منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

سقوط مخز للفراعنة أمام غانا والإخوان يحتفلون بـ"النكسة"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM
اليوم.. محاكمة "نائب الفعل الفاضح" أمام محكمة جنح طوخ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-07-08 07:26 PM
هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش إبن الأوراس منتدى النقاش والحوار 18 2012-05-19 06:10 PM
عريس يعرض "أمه" للبيع أمام الحضور في "ليلة زفافه"! كنزة 02 منتدى العام 11 2011-09-04 03:37 PM
يزيد منصوري " سنواصل التحدي .. ونحن الشبح الأسود للفراعنة أبو العــز منتدى الكورة الجزائرية 0 2010-01-27 09:23 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-10-17
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,966 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي سقوط مخز للفراعنة أمام غانا والإخوان يحتفلون بـ"النكسة"

سقوط مخز للفراعنة أمام غانا والإخوان يحتفلون بـ"النكسة"




تلقى المنتخب المصري، الثلاثاء، هزيمة نكراء أمام منتخب غانا بنتيجة ستة أهداف كاملة مقابل هدف، في ذهاب الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، مهدرا بذلك حظوظه في ضمان ثالث مشاركة له في تاريخه إلى نهائيات كأس العالم.
ولم تتمكن تشكيلة المدرب الأمريكي بوب برادلي من مجاراة قوة المنتخب الغاني بقيادة مدربه جيمس كويسي أبيا.
وهذا رغم افتقاده خمسة من لاعبيه الأساسيين هم جون بوي وجوناتان منسا ومحمد رابيو وكيفن برينس بواتنغ للإصابة وكويسي أبيا للإيقاف.
ورغم تمكنه من تسجيل ستة أهداف كاملة، كان بإمكان المباراة أن تنتهي بنتيجة أثقل، وهذا بالنظر إلى الفرص الكثيرة التي ضيعها الهجوم الغاني بقيادة مهاجم أولمبيك مارسيليا أندريو أيو.
هذا، وقد أحدثت هذه الهزيمة صدمة وخيبة أمل كبيرتين وسط الشارع المصري الذي لم يصدق سقوط منتخب بلاده بهذه السهولة، بعدما كان يرشحه للمشاركة في نهائيات كأس العالم القادمة من أجل تعويض نكسته السابقة في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا أمام المنتخب الوطني الجزائري، لتتحول مظاهر فرحة العيد إلى حزن كبير وسط الجماهير.
من جهتها، وصفت الصحف المصرية الخسارة أمام غانا بالفضيحة الكبرى، فيما أكدت أخرى أنها كانت قاسية جدا على المصريين، خاصة لتزامنها مع مناسبة عيد الأضحى المبارك.
وفي سياق متصل، وبالرغم من أن وقع الهزيمة كان كبيرا على كل أطياف الشعب المصري، إلا أن أنصار جماعة الإخوان المسلمين "المُحَلّة"، احتفلت مطولا بسقوط المنتخب المصري أمام غانا، وضياع حلم بلوغ مونديال البرازيل 2014، وكشف الموقع الإلكتروني الرياضي المصري "كورابيا" أمس بأن أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي نظموا مسيرة في منطقة "ميت عقبة" احتفالا بخسارة المنتخب المصري، وهتفوا مطولا باسم المنتخب الغاني.
.
المصريون شبهوا فضيحة غانا بنكسة 1967
لم تكن الهزيمة الكبيرة التي مني بها المنتخب المصري على يد نظيره الغاني بستة أهداف مقابل هدف في تصفيات كأس العالم مجرد خسارة عادية يمكن أن يتعرض لها أي منتخب ولكنها كانت "فضيحة" كروية بمعني الكلمة هزت الوسط الرياضي وكتبت نهاية جيل كامل، بل وصلت إلى أنها أصبحت الهزيمة الأكبر للفراعنة على المستوي الرسمي في تاريخ تصفيات المونديال وثاني أكبر خسارة لمصر على المستوي الرسمي بعد الخسارة أمام إيطاليا بنتيجة 11/3 في أولمبياد أمستردام عام 1928. واتفقت وسائل الإعلام المصرية على أن فضيحة غانا ستظل نقطة سوداء في تاريخ المنتخب الأول لن يمحوها الزمن كما لن يغفر الشعب المصري لأبطال هذه "الفضيحة" التي تشبه نكسة 1967.
ولم يتعرض منتخب مصر على مدار تاريخه الرسمي، لهزيمة مماثلة وفضيحة كروية مدوية حتى عندما خاض الفراعنة مواجهات من العيار الثقيل أمام منتخبات البرازيل والأرجنتين وإيطاليا وهولندا وإنجلترا وألمانيا، المنتخبات الأعرق والأقوى في الساحرة المستديرة، والغريب أن تحدث "الفضيحة" مع جيل كان الجميع يعتبره الأفضل في تاريخ مصر بعد أن حقق إنجازات كبيرة على المستوى الأفريقي ولكن "نكسة" غانا ستمحو كل الإنجازات ليتم الحكم بالإعدام على هذا الجيل بتهمة "الخيانة العظمى".
وسبق للفراعنة أن خسروا أمام السعودية في كأس القارات 1999 بالمكسيك بخمسة أهداف مقابل هدف، كما كانوا تعرضوا لهزيمة مماثلة وبنفس النتيجة أمام إيطاليا في تصفيات كأس العالم 1954.
وكانت الخسارة أمام منتخب نيجيريا برباعية نظيفة ضمن أكبر الهزائم للمنتخب المصري على الصعيد الرسمي، وجاءت أيضا في المرحلة النهائية لمونديال 1978 الذي أقيم بالأرجنتين حيث خسر أمام النسور النيجيرية برباعية في لاغوس قبل أن يتلقى خسارة بنتيجة 4/1 أمام تونس في نفس المجموعة. وحتى على المستوى الودي لم يتعرض المنتخب المصري لهزائم كبيرة كما حدث في غانا، أول أمس. وكانت الهزيمة أمام اليونان بسداسية نظيفة هي الأكبر على المستوى الودي والتي كانت سببا في إقالة الراحل محمود الجوهري من تدريب الفراعنة وتأتي بعدها الخسارة أمام فرنسا وديا في باريس بخماسية نظيفة يوم 30 أفريل 2003 ثاني أكبر هزيمة للفراعنة وديا.
وخسرت مصر 5-1 أمام أوغندا في تصفيات دورة الألعاب الإفريقية 1965. وشارك منتخب مصر في كأس العالم مرتين عامي 1934 و1990 وكانت أكبر هزيمة تلقاها أمام المجر 4-2 عام 1934.
ولم يتلق منتخب مصر أي هزيمة أكبر من 5-1 طوال تاريخ مشاركاته، سواء في كأس أمم أفريقيا أم في تصفيات المونديال، كما سبق له الخسارة بنتيجة 3/1 أمام الجزائر في جوان 2009 في تصفيات مونديال 2010.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

سقوط مخز للفراعنة أمام غانا والإخوان يحتفلون بـ"النكسة"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:47 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب