منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

إصابة خمسة رجال أمن مغاربة بجروح ...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ريال مدريد يتغلب على ريال سوسيداد 2-0 kasoft2008 منتدى الكورة العالمية 1 2015-06-02 09:21 PM
صحفيون ونشطاء مغاربة يتعرضون للاعتداء... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-30 02:57 PM
اعتقال مقاتلين مغاربة في مالي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-15 06:42 PM
مغاربة يُفطرون الأحد مثل السعودية .. Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-08-21 12:42 AM
صوررر ريال مدريد 2013 روعة يلي مشجعين ريال مدريد هزار منتدى الرياضات الاخرى 1 2012-05-09 11:46 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-10-24
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool إصابة خمسة رجال أمن مغاربة بجروح ...

صحيفة "إلموندو" الإسبانية: إصابة خمسة رجال أمن مغاربة بجروح في اضطرابات عقب زيارة "كريستوفر روس" للصحراء:




ذكرت صحيفة "إلموندو" الاسبانية عن بيان صادر للحكومة المغربية أنه "أصيب خمسة رجال شرطة بجروح خلال اشتباكات وأعمال عنف، اندلعت بين قوات الأمن المغربية والمتظاهرين، مساء يوم السبت 19 أكتوبر 2013 بمدينة العيون، كبرى مدن الصحراء المغربية، وذلك على هامش زيارة كريستوفر روس الموفد الخاص للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية".
وحسب ما ورد عن "وكالة الأنباء المغربية الرسمية" عن "ولاية العيون" قولها في بيان صادر أن: "بعض العناصر حاولت عرقلة مسار زيارة روس والتشويش عليها، وذلك عبر ارتكاب أعمال شغب وعنف، استهدفت تخريب وتدمير الممتلكات العامة والخاصة".
ومن جانبها، أدانت "الجمعية الصحراوية الانفصالية للحقوق الإنسان" بالعيون، القمع الممارس من طرف رجال الأمن المغربة، بالمقابل نفت مصادر من ولاية العيون الحقائق الواردة، وزعمت أن الأمر يتعلق ب"أطفال أرادوا رشق الحجارة على رجال الأمن".
وقد أكد بيان مفصل صادر عن "ولاية العيون": "أن حوالي 400 شخص، موزعين على مجموعات تضم ما بين 20 و 80 فردا، قاموا في أماكن متفرقة بمدينة العيون، بمحاولة التجمهر في الشارع العام بدون ترخيص، وشرعوا في رشق القوات العمومية بالحجارة والزجاجات الحارقة، وإضرام النار في إطارات السيارات، كما أقاموا حواجز في بعض الأزقة بهدف عرقلة حركة السير.
وأفاد "ابراهيم دحان" رئيس "الجمعية الصحراورية الانفصالية لحقوق الإنسان" بالعيون، "أن قوات الأمن تدخلت بشكل عنيف مستخدمة "هروات" وعصي من الخشب لتفريق المتظاهرين، ضمنهم مدنيين وأعضاء الجمعية، تجمعوا في شارع السمارة بالعيون، مما أدى إلى إصابة بعض المتظاهرين بجروح نتيجة الاصطدام مع قوات الأمن".
وأضاف الصحيفة أنها: "ليست المرة الأولى التي تحدث فيها "أعمال الشغب وعنف" في العيون أثناء جولات الدبلوماسي الأمريكي، مشيرة إلى أنه خلال الزيارتين السابقتين أيضا تم استخدام القوة لتفريق محاولات الاحتجاج. علما أن الدبلوماسي "روس" وصل إلى العيون ظهر اليوم الجمعة، وذلك بعد زيارة مخيمات "تندوف"، حيث عقد اجتماعا مع المسؤولين المحليين والجمعيات الانفصالية المؤيدة للاستقلال الصحراء بالعيون".
وأفاد نفس المصدر، أن الدبلوماسي الأمريكي لم يدلوا بأي تصريح أثناء جولته الميدانية البارحة بمدينة "سمارة" الصحراوية المغربية، كما عقد اجتماعا خلال يوم الاثنين بالعاصمة الرباط، جمعه برئيس الحكومة "بن كيران"، والعديد من الشخصيات المغربية المسؤولة، ضمنهم وزير الخارجية "صلاح الدين مزوار"، ووزير الداخلية "محمد حصاد".
واعتبر "روس" أن "النزاع حول الصحراء المغربية طالت مدته، بل وصل إلى طريق مسدود، ولا طرف من الأطراف والمتنازعة يحرك ساكنا ويعدل موقفا من ومواقفه: "جبهة البوليساريو تريد إجراء استفتاء على وجه التحديد من أجل ترجيح كفة وخيار استقلال الصحراء"، في حين "أن الرباط لا تقبل سوى بمقترح الحكم الذاتي للشعب الصحراوي وتعتبره الخيار الأفضل والأنجع".
وقد سبق للعاهل المغربي الملك محمد السادس عقب افتتاح السنة البرلمانية في 11 أكتوبر2013 ، أن حث المشرعين على مشاركة أكبر في الدفاع عن هذه القضية الوطنية "الصحراء المغربية"، التي تعيش "وضعا صعباً"، بحيث لا يقتصروا على "الخطاب الدفاعي" بل وضع" ملف وقضية الصحراء ضمن أوليات الحكومة".



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

إصابة خمسة رجال أمن مغاربة بجروح ...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:46 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب