منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

ترجمة/Arabie-Qatar: Le Lion et le Moucheron

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Arabie-Qatar: Le Lion et le Moucheron Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-16 07:20 PM
ترجمة./ L’Arabie saoudite, un royaume des ténèbres. L’Islam; otage du wahhabisme Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-16 07:16 PM
Arabie-Qatar: Le Lion et le Moucheron Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-02 12:29 PM
ترجمة/L’Arabie Saoudite envoie ses condamnés à mort mener le “Jihad” en Syrie(Document) Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-23 03:46 PM
ترجمة - Maghreb : à quoi joue le Qatar ? Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-12 02:43 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-10-16
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,943 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool ترجمة/Arabie-Qatar: Le Lion et le Moucheron

Arabie-Qatar: Le Lion et le Moucheron

السعودية قطر : الأسد و البعوضة
رينيه نبع
باريس وسط توتر دولي مكثف اثارها الجدل حول استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا والمملكة العربية السعودية و قطر ، الإخوة الأعداء الوهابيين مواصلة Picrochole حربهم في الظل من الحفارات الخاصة بهم للقيادة الإقليمية لل راعية اللقب مطمعا للمرتزقة الجهاديين .

" الذهاب بعيدا سقيم براز الحشرات من الأرض . " هذا هو أساسا المداخلة أن المملكة العربية السعودية قد وجهت الى جارتها الصغيرة خلال مناظرة على توفير الأسلحة الثقيلة للمتمردين السوريين . كان الجرم علامة شخصية بارزة من المملكة ، الأمير بندر بن سلطان .

مع مصطلح الازدراء ، بعث رئيس المخابرات ، رئيس المقاول الجديد لل ثورة في جميع أنحاء العالم العربي ، ودور قطر في توريد التمرد السوري . "قطر ... فقط يبلغ عدد سكانها 300 شخص و قناة تلفزيونية و هذا لا يكفي أن تكون دولة "، منوها قناة الجزيرة ، التي كانت منذ فترة طويلة دورا تفرض من قبل الرأي العام العربي عرقلة في التغطية
القتال في ليبيا وسوريا .

بندر وقد أردت أن تشير إلى تسليم استيائه عبر تركيا بواسطة الصواريخ الحرارية قطر المعارضة الاسلامية .

حول أبلغت عنها الأمريكية وول ستريت جورنال المحافظة لم يتم نفى من قبل مقدم الطلب ، إلى حد أن المثقفين و الأكاديميين القطرية فوجئنا عدم وجود رد فعل سعودي رسمي إلى ما اعتبروه " هجوم على كرامة قطر ، دولة وشعبا . "

خلافا لجميع الممارسة الدبلوماسية ، وأول من جلب الجدل على الساحة العامة و خالد العطية ، و زير جديد لل خارجية قطر في شخص: "مواطن من قطر وحدها يستحق بلد بأكمله وشعب قطر هي أمة بأكملها ( عربية أو إسلامية ) . هذا ما نعلمه لأطفالنا . مع احترامي الكامل " . الأعمال و تضخيمها من قبل صحيفة " القدس العربي " (1 ) .
المملكة العربية السعودية وتتكاثر قطر ، في الواقع ، من خلال الصحافة ، هجمة اللطف ، الذي يوضح درجة من العداء الذي تم التوصل إليه بين المتحاربين الإخوة الوهابية التنافس تفاقمت بسبب القيادة العربية من اندلاع الغدر الانتفاضات العربية في 2011-2012.

كامنة منذ إزالة السيادية دافئ الشيخ حمد بن خليفة ، في يونيو الماضي ، وجاء العداء السعودي القطري إلى الرأس مع تعليق قاس تنسب إلى الأمير بندر بن سلطان من قطر . وقد فشلت حتى من خطر اندلاع حرب إقليمية اثارها حالة الأسلحة الكيميائية في سوريا لردع الصراع من الأنا .

و لكن قطر زاد بوادر حسن نية تجاه المملكة العربية السعودية في محاولة لتهدئة غضبه . الحاكم الجديد ، الأمير تميم ، وقد حجزت أول زيارة رسمية له إلى المملكة ، وهو اليوم أكثر من أيام عيد الفطر عطلة القاعدة، الذي يصادف عادة في نهاية شهر رمضان و زير خارجيتها ، مما يجعل ضد طيبة القلب سيئة، كان واحدا من أول السياسيين العرب للقيام بزيارة رسمية لمصر ، تزويدها شحنات الغاز المسال حتى أكثر ، على الرغم من حقيقة أن طرد ربيبه بطبيعة الحال ، محمد مرسي ، أول رئيس من الإخوان مسلم ، المنتخبة ديمقراطيا . عبثا .

ومن الواضح أن السعودية لا يغفر دائما قطر صغيرة على الرغم من ودائعه الغاز الغنية ، من يريد أن يحل محل قيادة العالم العربي في الوقت الذي واجهت اسرة الوهابية مع المواعيد النهائية صعبة الميراث مع الموت في غضون عام واحد من اثنين من أولياء العهد (سلطان و نايف بن عبد العزيز ) ، حتى في انتحال دور رئيسي في قيادة ضد الثورة العربية ، فضلا عن دعمه القوي ل جماعة الإخوان مسلم ، في حلفاء سابقين من السعوديين ، أصبح عدوهم اللدود .

نظرا ل حالة الجمود في الصراع السوري ، الجهاديين تجاوزات في ليبيا و تونس ، وصعود الإخوان مسلم في مصر ، استغرق أكثر من المملكة العربية السعودية قيادة العمليات تتطلب برو السعودية على رأس المعارضة البحرية السورية الجربا أحمد، وهو زعيم قبلي من نفس كونفدرالية القبائل أن الملك عبد الله عشيرة آل شمر ، تحمل الجيش المصري للاطاحة رئيس مرسي الجدد الإسلامية للدولة المصرية ، فرض الأمير بالبقاء في الأردن للحصول على التمويل و الإمدادات إلى المعارضة السورية في الخارج .

وقد ظهرت ثمرة المساعدة الجماع الأمير سلطان بن عبد العزيز ، الرئيس السابق " غاتسبي العظيم " الحياة الدبلوماسية الأمريكية باعتباره الرجل القوي للمملكة بسبب المرض في جزء كبير من الفريق حكم ضرب حالة تعطيل ، سواء الملك عبد الله بقلب مثقل أن ولي العهد السلام، يعانون من مرض الزهايمر ، و حتى وزير الخارجية سعود الفيصل .

بندر هو الرجل المناسب استراتيجية جديدة السعودي الأمريكي . وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال ، يعتقد العديد من المراقبين الأمريكيين أن بندر يمكن أن تنجح حيث فشلت وكالة الاستخبارات المركزية ، مع شحناتها دون انقطاع من الأسلحة والمال و صاية قدرة المقاتلين الاسلاميين .

القدس العربي ، الذي أفاد بالتفصيل هذه المعلومات وذلك اعتبارا من 29 أغسطس 2013 ، في حد ذاته موضوعا ل زعزعة الاستقرار في أعقاب إزالة أمير دولة قطر يوم 25 يونيو حزيران . جاء الصحيفة تحت سيطرة فريق الإدارة القطري السابق الذي يرغب في أخذ صوت الإسلاميين جديد في كل من العالم العربي وداخل الناطقين باللغة العربية من أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية .
أو تتطفل على دور المملكة العربية السعودية في تكرار مع قناة الجزيرة ؟ من السابق لأوانه الإجابة على هذا السؤال .

أعلنت مؤسس و صاحب مجلة عبد الباري Atwane نفسه استقالته دون سابق إنذار ، بعد إقالة الأمير السابق ، مع التعويض من حوالي 19 مليون دولار ، وفقا لتقارير في الانباء الاردنية .
" من ذوي الخبرة قادرة على تهيئة الظروف ل سقوط الأسد المقاتل "، ويقول لصحيفة وول ستريت جورنال عن بندر ، وفقا ل " القدس العربي ".
لا تنزعج .
المراجع

صحيفة القدس العربي و المؤرخة 29 أغسطس 2013 : http://www.alquds.co.uk/؟p=79163



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ترجمة/Arabie-Qatar: Le Lion et le Moucheron



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:46 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب