منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

شريطا "فيديو" يظهران حقيقة أحداث العنف...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السيسي يطلب من المصريين "تفويضا" لمواجهة العنف والإرهاب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-24 07:27 PM
الجزائر تُكذِّب وثيقة تورطها في أحداث الصحراء وتصفها بـ"الخرافات" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-05-05 06:02 PM
"أحداث أم درمان افتعلها الاعلام المصري بتخطيط من علاء مبارك!" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-19 11:39 PM
"عقلية الرجل المغربي وقود العنف ضد النساء" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-11-28 03:03 PM
حقيقة أخفاها "البلاط الملكي" في نقاش "ميدي 1" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-11-21 06:53 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-10-22
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool شريطا "فيديو" يظهران حقيقة أحداث العنف...

شريطا "فيديو" يظهران حقيقة أحداث العنف والفوضى التي افتعلها فلول الانفصال وأزلام البوليساريو والجزائر


لم تفلح الجارة الجزائر، وصنيعتها البوليساريو، واستخباراتها العسكرية، في خداع العالم. فدائما كانت الانتكاسة حليفها، إثر فشل مخططاتها "المحبوكة" و"المكشوفة"، التي أرادت من خلالها أن تظهر للمنتظم والمجتمع الدوليين، أن انفصاليي الداخل يعيشون تحت وطأة القهر، وتنتهك حقوقهم على أرض الوطن. هذا الوطن الذي احتضنهم بين أحضانه، ووفر لهم شروط وظروف العيش الكريم، بعد أن كانوا مضطهدين في مخيمات العار بتندوف، تحت رحمة جبروت رئيس "الجمهورية الصحراوية" الوهمية، عبد العزيز المراكشي وزبانيته والمقربين إليه، الذين يعيشون في البذخ والترف، من نعيم الهبات والمعونات والصدقات، التي تجود بها بعض الدول على الصحراويين.

فلا المخططات ولا السيناريوهات التي تفننت الجزائر في وضعها، ودعمتها وسائل إعلامها المفضوحة أو الموالية لها، لم تفلح في استمالة الرأي الدولي، بخداعه والكذب عليه. هذا، وحيث منيت الجزائر بالفشل الدريع، كان النجاح حليفا للمغرب، في إظهار وجه الحقيقة، وواقع ما يجري على أرض أقاليمه الجنوبية، من أحداث شغب وعنف وفوضى، ما فتئت تفتعلها حفنة من انفصاليي الداخل - بإيعاز من الشقيقة الجزائر - وذلك تزامنا مع زيارات وفود أجنبية، منها من هو موال للأطروحة الانفصالية، أو زيارة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة (كريستوفر روس). أحداث تكمن في التظاهر المسلح، وتأجيج نيران الاحتجاجات والتجمهرات والمسيرات غير المرخصة وغير المصرح بها للسلطات العامة، والتي أضحت عبارة عن مشهد ضبابي ومبتذل، يتكرر مع كل زيارة وفد أجنبي للمنطقة.


وقد تعاملت قوات حفظ النظام المغربية، مع هذه الأحداث المؤسفة، بمسؤولية ورزانة وضبط النفس، وفي احترام تام للقوانين الجاري بها العمل، كما يظهر بالواضح والملموس من الشريطين الحيين رفقته "ٍVidéos 2".


لقد استغل عشرات من نشطاء الطرح الانفصالي، ضمنهم أحداث وقاصرون، زيارة (كريستوفر روس)، السبت 19 أكتوبر 2013، إلى مدينة العيون، لتنظيم مسيرات احتجاجية في شارع مكة (طريق السمارة)، ابتداء من الساعة الخامسة من ظهر اليوم ذاته (السبت الماضي). إذ تحولت المسيرات غير المرخصة وغير المصرح بها للسلطات العامة، إلى تجمهرات مسلحة، ردد خلالها المتجمهرون الشعارات الانفصالية المعتادة نفسها. كما رشقوا قوات حفظ النظام، والسيارات العامة والخاصة، بالحجارة. ما أسفر عن إصابة أكثر 5 عناصر من القوة العمومية، بجروح وإصابات متفاوتة الخطورة، نقلوا على إثرها إلى المستشفى، لتلقي العلاجات الضرورية. ناهيك عن إلحاق أضرار مادية جسيمة بمجموعة من سيارات التدخل، ضمنها دوريات تابعة للأمن الوطني، وللقوات المساعدة. ولم تسلم من أعمال التخريب، حتى سيارات الإسعاف.


وقد حاول فلول الانفصال وأزلام البوليساريو والجزائر، جريا على عادتهم، التشويش على زيارة (كريستوفر روس)، بافتعال أعمال الشغب والعنف، لاستفزاز قوات حفظ النظام، وجرها إلى استخدام القوة، ومن ثمة، تصويرها على أنها تنتهك حقوق الصحراويين. وهي مناورات عدمية، أصبحت مفضوحة للجميع، بما فيها السلطات المغربية، التي أضحت تتعامل معها بكثير من ضبط النفس. كما أنها تكشف النوايا الحقيقية لباقي أطراف النزاع، ليس في إيجاد حل سياسي عادل للصحراء، تحت السيادة المغربية، وإنما في تأجيج الصراع، والدفع به إلى المجهول.


وكما يظهر جليا من الشريطين الحيين رفقته (2 فيديو)، فإن أوباش البوليساريو، أو "الوندال الجدد"، أعداء الحضارة والإنسانية، الذين كانوا موزعين على مجموعات تضم ما بين 20 و80 فردا، وفي أماكن متفرقة، في مدينة العيون، هم من استفز القوات العمومية المغربية، التي لم يكن أفرادها مسلحين لا بالأسلحة النارية، ولا بالقنابل المسيلة للدموع، ولا حتى بخراطيم الماء. فيما كان المخربون، في وضعية المهاجم في الشوارع والأزقة، ومنهم من كان يعتلي أسطح البنايات والمنازل. حيث عمدوا إلى رشق القوات العمومية بالحجارة، والزجاجات الحارقة، وإلى إضرام النار في إطارات السيارات. كما أقاموا متاريس في بعض الأزقة، معرقلين بذلك حركة السير والجولان.


وكعادتهم، روج بعض ذوي النوايا السيئة، إشاعات مغرضة، مفادها أن قوات الأمن قامت بمداهمة بعض المنازل. الشيء الذي نفته في حينه نفيا قاطعا، ولاية جهة العيون-بوجدور-الساقية الحمراء، حسب بلاغها الذي نشرته "هبة بريس" على موقعها الإلكتروني. كما أكدت (ولاية جهة العيون) أن أي تدخل للقوات العمومية خارج القوانين، سيتم معاقبته بكل صرامة.
وتجدر الإشارة إلى أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة (كريستوفر روس)، حل، في إطار جولته للمنطقة، بمدينتي العيون والسمارة. حيث التقى في مدينة العيون، بوالي جهة العيون-بوجدور-الساقية الحمراء، وفي مدينة السمارة، بعامل الإقليم، إضافة إلى شيوخ القبائل، والمنتخبين، وبعض الفعاليات المحلية في المدينتين.






https://www.youtube.com/watch?featur...&v=QaMexVexvFM


https://www.youtube.com/watch?featur...&v=3e3PNi5T6u4






رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

شريطا "فيديو" يظهران حقيقة أحداث العنف...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:18 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب