون علي انوزلا الاربعاءخارج قضبان ...

السينمائي نبيل لحلو يتسائل : هل سيكون علي انوزلا الاربعاءخارج قضبان السجن لتناول قضبان بولفاف مع عائلته ؟

سبق لهبة بريس ان نقلت استجوابا مصورا مع السينمائي المتمرد " نبيل لحلو "ابان الوقفة الاحتجاجية التضامنية التي نظمتها بعض الجمعيات الحقوقية وزملاء الصحفي علي انوزلا عقب اعتقاله في 17 من الشهر الماضي بسبب تمريره لرابط شريط فيديو تهدد فيه القاعدة الدولة المغربية ملكا وشعبا .

السينمائي نبيل لحلو ادان خلال استجوابه من طرف هبة بريس ، طريقة اعتقال علي انوزلا ، ، واحتج على ذلك ،بقوله ان زميله " علي " صحفي جريئ وان الدولة لا تطيق هذا النوع من الصحفيين البعيدين كل البعد عن صحافة التملق والتجسس ، وقد بعث لنا بالمقالة التالية نوردها كما وصلت :
"وأنا أوزع على المارين و المارات بشارع علال بنعبدالله, ثم على الجالسين و الجالسات بمقهى الفن السابع, مناشير تعلن عن انطلاق العروض التجارية لفيلمي شوق الملك في القمر,بقاعة الفن السابع,ما كان علي, و أنا أعطي منشورا الى خالد الجامعي, إلا أن أسأله,مرة ثانية, بعدما تساألت "اليكترونيا",عن سبب تأخره في كتابة رسالته الجميلة و الشاعرية التي و جهها يوم 4 أكتوبر 2013,الي صديقه علي أنوزلا,هدا الصحفي المغربي الكبير و الوحداني الذي,صباح يوم 17 شتمبر 2013 رأى كيف الآلة المخزنية الجهنمية الميكيافلية, المكلفة بمراقبة الحريات الفردية و العامة, و بمعاقبة كل من يتعدى حدود "الخطوط الحمراء", أعطت أوامرها لعملائها ليدخلون"بصباطهم" بيت علي أنوزلا من أجل اعتقاله ثم وضعه في زنزانة عند ضيافة البوليس, و أخيرا اسكانه زنزانة بسجن بسلا.

سألت خالد الجامعي, و هو كما يعرق الجميع, صحفي و مححل سياسي كبير, سلألتع هل لديه أخبار متفائلة عن محاكة علي أنوزلا المقبلة. أفزعني جواب خالد الجامعي و جعلني أقول داخل نفسي :" لا. لا يمكن و لا يعقل أن يحاكم هدا لرجل هدا الصحفي النزيه هدا الصحفي الكبير بهده التهم العبثية و المبنية على تصفية الحسابات و الانتقام ألشخصي." شخصيا, لم ألتق بعلي أنوزلا إلا في ثلاثة أو أربعة مناسبات,أخرها كانت بالدار البيضاء عندما كان يدير جريدته "الجريدة" من أجل الاستمرار في الدفاع عن المبادئ و القيم و الحقائق. نفس عدد المناسبات هو الذي يجمعني برشيد نيني وتوفيق بوعشرين. و أخر مرة شفت رشيد نيني كان بمقر جريدته المساء التي احتضنت حفل توزيع جائزة المهدي المنجرة التي سلمها المهدي المنجرة الى عبد اللرحيم برادة و عبد الحمان بنعمرو, و هما هرمان في ميدان الدفاع عن حقوق الانسان و الحريات بمعني الكلمة. أما بالنسبة لتوفيق بوعشرين, فآخر مرة رأيته كان يوم 19 فبراير 2011 بفندق فرح حيث كان يدير اجتماعا جماهيريا و سياسيا لمساندة مظاهرات 20 فبراير 2011. اقتربت منه و قلت له أني كنت أظنه داخل السجن لسبب ديون أو صفقة تجارية غير قانونية.".

علي أنوزلا و رشيد نيني بوعشرين كونوا "ثلاثي صحفيي مثالي أدخل للأمل الي قلوب القراء المغاربة المتعطشين لصحافة غير حزبية و
"بوقية مخزنية".

ادا كان واضح للقارئ المغربي أن رشيد نيني وتوفيق بوعشرين, يضلان وجهين لنفس العملة , فعلي أنزولا مند أن نزل عليه القلم رفض اللعبة. على الصحفيين و الصحفيات الشرفاء و أصحاب الأقلام النبيلة , أن لا يتخلوا على علي أنوزلا و دلك بإنشاء جائزة علي أنوزلا.

لكن قبل انشاء و الاحتفال بجائزة علي أنوزلا للصحافة , أتمنى , أنا الذي منع علي الطبيب أن آكل "بولفاف", أن يكون بإمكان علي أنوزلا تناول "قطبان بولفاف" مع عائلته خارج قطبان السجن. ؟ و هدا أمر لا يمكن أن يحدث إلا بفضل عفو ملكي جميل.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

هل سيكون علي انوزلا الاربعاءخارج قضبان ...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:07 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب