منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

ثلاثة أيام أمام المدرب بول بوت لتحضير مخطط الصمود أمام "الخضر"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM
جنود "أمير المؤمنين" يعتدون على نسائنا أمام أعيننا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-07 02:55 PM
مُعطّلون يحرقون "مُجسّمات" بنكيران ووزرائه أمام البرلمان Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-16 05:44 PM
اليوم.. محاكمة "نائب الفعل الفاضح" أمام محكمة جنح طوخ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-07-08 07:26 PM
عريس يعرض "أمه" للبيع أمام الحضور في "ليلة زفافه"! كنزة 02 منتدى العام 11 2011-09-04 03:37 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-11-14
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool ثلاثة أيام أمام المدرب بول بوت لتحضير مخطط الصمود أمام "الخضر"

ثلاثة أيام أمام المدرب بول بوت لتحضير مخطط الصمود أمام "الخضر"

يواصل منتخب بوركينا فاسو تربصه التحضيري بفندق "مازاغان بيتش" بمدينة الجديدة المغربية، تحسبا لمواجهة المنتخب الوطني الثلاثاء المقبل بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة برسم إياب الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وبالرغم من مرور أربعة أيام على انطلاق التربص، مازال تعداد المنتخب البوركينابي لم يكتمل إلى حد صبيحة الاربعاء، حيث يبقى المدرب البلجيكي بول بوت يجري تدريباته بتعداد ناقص في انتظار التحاق آخر اللاعبين بالتربص، وهذا لمباشرة التحضيرات الجدية، ويتعلق الأمر بالرباعي: مهاجم نادي ران الفرنسي، جونتان بيترويبا، وشارل كابوري، متوسط ميدان كوبان كراسنودار الروسي، ومهاجم لوريون الفرنسي، ألان طراوري، وباكاري كوني، مدافع أولمبيك ليون الفرنسي.
.
بانسي وصل صبيحة الاربعاء
وفي انتظار وصول اللاعبين الآخرين في أي لحظة، كان أريستيد بانسي، قلب هجوم نادي فورتونا دوسلدورف الألماني، ومسجل هدف الفوز للمنتخب البوركينابي في لقاء الذهاب بواغادوغو، قد وصل، الأربعاء، إلى المغرب، وهذا في حدود التاسعة صباحا. ومباشرة بعد التحاقه بمقر إقامة الفريق بفندق مازاغان بيتش، اندمج في المجموعة وشارك في الحصة التدريبية الصباحية التي انطلقت مثلما جرت عليه العادة على العاشرة صباحا.
.
الأمور الجدية بدأت
وبعد ثلاثة أيام من التحضيرات العادية، دخلت ،الاربعاء، تحضيرات المنتخب البوركينابي مرحلة الجد، والتي سيضبط خلالها المدرب بول بوت المخطط الذي سيعتمد عليه في معركة البليدة للصمود أمام المنتخب الوطني وتحقيق حلم الشعب البوركينابي في التأهل لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات كأس العالم.
ويملك المدرب البلجيكي بول بوت ثلاثة أيام فقط، الأربعاء والخميس والجمعة، لضبط أموره وتحضير "خيوله". وهو ما سيزيد من الضغط المفروض عليه ويجعله في سباق مع الزمن، سيما بسبب عدم اكتمال تعداد التشكيلة واقتراب موعد التنقل إلى الجزائر، المقرر صبيحة يوم السبت 16 نوفمبر مباشرة من الدار البيضاء. وهذا على متن رحلة عادية تابعة للخطوط الملكية المغربية.
وفي ذات السياق، سيضبط بول بوت خلال الحصص التدريبية القادمة الخطة التكتيكية التي سينتهجها الخيول لمجابهة رفقاء سفير تايدر، والتي ينتظر أن تكون دفاعية بالدرجة الأولى، من أجل الحفاظ على نظافة شباكه، طالما أن الهدف الأول الذي سيحاول البوركينابيون تحقيقه هو غلق المنافذ أمام المهاجمين الجزائريين وعدم تلقي أهداف.
.
نحو تجديد الثقة في نفس التشكيلة التي لعبت مباراة الذهاب
من جهة أخرى، لا يعتزم المدرب بول بوت إجراء تغييرات كثيرة على التشكيلة الأساسية التي كانت لعبت مباراة الذهاب بواغادوغو. وحسب ما أكدته مصادر قريبة من المنتخب البوركينابي، من المنتظر أن يجدد المدرب البلجيكي الثقة في نفس العناصر التي كانت شاركت في المباراة السابقة، باستثناء التغييرات الطفيفة التي سيقوم بها في بعض المناصب في الدفاع ووسط الميدان.
.
خوفا من تسرب "الشروق" إلى الفندق
الـ"بودي غارد" يقومون بتمشيط غابة الفندق خلال الحصص التدريبية
وبسبب الهلع الذي أحدثه تواجد "الشروق" خلال الحصة التدريبية لصبيحة الثلاثاء، وخوفا من الجواسيس، شدد المسؤولون البوركينابيون الحراسة المفروضة على تدريبات الفريق، إلى درجة أنه تم رفع عدد الحراس المكلفين بهذه العملية إلى ستة أشخاص، حيث قاموا بتوسيع نطاق حراستهم على نحو أصبحوا يقومون بتمشيط الغابة والأشجار المحيطة بالملعب، وكأن الأمر يتعلق بوجود قناص تم انتدابه للقضاء على اللاعبين.
إلى ذلك، ينتظر أن تكون الحصص التدريبية التي سيجريها المنتخب البوركينابي خلال تواجده بالجزائر، بداية من يوم السبت القادم شكلية فقط، بما أن المدرب بول بوت سيخفي أوراقه بعد أن يكون قد ضبط هنا بالمغرب التشكيلة الأساسية التي ستشارك في المباراة والخطة التي سينتهجها. في المقابل سيحاول بوت من دون شك استغلال التدريبات التي سيقوم بها في الجزائر من أجل مراوغة مدرب الخضر وحيد خليلوزيتش.
.
بول بوت رفض إجراء مباراة ودية
رفض المدرب البلجيكي للمنتخب البوركينابي، بول بوت، اقتراح أحد المناجرة المغاربة بإجراء مباراة ودية تحضيرية "للخيول" أمام أحد الأندية المغربية، وهذا خوفا من كشف أوراقه قبل موعد مباراته أمام الخضر، حسب ما أكده لنا مصدر قريب من المنتخب البوركينابي.
.
بن شيخة رفض منح ملعب ناديه للمنتخب البوركينابي
كشف لنا مصدر موثوق، بأن مدرب المنتخب الوطني السابق عبد الحق بن شيخة والذي يشرف حاليا على نادي الدفاع الحسني الجديدي المغربي، رفض منح ملعب فريقه للمنتخب البوركينابي الذي أبدى رغبته في استغلاله لإجراء بعض الحصص التدريبية عليه. وحسب مصدرنا، فإن بن شيخة برر رفضه بالتحضيرات التي يقوم بها فريقه للمباراة النهائية لكأس الملك والمقررة يوم الاثنين المقبل.
.
تسيّب كبير في المنتخب البوركينابي وغياب تام للانضباط
خمور وسهرات للاعبين في "الكازينو"
بالرغم من الصرامة الكبيرة التي يريد المنتخب البوركينابي إظهارها من خلال الطوق الأمني والحراسة المشددة المفروضة على اللاعبين والطاقم الفني في الملعب خلال الحصص التدريبية، فإن الانضباط غائب تماما عن يوميات الفريق، الذي يجري تحضيراته وسط تسيّب كبير من طرف اللاعبين والأعضاء المرافقين للفريق، في وقت يبقى المدرب البلجيكي بول بوت ينتظر اكتمال التعداد لتجسيد البرنامج التحضيري الذي أعده لهذا التربص.
وحسب الملاحظات التي سجلتها "الشروق" خلال الدوريات اليومية التي تقوم بها إلى فندق "مازاغان بيتش"، إضافة إلى ما تنقله لنا مصادرنا داخل الفندق، فإنه باستثناء الحراسة المشددة المفروضة في الملعب خلال الحصص التدريبية ورفض اللاعبين والطاقم الفني التصريح إلى الصحافة فإن كل شيء بعد ذلك مسموح به، وبإمكان اللاعبين التسكع والسهر إلى ساعة متأخرة وتناول ما طاب لهم من المأكولات والمشروبات دون إعارة أي اهتمام للنظام الغذائي المعمول به لدى الرياضيين.
وفي هذا الخصوص، لا يتبع اللاعبون البوركينابيون أي برنامج غذائي خاص، وبالرغم من وجودهم في تربص مغلق، فإنهم لا يتوانون في تناول كل أنواع المأكولات، بما فيها المشروبات الكحولية. في حين يقضي البعض الآخر معظم أوقاتهم داخل "الكازينو" الموجود بالفندق، والذي يعتبر من بين أكبر الكازينوهات في العالم.
إلى ذلك، قالت مصادرنا بأن التحاق اللاعبين بالمطعم لتناول وجبة الإفطار أو الغذاء لا يتم جماعيا، مثلما هو الأمر في الأندية المحترفة والمنتخبات الكبيرة، ولكن يبدو أن اللاعبين البوركينابيين يتصرفون حسب أهوائهم، وهذا في غياب الصرامة اللازمة من طرف المدرب الذي لا يعير أي اهتمام لسلوكات لاعبيه.
من جهة أخرى، فإن أهم عامل يؤكد على غياب الانضباط في المنتخب البوركينابي يتمثل في تأخر عدد كبير من اللاعبين في الالتحاق بالتربص، فبعد مرور أربعة أيام كاملة من انطلاقه يبقى المنتخب البوركينابي يتدرب بتعداد غير مكتمل. يحدث هذا بالرغم من أهمية هذه المباراة التي تعتبر المنعرج الأخير قبل التأهل إلى نهائيات كأس العالم التي تبقى حلم كل لاعبي كرة القدم.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ثلاثة أيام أمام المدرب بول بوت لتحضير مخطط الصمود أمام "الخضر"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:00 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب